الوظائف الملائمة للشخصية الانطوائية

مُقدمة
إن الانطواء في مجتمع منفتح قد يكون صعبا ، ومع ذلك،  فإن هناك بعض الوظائف العظيمة التي يمكن أن تساعدك على تحقيق  أهدافك وتناسب الإنطوائين فقط  ، ووفقا للاحصاءات، فإن نصف السكان انطوائيون ،  ومع ذلك، فإن العالم الذي نعيش فيه مصمم خصيصا لاحتياجات البلدان المنفتحة.

أنسب الوظائف للإنطوائين
يقول لاري ستيبيل، الرئيس التنفيذي لشركة ستيبيل بيبودي لينكولنشاير، إن الإنطوائين قد يعملون في جميع المجالات المهنية ، كل مافي الأمر هو وضعهم في الوظائف  التي لا تتطلب الكثير من التفاعل مع زملائهم في العمل أو الجمهور ، وكقاعدة عامة، فإن الانطوائين  الذين وجدوا طريقهم في الحياة يفضلون العمل بشكل فردي وليس في مجموعات .

مدير وسائل الاعلام الاجتماعية
يقول إنفيرترتس  مدير وسائل الاعلام الاجتماعية،  والمتخصص  في التفاعل الظاهري ، إن العمل  كمدير وسائل الإعلام يمكن أن يكون مكان العمل المثالي للأشخاص الانطوائين ،  الذين يسعون  لإيجاد الخصوصية ومساحة واسعة من التفكير، وخلق أو تطوير أفكار جديدة.

أرشيفيست أو فني في المتحف
إذا كنت تفضل قضاء أمسياتك في متحف أو مكتبة، فإنه قد يكون أيضا وظيفة مثالية بالنسبة لك ، حيث أنك لن  تتفاعل مع زوار المتحف ،وإلى جانب ذلك، فإنه من  المعروف أن الإنطوائين  لديهم فضول شديد تجاه  الفن والمعرفة والتاريخ ،  وهذا يعني أن مثل هذه الوظيفة ستكون هواية لهم أيضاً .

مطور الويب
إن الحصول على وظيفة على الانترنت هو حلم أي شخص انطوائي ، وهو  ما يمكن أن يكون أفضل من  أي مكان واقعي ، حيث تجري الاتصالات في الدردشة  وليست وجهاً لوجه ، كما أن   العمل كمطور ويب، لن يحتاج إلى التفاعل مع العملاء في كثير من الأحيان.

الرسام، النحات أو مصمم جرافيك
بعض المبدعين قد يكونوا طموحين وفخورين جدا بعملهم ، وهؤلاء الناس لا يشعرون بالقلق  عند تقديم إبداعاتهم أمام الناس ، ومع ذلك، فإن الآخرين  الذين يعانون من الشخصية الإنطوائية ، قد يفضلون قضاء وقتهم في الاستوديو ، بدلاً من أن يقوموا بإلقاء خطابا أمام المشجعين ،وبالنسبة لهذه الفئة الثانية من الناس، يبدو أن وظيفة الرسام أو النحات أو المصمم الجرافيكي هي الخيار الوظيفي المثالي لهم .

الشيف الخاص
الطهاة الخاصين متاحون للعملاء الذين يحتاجون إلى خدماتهم فقط لأحداث معينة ، وهكذا، على الرغم من أنهم  يطبخون  لكثير من الناس، فإنهم يكونوا  على اتصال مع عدد قليل جدا منهم  لذلك، فإن الشخص الانطواء  الموهوب في  الطهي، يمتلك  مهنة جيدة .

مستشار في  علم النفس
بقدر ما يحب الانطوائين توفير مساحات شخصية لهم ،  حيث أنهم لايحبون الثرثرة ، إلا أنهم مُستمعين جيدين جداً ، وبالتالي فإنهم  يفهمون بسهولة العقل البشري والعواطف ، وهذا هو السبب في أن  تقديم المشورة أو العلاج النفسي  يُعد  من أفضل الوظائف للإنطوائين

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *