فوائد زيت القرنفل لعلاج سرعة القذف

يعرف القرنفل بين التوابل بنكهته الذكية، وقد كان يستخدم منذ أزمنة بعيدة في الكثير من العلاجات أهمها تسكين آلام الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة والعديد من العلاجات الأخرى، وقد خصص هذا المقال لشرح فائدة زيت القرنفل لعلاج سرعة القذف .

محتويات ومكونات زيت القرنفل :
يحتوي زيت القرنفل على العديد من الفيتامينات أهمها A، C، K ، كما أنه يعتبر مصدر للكثير من المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والصوديوم والفسفور، بالإضافة إلى احتوائه على نسب عالية من الكالسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم  .

فوائد زيت القرنفل في علاج سرعة القذف :
تعتبر سرعة القذف من أكثر المشكلات التي تؤرق الكثير من الرجال، وقد ارتفعت نسب الاصابة بهذا المرض الذي تسبب في الكثير من حالات الطلاق، حيث وفقا للاحصائيات الطبية التي نشرها المركز الطبي الأمريكي بجامعة مايو كلينيك فهذا المرض يصاب به رجلا واحدا من بين كل ثلاث رجال، وقد أوضحت دراسة علمية أجرتها إحدى الجامعات المهمة بالعالم أن زيت القرنفل يمتلك فاعلية عالية في علاج سرعة القذف ذلك من خلال دهن العضو الذكري به .

يمتلك زيت القرنفل تأثيرا ايجابيا كبيرا في الحد من هذه المشكلة، حيث يعمل على تخدير الخلايا مما يحدث شعور مميز بالتنميل والاسترخاء، وهو يعمل على الحد من التشنجات والتوتر العصبي ويهدأ من حد التوتر التي تعد أحد أهم الأسباب وراء سرعة القذف .

بعض الوسائل الأخرى لعلاج سرعة القذف :
– زيت النعناع :
يمكن اضافة كمية من زيت النعناع على زيت القرنفل بنسب متساوية، للتخلص من سرعة القذف نهائيا وفي وقت قصير، حيث يحتوي زيت النعناع على مادة ” المنثول ” المعروفة بفاعليتها وقدرتها على التخدير، مما يقلل من حساسية العضو الذكري يساعد في إطالة العلاقة الحميمية .

– زيت جذور الأنجيليكا : يمكن أيضا استخدام زيت بذور الأنجيليكا والذي يعد من أكثر الزيوت فاعلية في تسكين الألم، وقدرتها الفائقة في الحد من القلق والتوتر، ولكن يجب استشارة طبيب مختص في علاج أمراض الذكورة قبل استخدام هذه المكملات، للتأكد من سلامة الشخص من الناحية النفسية والعضوية .

– تنظيم النفس : يساعد أيضا تنظيم النفس على تقوية العضلة المسئولة عن القذف ،والحد من سرعة القذف .

فوائد أخرى لزيت القرنفل :
يعمل زيت القرنفل على  طرد البلغم و علاج السعال، ويعالج الروماتيزم وآلام المفاصل والتهاباتها، ويعمل على طرد الغازات ويهدئ من اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة، كما أنه يساعد في التخلص من الاسهال، ويقلل من الشعور بالقيء والغثيان، ويساعد في التخلص من الفتق .

أضرار زيت القرنفل :
تناول زيت القرنفل بكثرة يعرض الجهاز التنفسي الى الكثير من المشكلات الخطيرة  ،مثل التهاب الرئة، ويؤدي الى اصابة الفم بالجفاف ويلحق العديد من الأضرار الصحية بالفم والأسنان، كما قد يلحق العديد من الأضرار بالكبد ويؤدي إلى تليفه، لذا يحذر من استخدامه للأطفال .

يحذر تناول الأطفال زيت القرنفل عن طريق الفم ،لأنه يسبب أضرارا صحية مثل تليف الكبد، كما أن الإفراط في تناوله يسبب الشعور بضيق في التنفس، والتخدير والتهاب الحلق، وترقق الدم وقد يبطئ عملية تخثر الدم نظرا لاحتوائه على مادة أوجينول الكيميائية، كما قد يسبب حدوث نزيف بعد الجراحة، نظرا لاحتوائه على مادة اليوجينول، لذا يجب الابتعاد عن تناول القرنفل ومشتقاته لمدة أسبوعين قبل الجراحة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    محمد
    2018-11-18 at 11:57

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنا عندي سرعة القذف و ضعف الانتصاب هل زيت القرنفل وزيت النعناع يدهن بها العضو الذكري او اشرب منها جزاكم الله خيرا اريد الرد وشكرا لكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *