مقارنة بين تويوتا كامري 2019 SE و GLE سعودي

تويوتا كامري 2019 التي تم تدشينها للمرة الاولى داخل السعودية خلال فاعليات معرض جدة الدولي للسيارات اصبحت الان متوفرة لدى وكالة عبداللطيف جميل و الموزعين ، تأتي هذه السيارة بعدد من الفئات و الذي يصل الى 9 فئات على غير المعتاد في الاجيال السابقة و لكنها تأتي بثلاث خيارات للمحركات ” 4 سلندر و 6 سلندر و هجين “.

تويوتا كامري 2019

تعتبر فئة تويوتا كامري 2019 SE و فئة تويوتا كامري GLE 2019 بعدد 4 سلندر هي الفئات الاقل في هذه السيارة من حيث المواصفات و كذلك من حيث السعر  لكنهم يشتركون في نفس المحرك ، و خلال موضعنا الحالي سنتعرف على ابرز الفروق و الاختلافات بين هذه الفئات ، و على الرغم من تشابه الاضافات بين الفئتان الا ان الاختلافات تأتي في الشكل الرياضي .

يذكر ايضا ان فئة SE من السيارة تويوتا كامري 2019 تأتي ايضا بنسخة اخرى ذات محرك 6 سلدر اما فئة GLE فهي واحدة فقط تأتي بالمحرك ذو 4 سلندر .

الفروق الخارجية بين تويوتا كامري 2019 GLE و SE

بمجرد النظر الى مقدمة السيارة تدرك جيدا وجود اختلافات بين السيارتان على مستوى التصميم حيث فئة SE تأتي بتصميم اكثر رياضية و يبدو ذلك من خلال فتحة التهوية الكبيرة التي تسحتوذ على الشبك بأكمله مع زوايا حادة للمصد و الشبك العلوي .

الانوار العلوية و مصابيح الضباب و الحساسات الامامية لا يوجد بها اي اختلافات و انما تأتي في نفس الموضع ، اما عن التقنيات فتجد الانوار الامامية تحتوي على لمبات ليد نهارية للعالي و المنخفض .

على جانبي السيارة تمتلك فئة SE اطارات بمقاس 18 بوصة مكحلة مع زعنف جانبي رياضي و مقابيض الابواب بنفس لون جسد السيارة و في حين فئة GLE تمتلك اطارات رصاصي بمقاس 17 بوصة و لا يوجد زعنف جانبي و انما يوجد اطار من الكروم و طباعة كلمة Camry في اسفل السيارة و مقابض الابواب مطلية بالكروم .

على المصد الخلفي تأتي الاسطبات و مصابيح الضباب و الجناح الخلفي متشابه بينهم ، بينما تتميز فئة SE بوجود مصد رياضي في الاسفل و مخارج عادم الوقود المزدوجة مع اضافة قطعة سوداء من الكروم اسفل الاسطبات الخلفية .

الفروق الداخلية بين تويوتا كامري 2019 SE و GLE

من الداخل السيارات متطابقة و لكن تتميز فئة SE بحصولها على قطع تخشيب ” كاربون فايبر ” في الطبلون الامامي و مقاعد ذات غطاء رصاصي اللون يجمع ما بين القطع الجلدية و القماش كما يوجد بها ثلاث وضعيات للقيادة ” رياضية ، عادي ، توفير ” .

اما فئة GLE فانها تمتلك مقاعد مغطاه بالكامل من القماش مع اللون البيج و الرصاصي و باقي المواصفات التقليدية مثل زر البصمة و التحكم في الانزلاق و الدرسكون المكسوة بالجلد و الزجاج الكهربي و الطبلون الامامي يحتوي على تخشيب عادي .

مواصفات محرك تويوتا كامري 2019 SE و GLE

كلا الفئات تمتلك حرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنها قوة 204 حصان مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي مع الدفع الامامي .

صرفية الوقود

هذا المحرك اقتصادي بشكل كبير حيث يستهلك في المتوسط 17.9 كم لكل لتر بنزين و لذلك فان السيارتان حصلا على تصنيف ” ممتاز بلس ” في استهلاك الوقود .

سعر تويوتا كامري 2019 SE و GLE

سعر فئة GLE هو الاقل و يبلغ 101,000 ريال سعودي بينما فئة SE سعرها اعلى و هو 103,000 ريال سعودي و يبلغ هذا السعر ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة .

اذا كنت ترغ في التعرف على مواصفات و مميزات كل فئة بشكل كامل على حدى فسنقدم لك ذلك من خلال موضوعتنا التالية حول ” مواصفات تويوتا كامري 2019 SE ” ، ” مواصفات تويوتا كامري GLE 2019 ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *