استاد الوكرة الدولي الجديد

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 17 نوفمبر 2013 , 16:58

يقع استاد الوكرة ذو الشكل التراثي الانيق في مدينة الوكرة بدولة قطر , كانت السعة التخزينية له 20 الف متفرج والان اصبح يتسع الى 40 الف متفرج , يعتبر احد اول الملاعب التي سيقام عليها بطولة كأس العالم لعام 2022 .

ومن المعروف ان كأس العالم القادم ” 2014 ” سيقام قي قارة امريكا الجنوبية وتحديدا في دولة البرازيل , و سوف تقام بطولة كأس العالم ” 2018 ”  في دولة روسيا , اما كأس العالم لعام ” 2022 ” فسوف يقام بدولة قطر .

وقد قامت اللجنة المسؤلة عن ملف كأس العالم بدولة قطر بعرض التصميم الجديد لاستاد الوكرة , و يحتوي هذا التصميم على شكل عصري و فريد للملعب فسوف يكون الاستاد مكيف بالكمال وعلى شكل مركب شراعي .

وقد اكد ” حسن الذوادي ” الامين العام للجنة المسؤلة عن ملف كأس العالم ” 2002 ” بقطر , ان المبالغ المخصصه للاستاد لن تخدم اللعب فقط وانما ستخدم ايضا المنشئات المحيطة به من ميناء و طرق ومباني هامة .

وقد اكد “حسن الذوادي ” ان المبلغ الافتراضي الحالي لتجديد الاستاد هو 140 مليار دولار , وسوف يقام على هذا الاستاد المباريات في دور ال 16 و مباريات ربع النهائي من بطولة كأس العالم لعام ” 2022 ”

وسيعتبر التجيد لهذا الاستاد ذلك هي المرحلة الاولى في التصميمات الجديدة لاكثر من 6 ملاعب والتي ستنتهي في نهاية عام 2014 .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق