معلومات فيزيائية عن برج بيزا

من بين اشهر المعالم السياحية في العالم نعرف جميعا برج بيزا المائل  ، احد أهم معالم إيطاليا ، ذلك البناء الذي يعد أحد عجائب الدنيا و يأتي إليه الجميع من كل حدب و صوب.

حقائق عن برج بيزا المائل

و يعرف هذا البرج باسم برج بيزا المائل ، أو برج الجرس في بيزا ، و الاسم الإيطالي الذي يعرف باسم  توري بيندينتي دي بيزا و يقع البرج في مدينة بيزا بإيطاليا ، و قد تم بناء البرج في 1173 ، انتهى في 1399 ، و قد كان الأصلي الارتفاع للبرج  60 م ، أما عن الارتفاع الفعلي للبرج هو  56.67 م من الجانب المرتفع ، و 55،86م    من الجانب الأدنى ، أما عن عدد السلالم فهو 251 خطوة ، و يزن البرج 14500 طن  ، و إذا كنت ترغب في التأكد من رؤية البرج عن قرب ، تحتاج إلى حجز تذاكر برج بيزا المائل مقدمًا.

معلومات عن برج بيزا المائل

– يقع برج بيزا بجوار كاتدرائية بيزا ، في ساحة دي ميراكولي (ساحة المعجزات) في مدينة بيزا بإيطاليا ، و يمثل بناء برج بيزا المائل أحد عجائب الدنيا.

– شمل المشروع أربعة نصب تمثيلية في مدينة بيزا بإيطاليا ، و هذه العجائب هي كاتدرائية بيزا (Il Duomo di Pisa) ، و المعمودية ، و برج الجرس في بيزا ، و المقبرة الأثرية.

– أما عن أسلوب العمارة في برج بيزا المائل هو فن عمارة من القرون الوسطى ، على الطراز الرومانسكي ، و قد بدأ بناء برج بيزا في عام 1173 و اكتمل في القرن الرابع عشر ، في عام 1399.

– تصميم البرج تم من قبل اشهر المهندسين المعماريين و الفنيين وقتها ، و الذين صمموا برج بيزا المائل هم بونانو بيسانو و جيراردو دي غيراردو و جيوفاني بيسانو و جيوفاني دي سيمون.

– و ترجع المرحلة الأولى من بناء برج بيزا إلى بونانو بيسانو أو غيراردو دي غيراردو ، و واصل جيوفاني بيسانو و جيوفاني دي سيمون المرحلة الثانية من المبنى ، و أنهى توماسو بيسانو بناء البرج.

حقائق مثيرة للاهتمام عن برج بيزا

– حصل برج بيزا على اسمه في عام 600 قبل الميلاد من كلمة يونانية تعني “أرض مستنقعية”.

– هناك العديد من الأبراج الأخرى في بيزا التي تتكئ بنفس الطريقة أيضاً ، و من بين هذه الأبراج ، برج الجرس في كنيسة سانت ميشيل دي سكالزي ، و برج الجرس في كنيسة القديس نقولا.

– الكاتدرائية و المعمودية تغرقان أيضًا بنفس الميل ، و قد تم تعميد غاليليو في المعمودية في عام 1565 ، و يتألف أساس المقبرة ، كامبو سانتو ، من 53 سفينة من الأرض تم إعادتها من تلة الجلجثة.

الشرح الفيزيائي لبرج بيزا

– الارتفاع الأصلي الكامل لبرج بيزا هو 60 مترا ، و لكن في الواقع يبلغ ارتفاع البرج 56.67 متر في الجانب العلوي له ، و 55.86 متر على الجانب المنخفض.

– أما عن القطر الخارجي لقاعدة البرج المائل فهو 15.484 متر ، و عرض الجدران عند القاعدة 2.4384 متر.
– وزن البرج حوالي 14500 طن ، و لصعود البرج يمكنك ان تعبر 251 خطوة من أسفل إلى أعلى برج بيزا ، أما عن سبب ميل برج بيزا فيرجع إلى أن الأرض كانت رخوة مما أدى إلى هذا الميل و الذي قد جعله أحد عجائب الدنيا فيما بعد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *