أضرار زيت ذيل الحصان

- -

 زيت الحصان قد يستغرب الكثير من هذا الاسم أو قد لا يسمع الكثير عنه ولكنه نوع معين من الزيوت وهي نبتة تسمى كنباث الحقول يستخرج منها هذا الزيت وسوف نتناول بعض المعلومات عن هذا الزيت وأضرار زيت ذيل الحصان بالتفصيل.

أضرار زيت ذيل الحصان
بالرغم من فوائد الزيت المتعددة إلا أن استخدامه قد يتسبب في وجود الكثير من الأضرار البالغة مثل:
1-لا يجب استخدام هذا الزيت لمن يتعاطى الكحول.
2- يحذر من استخدام هذا الزيت الأم الحامل والمرضع.
3- الأشخاص الذين يعانون من داء السكري يجب عليهم التعامل مع هذا الزيت بحذر وعدم الاستمرار لفترات طويلة في استعماله خوفًا من الدخول في غيبوبة سكر.

4- يجب تجنب تناول هذا الزيت للأشخاص الذين يعانون من انخفاض في نسبة الكالسيوم في الدم.

5- أن عشبة ذيل الحصان من المواد المدرة للبول وكثرة تناول هذه العشبة تؤدي إلى انخفاض قدرة الجسم على التخلص من الليثيوم حيث أنه يتفاعل مع عشبة ذيل الحصان مما قد يؤدي إلى ظهور الكثير من الآثار الجانبية الخطيرة.

6- إذا كان الضخ يتعاطى أدوية وعقاقير تحتوي على مادة الليثيوم فإنه يفضل الابتعاد عن مادة الليثيوم لأنه كما أشرنا أنه يعمل على تراكم الليثيوم في الجسم وعدم قدرة الجسم على التخلص منه.

7- يجب أن يتم تحديد الجرعة المناسبة من قبل الطبيب المختص لأنها تعتمد على سن المريض وعلى الصحة العامة للمريض كما تعتمد على ما إذا كان المريض يعاني من أي أمراض مزمنة مثل السكري أو الضغط أو بعض الأمراض الأخرى لذلك لابد من الحظر من أخذه بشكل عشوائي.

فوائد زيت ذيل الحصان
يعتبر نبات ذيل الحصان أحد النباتات التي تحتوي على العديد من أحماض السلسيان والسيلكا التي لها الكثير من الفوائد للبشرة والجسم بشكل عام ومنها:
1-تتكون من نسيج ضام يساعد على التئام الجروح وقطع النزيف.
2- يستخدم في علاج التهابات المسالك البولية بحيث أن هذه العشبة تحتوي على مفعول قابض للجهاز البولي.
3- هو مفيد في حالات هشاشة العظام وألم المفاصل.
4- يقوم هذا الزيت بتقوية الشعر ويعالج التقصف ويمنع من تساقط الشعر.
5- يعالج احتباس السوائل في الجسم.
6- يعالج التهاب البروستاتا وتضخم البروستاتا.
7- يساعد في تنقية السوائل من الجسم.
8- يعالج الأكزيما والصدفية.
9- يعتبر ميزان للمحافظة على تعادل الجسم.
10- يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تمنع من تكاثر ونمو الخلايا السرطانية وقدرتها في القضاء على السموم الزائدة في الجسم.

11-زيت ذيل الحصان يعمل على كمضاد حيوي يقوم بالقضاء على العديد من أنواع البكتيريا المختلفة والجراثيم مثل سلالات الإيكولاي والسالمونيلا.

12- يحتوي على زيت ذيل الحصان على مضادات للبكتيريا فإنه يساعد في شفاء الدمامل والجمرات ويتم ذلك عن طريق وضع كمادات من منقوع عشبة ذيل الحصان في مكان الدمل.

13- يحتوي زيت ذيل الحصان على مخزون من المعادن المفيدة الذي يستخدم في تقوية الأظافر وعلاج تكسر الأظافر وتم استخدامه عن طريق غمس الأظافر في منقوع من زيت ذيل الحصان وتركها في المنقوع لمدة ربع ساعة.

14- يستخدم زيت ذيل الحصان على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا وبالتالي يستخدم في علاج مشاكل القدم الرياضية وتورم الأصابع الناتج عن انخفاض درجة حرارة الجسم.

15- هو علاج فعال للشفاء من السعال الجاف وانسداد الأنف والتهاب الشعب الهوائية من خلال استنشاق الأبخرة المتصاعدة ويمكن أن يتم شرب شاي زيت ذيل الحصان مرتين في اليوم.

16- يعمل هذا الزيت بمثابة ملين طبيعي  فهو يعالج الإمساك والإسهال والتقليل من ألم البواسير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *