5 استخدامات لخرائط جوجل لم تعرفها من قبل

على الرغم من كثرة تطبيقات الخرائط على منصتي الاندرويد و الـ IOS الا ان خرائط جوجل Google Maps تعتبر الاثر استخداما من قبل مستخدمي الهواتف الذكية و يأتي في المرتبة الثانية بعدها بفارق كبير خرائط ابل ، شركة جوجل تعمل دائما على التطوير من خرائط جوجل و قد أطلقت عدد من المميزات التي ستصل تدريجا الى المستخدمين خلال الفترة القادمة .

تهدف شركة جوجل الى جعل Google Maps تقدم تجربة قيادة اكثر سلاسة و امان من اي وقت مضى و ذلك من خلال مجمعة التحسينات التي اصدرتها في الفترة الماضية ، و لذلك فان القائمة التالية ستقدم لك 5 فوائد و استخدامات جديدة لم تكن متوفرة في الخرائط من قبل .

5 استخدامات جديدة لخرائط جوجل

تحديد سرعة القيادة

تم التأكيد على اولى التحديثات القادمة لخرائط جوجل و التي تتضمن التعرف على السرعة القصوى للمنطقة التي تسريب بها و ذلك من خلال الربط اللاسلكي بين التطبيق في الهاتف الذكي و بين مراقب السرعة الالي المتوفر على جانبي الطريق ، و ستظهر لك في الجانب الايمن من الشاشة السرعة القصوى التي يفترض ان تقوم بالقيادة بها في هذا المكان .

بالطبع هذه الميزة لن تتوفر في جميع الدول و ذلك انها تحتاج الى اعدادات مسبقة مع كاميرات راقبة السرعة و لكن ما تم الاعلان عنه حتى الان هو طرح هذه الميزة للعملاء في الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و البرازيل و استراليا و الهند .

تحديث خاصية التنقل

في الفترة الماضية جاء تحديث الى خاصية التنقل المتوفرة في التطبيق و من خلاله اصبح بالامكان التعرف على الازدحام المروري قبل النزول من المنزل ، في التحديث القادم ستعمل الخرائط على حل مشكلة الازدحام المروري و ذلك من خلال توفير طرق بديلة للمسار الرئيسي ، و في حالة قيامك بتحديد رحلتك القادمة في المستقبل سيخبرك التطبيق عن اوقات الذروة المتوقعة في هذه الطرق .

التحكم في الملفات الصوتية من داخل خراط جوجل

اذا كنت ترغب في الاستماع الى الملفات الصوتية اثناء القيادة و كذلك اثناء رؤية خرائط جوجل من اجل معرفة مسارك الصحيح ، يمكنك الان التحكم في الملفات الصوتية من داخل التطبيق ، التحديث القادم ايضا سيشمل دعم عدد من تطبيقات تشغيل الملفات الصوتية لتعمل داخل خرائط جوجل و بالتالي فان ستقوم بتغير الملف الصوتي من داخل التطبيق و دون الحاجه للخروج عنه .

مشاركة الرحلة مع الاصدقاء و الاقارب

في حالة اذا كانت الزوجة او احد الابناء يقررون القيام برحلة و انت في عملك فيمكنك الان من خلال خرائط جوجل تتبع مساراتهم ، يمكن لهم عمل مشاركة الى رحلتهم القادمة الى تطبيق خرائط جوجل في جوالك و بالتالي فانك ستتمكن من التعرف على ميعاد وصولهم الى المنطقة المطلوبة او حصول مشكلة ادت الى معهم من ذلك .

تغير تصميم و شكل خرائط جوجل

في النهاية هذا التحديث يعتبر امر افتراضي ، شركة جوجل ستقوم بعمل تحديث في تصميم و شكل التطبيق ليصبح اكثر اناقة و تقدم لك صفحة مخصصة للاطعمة فقط و التي من خلالها يمكنك التعرف على افضل الوجبات المتاحة في الوقت الحالي لطلبها و ايضا تحديث خانة ” الاحداث ” و التي من خلالها ستتمكن من التعرف على اخر الاخبار التي تحدث في منطقتك او في الطرق اليومي لك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *