طريقة تنظيف الستائر بدون فك

تعد الستائر إحدى أساسيات الديكور حيث تضفي لمسة جمالية مميزة على المنزل، كما أنها كساء على الشرف، لذا تحرص السيدات على الحفاظ على نظافتها، ويستعرض هذا المقال بعض الوصفات والطرق السهلة لتنظيف الستائر بدون فك .

طرق تنظيف الستائر بدون فك :
يجب أن تحرص ربة المنزل على غسل الستائر وتنظيفها بشكل مستمر مرة كل أسبوع على الأقل للمحافظة على جمال مظهرها، وفيما يلي بعض الطرق السهلة والأمنة لتنظيف الستائر بدون الحاجة الى فكها .

أولاً : طريقة التنظيف بالمكنسة الكهربائية
قد يغفل الكثيرون عن استخدامات المكنسة الكهربائية، ويظن أنها تقتصر فقط على تنظيف السجاد وازالة الأتربة من الأرضيات، لكن هناك العديد من الاستخدامات للمكنسة حيث يمكن استخدامها في تنظيف الستائر، ويتم هذا الأمر عن طريق وضع القطعة المخصصة للستائر وتشغيل المكنسة، ومن ثم تمريرها على الستائر من الأعلى الى الأسفل، وبعد ذلك تحضر قطعة مبللة بالقليل من الماء وتمسح بها الستائر برفق دون فرك .

ثانياً : تنظيف الستائر باستخدام فرشاة تنظيف الملابس
يمكن استخدام فرشاة الملابس لتنظيف الستائر، وذلك من خلال احضار سلم عالي والوقوف عليه، ثم الإمساك بقطعة من الستائر وتنظيفها بالفرشاة، وبعد ذلك تمسح الستائر بالماء مع القليل من المسحوق المخصص للستائر، وبعد الانتهاء من تنظيف الستائر بالكامل تمسح بالماء فقط وتترك حتى تجف .

ثالثاً : تنظيف الستائر باستخدام آلة التنظيف بالبخار
في حالة توافر آلة التنظيف بالبخار في المنزل فإن ذلك يجعل أمر تنظيف الستائر سهلا للغاية، فكل ما يُمكن أن تقوم به ربة المنزل هو تمرير آلة تنظيف البخار  على الستارة من الأعلى إلى الأسفل، حيث تعمل هذه الالة على إزالة الاتربة والاوساخ، كما أنها تخلص الستاير من الروائح الكريهة العالقة بها، ويجب أن تكون جميع الشرف والنوافذ مغلقة حتى تجف الستائر تماماً ،لأن الرطوبة الموجودة في الستائر بعد التنظيف بالبخار تساعد على تراكم الأتربة عليها مرة أخرى .

رابعاً : طريقة تنظيف ستائر الحمام
يمكن غسل ستائر الحمام عن طريق فكها من موضعها في الحمام، ويجب في البداية الوقوف على كرسي خشبي وفك الستارة، ثم تغسل الستائر بالماء والصابون وتنظف جيدا، وتُترك على مكان عالي بالحمام وليكن الحوض حتى تصفى منها المياه، وفي النهاية تٌنشر الستائر بإحدى شرف المنزل حتى تجف تماما، وبعد ذلك يتم تركيب الستارة مرة أخرى في مكانها .

خامساً : طريقة التخلص من البقع العالقة بالستائر
في حالة وجود بعض البقع على الستائر يوضع القليل من مسحوق الجل المخصص للستائر أو المسحوق المخصص للملابس على مكان البقع، ويترك خمس دقائق، وبعد ذلك يتم تحضير كمية من الماء وقطعة قماش قطنية نظيفة، ويفرك بها المكان جيدا، كما تحضر قطعة قماش جافة ويمسح بها الستارة جيدا، كي تتشرب الماء الناتج عن الغسل وتجف الستارة بسرعة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *