جولة إلى متحف نيجري بروبينسي في بالي

متحف نيجري بروبينسي بالي ، أو متحف ولاية بالي العام، هو المتحف الرئيسي بالجزيرة ومعلم بارز يسلط الضوء على جولات المدينة إلى قلب عاصمة المقاطعة ، دنباسار. يضم متحف بالي الأقدم والأكبر في الجزيرة أكثر من 10000 معروض في أجنحة منفصلة ، وكلها مبنية على الطراز المعماري الذي يشيد بالتراث البالي مع المنحوتات الحجرية والنقوش البستانية والحدائق الاستوائية التي تسيطر على مساحاتها الخارجية. إنه مفضل من قبل هواة التاريخ ، فضلا عن أولئك الذين يرغبون في الحصول على نظرة أكثر تعمقا في تاريخ هذه الجزيرة الجميلة. وقد تم تشغيله منذ أوائل ثلاثينيات القرن العشرين. هذا هو أقدم متحف لا يزال قيد التشغيل في بالي.

يُشار إلى متحف نيجري بروبينسي ، في كثير من الأحيان باسم “متحف بالي” ، ويحيط به معبد بورا جاجاتناتا وساحة بوبوتان بادونغ ، وهي وجهة شهيرة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع لسكان دينباسار المحليين. من المؤكد أن المتحف هو المكان المناسب للذهاب إليه في مدينة دينباسار حيث يمكنك الحصول على مقدمات ثاقبة للفنون والتاريخ في بالي لمدة ساعة أو ساعتين ، ثم مواصلة السير إلى الميدان أو زيارة المعبد المجاور.

ويغطي المتحف ما مجموعه 2600 متر مربع ، مقسمة إلى ثلاثة أقسام ، وهي الفناء الخارجي ، وفناء “jaba tengah” الأوسط ، و “jeroan” أو القسم الرئيسي حيث توجد معظم الأجنحة. تمت تسمية الأجنحة الثلاثة باسم تابانان ، وكارانجاسيم ، وبوليلينغ ، بعد أكبر ثلاث ولايات في بالي. يوجد داخل كل جناح مجموعات من اللوحات التقليدية ، والمصنوعات اليدوية الدينية ، والأدوات الزراعية التي توفر الكثير من الأشياء للأطفال والكبار للنظر إليها والتحدث عنها.

هناك مجموعة كبيرة من المعروضات الإثنوغرافية تتراوح من اللوحات الكلاسيكية على غرار كاماسان التي ترجع إلى منطقة كلونجكونج في شرق بالي إلى اكتشافات أثرية مثل التماثيل القديمة والنقوش. هناك أيضا الأسلحة التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي في بالي ، فضلا عن عناصر طقوس ما قبل العصر الهندوسي والمزيد من العناصر المعاصرة مثل دمى الظل والذهب المسرحي ، والأقنعة المسرحية ، والمنسوجات القديمة ، والأزياء والآلات الموسيقية. تبلغ تكلفة الدخول إلى متحف بالي 20.000  روبية إندونيسية (1.50 دولار أمريكي) للبالغين و 10.000  روبية إندونيسية (0.75 دولار أمريكي) للأطفال. يتطلب المرشدون المحليون رسومًا إضافية ، ولكنها ليست إلزامية.

هناك أربعة مبان رئيسية تضم القطع الأثرية التاريخية وغيرها من المواد الثقافية :
– المبنى الرئيسي يضم عناصر ما قبل التاريخ الموجودة في الجزيرة ، مثل الأسلحة البرونزية والتوابيت القديمة. يضم هذا المبنى أيضًا كل يوم تحف من جميع الأعمار في الجزيرة ، من عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا.

– ينقسم الجناح الشمالي إلى عالم الأساطير. يتم عرض ازياء وأقنعة الرقص في بالي التقليدية ، والتي ترسم صورة للتاريخ الروحي للشعب البالي.

– يركز الجناح المركزي على الجوانب الدينية في تاريخ بالي. هناك العديد من العناصر الدينية مثل التقاويم والأشياء المستخدمة في الاحتفالات التقليدية والقطع الفنية. ميزة جميلة لهذا المبنى هي شرفته ، والتي تم إعادة تصميمها على طراز الواجهة الملكية التقليدية.

– الجناح الجنوبي هو مبنى كبير مخصص لعرض المواد التقليدية وقطع منسوجة. كما يتم شرح طرق استخدام الذهب والفضة في قطع من المواد.

جهات الاتصال لمتحف نيجري بروبينسي في بالي

ساعات العمل : من الاثنين إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً ، الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا

الموقع : جالان مايور ويسنو ، بوبوتان بادونغ سكوير ، دينباسار

الهاتف : 680 222 361 (0) 62+

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *