كيفية التعامل مع الشخصية الانطوائية في الحب

لكل إنسان في الحياة الشخصية الخاصة به والتي تميزه عن الآخرين وفي الغالب يتم تقسيم الناس إلى قسمين من حيث الشخصيات إما شخصية انطوائية وشخصية انبساطية وفي العلاقات بين الناس وبعضهم البعض وفيما يتعلق بالعلاقة بين الرجل وزوجته والحب لابد من أن يتفهم كل منهم شخصية الآخر حتى يسهل عليه التعامل معهم، ولعل الشخصية الانطوائية من الشخصيات التي تحتاج إلى أن يفهمها الشخص الآخر خاصة في العلاقة الزوجية حتى لا تحدث مشاكل.

صفات الشخص الانطوائي

توجد الكثير من الصفات التي تظهر على الشخص الانطوائي والتي من بينها ما يلي.

1- أن الشخص الانطوائي لا يفضل أن تكون لديه الكثير من العلاقات الاجتماعية وصداقات وفي حالة أن أقدم على العلاقات الاجتماعية لن تدوم إلى فترة طويلة حيث أن الشخص الانطوائي شخص يحب الوحدة والعزلة لفترة من الوقت.

2- كما أن ذلك الشخص لا يكون لديه القدرة على التعامل مع التجمعات العائلية أو التجمعات في فرق العمل فجميع تلك الأشياء لا تتناسب معه.

3- كما أن ردود أفعال الشخص الانطوائي حتى مع أقرب الناس إليه تكون باردة.
4- كما يقد كثيرا تقدير الآخرين له وأحترام خصوصيته.

5- الاهتمامات الخاصة بالشخص الإنطوائي دائما ما تكون اهتمامات فردية حيث أنه لا يهتم إلا بنفسه فقط في الكثير من الأحيان.

6- كما أن ذلك الشخص لا يقدم على التجارب الجديدة في الحياة إلا بحذر شديد ودائما ما يخاف من الأشياء الجديدة.

7- يتميز الشخص الانطوائي أن لديه مخيلة واسعة وأنه مشغول البال طوال الوقت كما ان شخص حساس جدا وهادئ في نفس الوقت.

8- وفي الحب الشخص الانطوائي قد يكون مزعج للبعض ويفضل البعض الأخر الشخصية الانطوائية في الحب والزواج نظرا لحبهم للهدوء.

الشخصية الانطوائية في الزواج

أن الشخصية الانطوائية من الشخصيات المتواجدة كثرة في الحياة والتي من الممكن أن تقيم معها علاقة حب أو علاقة زوجية ناجحة في حال أن تفهمها الطرف الثاني جيدا، ومن بين السمات الشخصية الخاصة بالشخصية الانطوائية في الحب والزواج ما يلي.

1- أن الشخصية الانطوائية من الشخصيات الهادئة والتي لا تفضل الخروج وقد يجد شريك الحياة أن الجلوس في المنزل أفضل مع شريك الحياة بدلا من الخروج من المنزل.

2- الشخصية الانطوائية لا تعترف بالحب بمنتهى السهولة ولكن في حالة أن وقع في الحب فإنه يقع وبقوة لذا لابد من تشجيع تلك الشخصية على التحدث عن الحب.

3- أن الشخص الانطوائي من الشخصيات التي تستمتع بوقوة للآخرين لذا فإن الارتباط بأحد منهم سوف يكون علاقة ناجحة ولكن لابد من التفاهم أولا وعدم الانزعاج من التفاصيل التي يلتفت إليها.

4- ولابد من أن يعلم الجميع ان الشخصية الانطوائية من الشخصيات المرحلة المحبة للفرح على عكس ما يتوقع الكثير من الناس ولكن لا تظهر تلك الصفات إلا أمام الشخصيات القريبة منه في العائلة.

سمات الشخصية الانطوائية في الحب

حيث يوجد الكثير من الصفات الخاصة بالشخصية الانطوائية والتي تميزها عن غيرها عندما تحب وتدخل في علاقة عاطفية ومن بين الصفات الهامة ما يلي.

1- يحتاج الشخص الانطوائي المزيد من المجهود من الطرف الثاني فلا يتوقف الأمر على الحديث فقط بل يجب على الطرف الآخر أن يحتويه حتى يتمكن الطرف الآخر من معرفة كل ما يجول في حياة الشخص الانطوائي وما يشعر به بدون الحديث.

2- التجاهل أن تلك الصفة من الصفات التي لا يفضلها الشخص الانطوائي ففي حالة أن تواجد الشخص الانطوائي وسط مجموعة كبيرة من الناس الجدد أو أصدقاء من يحب وشعر أنه متجاهل فسوف ينسحب على الفور لذا فتلك النوعية من الشخصيات تفضل التواجد متفردة بدون جماعات.

3- المواعيد الرومانسية إذا كنت مقدم على التعرف على شخص انطوائي من الأفضل أن تبتعد عن الأجواء الصاخبة وأن تكون المواعيد رومانسية بشكل أكبر.

4- تدوين الأفكار الخاصة بهم حيث يميل الشخص الانطوائي إلى كتابة كل ما يشعر به من خلال الرسائل النصية أو المدونات أو حتى التعليقات لذا كن دائما على تواصل من خلال تلك الرسائل خاصة عند التعامل مع الشخص الانطوائي في الحب.

عيوب الشخصية الانطوائية

يوجد بعض العيوب في أصحاب الشخصية الانطوائية والتي من بينها ما يلي.

1- تقلب المزاج حيث أن الشخص الانطوائي من الشخصيات المزاجية في الكثير من الأحيان حيث أنه دائم التفكير في المواقف التي تحيط به.

2- كتمان مشاعرهم على الرغم من حبهم الكبير إلا أن الشخص الانطوائي لا يحدث عن مشاعره في الكثير من الأحيان.

3- البحث عن الرد المناسب فدائما لا يرد سريعا على الكلام بحثا عن أفضل رد من الممكن التحدث به مع الآخرين خاصة في الحب.

4- إلغاء المزيد من المخططات حيث ان الشخصية الانطوائية من الشخصيات دائمة القلق وفي حالة الخوف من أمر ما فسوف يتعرضون إلى نوبات من الهلع كما أنهم يميلون إلى إلغاء المزيد من المخططات والمواعيد بسبب الخوف

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *