تويوتا سوبرا تعود من جديد في 2020 .. شاهد بالصور

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 24 يناير 2019 , 11:52

الصور التجسسية التي انتشرت حول السيارة تويوتا سوبرا 2020 الجيل الجديد في النصف الثاني من العام الماضي تويوتا سوبرا 2018 تبدو صحيحة و ذلك لان الشركة تويوتا قامت بالفعل بالكشف الرسمي عن هذه السيارة خلال الايام الماضية كما قامت بالفعل ببيع النموذج الاول من السيارة و هو النموذج الذي طرح بسعر غالي لم يكن متوقع من قبل المستخدمين اما عن باقي النسخ فان سعرها سيكون في الحدود التقليدية .

تويوتا سوبرا 2020

توقف انتاج السيارة تويوتا سوبرا عن السوق الامريكية في عام 1999 بينما استمر انتاج السيارة داخل اليابان حتى عام 2002 ، و الان تعود من جديد بجيل جديد بعد مرور 21 عام من الانقاطع عن الاسواق ، و قد تمت عملية التدشين الرسمي للسيارة تويوتا سوبرا 2020 خلال فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات ، و قد أعلنت شركة تويوتا عن وجود شراكة و تعاون بينها و بين شركة بي ام دبليو الالمانية لانتاج السيارة سوبرا 2020 .

تصميم تويوتا سوبرا 2020

استحوت شركة تويوتا هذا التصميم من السيارة تويوتا 86 و لكنها جاءت بشكل اكثر رياضية ، الواجهة الامامية من السيارة احتوت على شبك سفلي كبير الحجم بتصميم مغزلي و تم تقسيم هذا الشبك الى ثلاثة اجزاء مع اضافة العديد من الزوايا الرياضية فيما جات المصابيح الامامية بشكل حاد مسحوب الى طرفي السيارة مع لمبات ليد داخلية و اشارت جانبية عند انتفاخات الاطارات .

غطاء المحرك احتوي على زوايا رياضية و فتحة تهوية ، على جانبي السيارة ايضا يوجد بعض الزوايا الحادة و الاطارات ذات التصميم الرياضي مكحلة و يمكن ان ترى من خلال المكابح و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة بينما المرايا الجانبي فهي بالون الاسود .

المصد الخلفي جاء ليكل التصميم الرياضي للواجهة الامامة من السيارة حصل المصد على حواف رياضية و زايا حادة و اسطبات كيرة بشمعات داخلية انيقة و جناح خلفي رياضي و مخرجين عادم للوقود بتصميم دائري .

داخلية تويوتا سوبرا 2020

داخلية السيارة جمعت ما بين الاناقة و العصرية و الرياضية ، الطبلون الامامي رفيع الحجم و شاشة الملاحة جاءت بتصميم بارز عن الطبلون بمقاس 7 بوصة و يمكن لهذه الشاشة التواصل مع الهواتف الذكية و الكونسول الوسطي عريض الحجم به مسند و المسجل له 12 سماعة ، اما المقاعد فهي ذات تصميم رياضي و عليها غطاء جلدي فاخر .

تقنيات و وسائل امان تويوتا سوبرا 2020

شركة تويوتا لم تكشف عن الكثير من وسائل الامان في هذه السيارة و انما هناك مجموعة من الوسائل القياسية بها مثل مكابح الطورايء و خاصية التنبيه من الاصدام الامامي و خاصية رصد حركة المشاه الخلفية و خاصية مراقبة النقطة العمياء و خاصية المساعدة على البقاء في الطريق و المساعدة في الانتقال من حارة الى اخرى .

مواصفات محرك تويوتا سوبرا 2020

ستمتلك هذه السيارة محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 335 حصان و عزم الدوران 365 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي و تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 4.1 ثانية اما عن السرعة القصوى فانها تبلغ 250 كم / ساعة .

سعر تويوتا سوبرا 2020

شركة تويوتا أعلنت بان السيارة سوبرا 2020 ستطرح في الاسواق بعدد محدود من النسخ و سيبدأ سعر السيارة من 50,000 دولار و هو ما يعادل 187,000 ريال سعودي ليصل اعى سعر لها 55,000 دولار و هو ما يعادل 205,000 ريال سعودي .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق