علاج القدم الرياضي

- -

قدم الرياضي هو أساسا العدوى الفطرية على بشرة القدم والتي تسمى أيضا باسم سعفة القدم.
ويتسبب ذلك في انتشار العدوى على سطح الجلد، وبين أصابع القدم، ولكن في بعض الأحيان، يبدو أيضا في شكل نمط حذاء بدون كعب على الجانبين والجزء السفلي من القدم. هذا الداء هو أكثر شيوعا في الذكور بدلا من الإناث.

بعد حب الشباب، ويعتبر قدم الرياضي ليكون المرض الجلدي الأكثر انتشارا ، وقد تبين أن هذا المرض ينتشر بسهولة في مراكز اللياقة البدنية، وغرف خلع الملابس والحمامات الجماعية.

القدم الرياضي يمكن أن يسبب حرق، والقياس، والحكة وجفاف التفسخ على القدمين. الشعروية هو اسم للفطر خاصة تابعة للالجلدية، والذي يسبب فطر القدم.
يصيب هذا الفطر عادة الطبقة العليا من الجلد عندما يكون رطب، غضب ودافئة. درجات مختلفة من حرقان وحكة هي أعراض العادية من هذا الداء.

الأعراض الأخرى هي
تشقق الجلد وظهور تقرحات
التهاب وتورم

علاج القدم الرياضي
زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي قد استخدمت من فترة طويلة طويلة في أستراليا إلى الناس كعب من الأمراض الجلدية والعلاج الأكثر فعالية وشيوعا لقدم الرياضي. يعد حل من الماء والخل عن طريق أخذ جزء واحد من الخل واحد الجزء الرابع من الماء ونقع القدمين في هذا الخليط لمدة حوالي 30 دقيقة.
يرش أيضا بعض صودا الخبز للحصول على بعض الإغاثة الفورية ثم شطف قدميك. فرك زيت شجرة الشاي لأنه يتمتع بخصائص مضاد للفطريات لقتل جميع الجراثيم وشفاء القدم. نشا الذرة هو أيضا فعالة في امتصاص الرطوبة.

جوارب نظيفة
قدر الإمكان، ودائما ارتداء جوارب نظيفة. وينبغي أن تغسل بحسن مسحوق الغسيل، ويفضل الماء الساخن، وهو خال من الجراثيم والغبار الحرة. تأكد من ارتداء زوج من الجوارب الطازجة غسلها كل يوم.

اختيار أحذية
اختيار الحذاء يلعب دورا هاما للغاية، كما الحذاء ينبغي أن لا تكون فقط مريحة ولكن يجب أن يكون أيضا التهوية الجيدة، الأمر الذي سيجعل القدم خالية من محتوى الرطوبة. أيضا رش مسحوق القدم تملكني، في حال كنت تجد أكثر رطوبة والابتذال في قدميك. إذا كان ذلك ممكنا اختيار الألياف الطبيعية أحذية مصنوعة، لأنها توفر المزيد من المرونة للحذاء.

استخدام الثوم
مزيج بعض فصوص من الثوم ثم فرك أن معجون الثوم في جلدك القدم وفي غضون 3-4 أيام سيسقط الجلد الميت الجافة أسفل والحكة يحصل على أكثر. هذا هو العلاج الأكثر اقتصادا وفعالة لقدم الرياضي.

استخدام الكحول الآيزوبروبيل
كلما كنت تشعر بأن قدميك جافة ومتقشرة يحصل ويبدأ الجلد تكسير وتطبيق وتبلل قدميك مع الكحول الآيزوبروبيل. فإنه يساعد في التخلص من هذا الاضطراب بشكل جيد للغاية.

استخدام لوسيون وكريم
في باطن قدميك، وتطبيق محلول وكريم من أجل جعلها خالية من الاحتكاك. هذا يمكن أن يساعد في منع الحكة من وتجفيف القدمين الجلد التي في نتيجة يساعد في الوقاية من قدم الرياضي. محاولة غسل القدمين لك باستخدام محلول الصابون على الأقل مرتين في اليوم، ومحاولة الحفاظ على القدمين تنظيف أو استخدام الصنادل، وذلك للحد من المشاكل الناجمة بسبب لدغات الأحذية.

دراسات وابحاث
اثبتت البحوث الهولندية ان يصيب هذا الفطر عادة الطبقة العليا من الجلد عندما يكون رطب، غضب ودافئة.
درجات مختلفة من الحرقان والحكة هي الأعراض العادية من هذا الداء.
كما يتضمن العلاج الأساسي الحفاظ على البشرة نظيفة وجافة، بحيث الفطر هو لا يسمح لتزدهر، أما الجانب الثاني من العلاج يتضمن استخدام يغسل المضادة للفطريات والكريمات على أساس منتظم.
في بعض الأحيان، بالطبع من 2-3 أسبوع من الحبوب المضادة للفطريات عن طريق الفم مثل فلوكونازول، اتراكونازول وتيربينافين، يساعد أيضا في علاج القدم الرياضي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *