رونالدنيهو من الدوري البرازيلي الى الدوري التركي

انه اللاعب المخضرم نجم خط الوسط و الهجوم في نادي أتليتكو مينيرو البرازيلي و يبلغ من العمر 33 عام , له خبرة عالمية كبية فقد لعب في كثير من دوريات العالم بدأها بالدوري البرازيلي ثم الدوري الفرنسي و ايضا الدوري الاسباني ثم الدوري الايطالي ليعود مرة اخرى للدوري البرازيلي , والان من المتوقع له اللعب في الدوري التركي قريبا .

نادي بيشكتاش :

فقد قام نادي بيشكتاش التركي بالتقدم بطلب للحصول على خدمات اللاعب , فقد اكدت ادارة النادي اكثر من مرة في رغبتها لشراء اللاعب وضمه اليها وذلك في مقابل اؤي ثمن , وقم تم ارسال عدد من المساعدين من النادي الى الدوري البرازيلي وذلك للتفاوض مع اللاعب واقناعه للانتقال للعب في الدوري التركي .

وقد اكدت بعض الصحف التركية على ان ادارة نادي بيشكتاش قررت دفع مبلغ 3 ملايين يورو كراتب سنوي لضم اللاعب ذلك بالاضافة الى مكافئات الفوز و مكافئات خاصة في حالة تحقيق البطولات تقدر بمبلغ 25 الف يورو , ومن المعروف ان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي لعب له رنالدنيهو في عام 2001 يرغب ايضا في ضم اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية القادمة .

رونالدينهو : 

يذكر ان اللاعب قد بدأ حياته الكروية في عام 1998 مع نادي جريمو البرازيلي ثم بعد ذلك في عام 2001 انتقل الى نادي باريس سان جيرمان في مقابل 500 الف يورو , ثم بعد ذلك في عام 2003 انتقل الى نادي برشلونة في مقابل زاد على 32 مليون يورو , وقد قضى في نادي برشلونة فترة 5 سنوات حتى عام 2008.

وقد كانت هذه الفترة هى من اعظم فترات اللاعب حيث حصل خلالهم على لقب افضل لاعب في العالم مرتان متتاليتان , ثم بعد ذلك في عام 2008 انتقل الى نادي ميلان الايطالي في مقابل 25 مليون باوند انجليزي , وقضى في نادي ميلان فترة 3 اعوام حتى عام 2011 وبعدها عاد للدوري البرازيلي مرة اخرى .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *