أشهر أقوال الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله

صاحب السمو الملكي الأمير الراحل نايف بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، كان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء من 27  أكتوبر 2011 حتى وافته المنية في السادس عشر من يونيو عام 2012 .

الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود
الأمير الراحل نايف بن عبد العزيز هو الابن الثالث والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الذكور من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، شغل عدد من المناصب منها منصب وزير الداخلية عام 1975، ومنصب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء حتى وفاته .

أشهر أقوال الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله
أولا أقواله عن المرأة
1- الذين ينادون بحرية المرأة، لا يريدون حريتها، بل يريدون حرية الوصول إليها .

2- بالنسبة لقيادة المرأة من المؤسف أن هذا الأمر أصبح قضية لا تستحق، واستغربت من طرح هذا الموضوع، وأن من طرح الموضوع لا أعرف لماذا طرحها هل هو يدرك الأوليات أم لا، ثم في هذا الظرف هل نأتي ونقول إن هناك تفاوتا في وجهات النظر بين جهات النظر في موضوع ثانوي ليس له الأولوية، وهذه الأمور تتقرر حسب ما تقتضيه المصلحة العامة وحسب ما تقتضي كرامة المرأة .

3- لن تعرفوا قيمة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى تكونوا آباء لـ فتيات من أصلابكم .

ثانيا أقواله السياسية
1- نحن مع الكويت سواء بسواء ما يصيبنا يصيبهم .

2- المحرضون على الفكر الضال أشد خطرا من منفذي العمليات الإرهابية .

3- الإرهاب فيروس يسيء للعروبة والإسلام والإرهابيون عملاء لجهات أجنبية يجب تضافر الجهود العربية والإسلامية والعالمية للقضاء عليه .

4- استطعنا أن نُفشِل أكثر النشاطات الإرهابية، وكذلك استطعنا أن نكسب رضا الله قبل كل شيء .

5- منذ قيام الدولة السعودية الحديثة على يد مؤسسها الملك عبد العزيز آل سعود طبقت أحكام الإسلام على الفرد والمجتمع، ولم ولن تلتفت إلى مصطلحات المغالطين، وكلام المزايدين طالما لا حيف ولا ظلم ولا عدوان، وطالما أن العدل ورعاية الحقوق الشرعية للإنسان أساس في منهج هذه البلاد الطاهرة .

6- وطن لا تحميه لا تستحق العيش فيه .

ثالثا أقواله الأخلاقية والدينية
1- ‏هئية الامر بالمعروف و النهي عن المنكر باقية ما دام المملكة باقية و زوال الهيئة زوال المملكة .

2- نحن دولة سنية سلفية نحافظ على ذلك بحكم قناعتنا الكاملة، لأننا مطيعون لما أمر به الله سبحانه وتعالى في كتابه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، ولن ننصر أبدا إلا بالتمسك بالكتاب، والسنة المطهرة، وهناك مَن يحاول أن يشكك في ذلك، أو يبعد عنها بدعوى ما يسمونه التقدم والإسلام لا يعترض على أي شيء فيه تقدم للأمة بدليل اهتمام المملكة بالجامعات والابتعاث، ومختلف الأمور ذات العلاقة .

3- علينا أن نعلم وبيقين أننا دولة مسلمة تحكم كتاب الله وسنة نبيه، وتلتزم بذلك دستورا ومنهجا، وهذا بإذن الله هو إجماع الأمة السعودية، ونأمل فيمن فكر بأفكار أخرى، أو حاول ربطنا بتوجهات غربية عليه أن يعلم أننا أمة لنا دستور ارتضيناه، وهو أشرف وأكرم دستور هو كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام .

4- إن آفة المخدرات من أخطر ما يواجه عالمنا من مفاسد في العصر الحديث، ونحن في منطقتنا مستهدفين، فعماد الوطن شبابه فإذا أفسد سقط الوطن وانهار، إن الإنسان قد يفسد ولكنه بمسلكه فحسب أما صحته فتظل سليمة ويهديه الله فيستقيم ويعود بشرا سويا، وقد يمرض الإنسان ويعالج ويشفى من مرضه ويعود إنسانا صالحا في مجتمعه، لكن المخدرات تفسد الجسم والعقل معا فيصبح المدمن غير مؤهل لأن يصلح من أي جهة، أنا لا أتصور إنسان ربى أسرة ليجد أحد أفرادها انحرف إلى المخدرات يظل على صفائه ويعتصم بمناعة أعصابه، إنها كارثة تصيب الأسرة بكاملها، فإذا انتشر هذا الوباء في الأسرة العربية لا سمح الله الانتشار الكبير وفتك بشبابنا أي برجال المستقبل، سواء في حقل التعليم أو الأمن أو الجيش والتوجيه فإذا فسد الشباب وهو الرجاء والمعول سقط كل شيء .

5- الإسلام يحارب من قوى كبيرة وهناك من أبنائنا من غرر به .

6- – يجب أن تكون المحطات لها أخلاقيات وثوابت، وليست محطات من أجل جذب المشاهد بمواد تافهة أو لا تليق بالمجتمع الإنساني وتتعارض مع عقيدتنا وأخلاقياتنا .‏

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *