بالخطوات طريقة تشغيل اندرويد ماسنجر على الحاسوب

حاولت شركة جوجل التلميح للقيام باطلاق نسخة تطبيق اندرويد ماسنجر للويب خلال الفترة الماضية ، و لكنها الان اعلنت عن ذلك بشكل رسمي فاذا كنت احد مستخدمي تطبيق ” اندرويد ماسنجر Android Messages ” فالان اصبح بامكانك استقبال الرسائل و ايضا ارسال الرسائل على الويب عبر حاسوبك الشخصي و ذلك من خلال القيام بعدة خطوات بسيطة .

على الرغم من وجود العديد من التطبيقات الرائجة في عالم التواصل و الدردشة مثل فيس بوك ماسنجر وواتس اب و غيرهم الكثير الا ان شركة جوجل كان عليها الدخول في صراع مع الكبار و ذلك منخلال انشاء تطبيق ” اندرويد ماسنجر ” هذا التكبيق يمكنك من ارسال الرسائل النصية و المرئية الى قائمة الاشخاص المضافين في هاتفك من خلال ارقام هواتفهم .

و يتميز هذا التطبيق بتصميمه البسيط و امكانية عمل دردشة جماعية عبر ارقام الهواتف و استخدام الرسومات المضحكة و غيره من المميزات ، و لكن في النهاية يمكننا القول بأن هذه المميزات متوفرة في غيره من التطبيقات و لذلك قامت شركة جوجل بالتقديم بخطوة ارسال و استقبال الرسائل عبر الويب لسهولة التواصل مع الاصدقاء .

خطوات تشغيل تطبيق اندرويد ماسنجر على الويب : 
في البداية قبل ان تقوم بتنفيذ الخطوات التالية عليك ان تتأكد من ان تطبيق اندرويد ماسنجر هو التطبيق الافتراضي لارسال الرسائل عبر هاتفك الذكي ، و اذا لم يكن كذلك يمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال الدخول الى صفحة الاعدادات الخاصة بالتطبيق او الاعدادت الخاصة بالرسائل على هاتفك .

– عليك القيام بالدخول الى الرابط التالي : https://messages.android.com/ ، و هو صفحة استخدام رسائل الاندرويد على الويب .
– داخل هذه الصفحة ستجد رمز QR و بجانبه عدد من التعليمات حول كيفية تفعيل هذه الخطوة .

– قم بفتح التطبيق على هاتفك الذيك ثم انتقل الى صفحة الاعدادات في التطبيق ثم انتقل الى صفحة ” رسائل الويب ” .

– و سيتم فتح الكاميرا ببشكل تلقائي لتقوم انت بمواجهة الكاميرا ناحية رمز QR على شاشة حاسوبك .

– سيظهر على شاشة الحاسوب انه تم التأكد من من صحة الرمز ثم ستظهر لك الرسائل على الويب و يمكنك الان المراسلة .

في صفحة رمز QR يوجد اسفلها زر لتفعيل ” تذكير الحاسوب ” و في حالة تفعيله فسيصبح الحاسوب متذكر لحسابك بشكل مستمر و هذا يعني انك بمجرد فتح الرابط https://messages.android.com/ على الحاسوب سيتم الدخول الى الرسائل بدون تكرار الخطوات السابقة ، قد يرى البعض ان هذه ميزة كبيرة لعدم تضيع الوقت في كل مرة تدخل فيها الى الرسائل .

ولكن في المقابل قد يرى البعض ان عدم تفعيل هذا الزر هو الميزة الاكبر و التي ستجعل رسائلك في امان اتذا كان هناك اكثر من شخص يستعمل حاسوبك الشخصي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *