جيلي FY11 2020 الجديدة تشبه BMW X4

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 24 يناير 2019 , 11:56

اعتدنا من شركة جيلي الصينية تقديم سيارات سيدان اقتصادية و لم تقدم نموذج كروس اوفر سوى X7 الشهيرة ، اما اليوم فان الشركة ترغب في المنافسة و بقوة في فئة مركبات الكروس اوفر الكوبيه ذات السقف الخلفي المنحني و ذلك من خلال السيارة الجديدة جيلي FY11 2020 التي كشف عن الملامح الاولى منها في الايام السابقة و مازلنا في انتظار عملية التدشين الكلية لها .

من المعروف عن شركة جيلي انها مختلفة عن باقي شركات السيارات الصينية في عدم تقليدها لمنتجات الاخرين و لكن مع السيارة جيلي FY11 2020 سنجد ان الشركة استوحت التصميم و الشكل من السيارة BMW X4 .

تصميم جيلي FY11 2020

في الواجهة الامامية من المركبة سنجد ان شركة جيلي لم تتخلى عن هويتها في الشبك العلوي المتوفر في جيلي X7 و لكنه حصل على بعض الزوايا الحادة ، المصابيح العلوية جاءت كبيرة الحجم بتصميم حاد و تحتوي على لمبات ليد نهارية في الجزء العلوي منها و على ثلاث عدسات في الجزء السفلي منها .

اما الجزء السفلي من المصد الامامي فهو الذي يشبه BMW X4 و ذلك من خلال فتحة التهوية الثلاثية و التي جاءت سوداء اللون يحيط بها قطع من الكروم .

ايضا الجانب الخلفي من السبارة يشبه BMW X4 و نلاحظ ذلك من خلال الارتفاع الكبير مقارنة بمقدمة السيارة عن الارض ، امتلك الصندوق الخلفي جناح رياضي مدمج به مع اسطبات خلفية عريضة مكحلة و تم اضافة قطعة من الكروم الاسود على مقبض الصندوق الخلفي و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب خلفية و اربع مخارج عادم للوقود .

على السقف يوجد فتحة كهربائية بانوراما بالاضافة الى زعنفة القرش و سقف خلفي منحدر ، التصميم الجانبي من السيارة يحتوي على مرايا جانبية بنفس لون جسد السيارة مع قطع من الكروم الاسود بها و مقابض الابواب جاءت بنفس لون جسد السيارة ايضا اما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي مكحلة .

التصميم الانسيابي في السيارة يظهر بشكل كبير عبر الانحناءات الممتدة في جانبية السيارة من المرايا الجانبية و حتى الجناح الخلفي و التي يتضح منها مدى ارتفاع الصندوق الخلفي عن مقدمة هذه المركبة .

مواصفات محرك جيلي FY11 2020

هذه السيارة ستأتي بمحرك سعة 2.0 لتر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 235 حصان و عزم الدوران 258 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

سعر جيلي FY11 2020

حتى الان لم تكشف شركة جيلي الصينية عن الاسعار الرسمية للسيارة و لكن بع التقارير توقعت ان يتراوح السعر ما بين 35,000 دولار و حتى 39,000 دولار و هو ما يعادل 131,000 ريال و حتى 146,000 ريال .

ميعاد وصول جيلي FY11 2020

لم تكشف شركة جيلي عن هذا التوقيت ولن نتوقع اولا ان يتم التدشين في احد المعارض الدولية القادم ثم بعد ذلك يطرح الهاتف في الاسواق و يتوقع ان يكون ذلك خلال النصف الثاني من العام الحالي 2019 .

خلال السنوات الماضية تم رفع العديد من القضايا على عدد من الشرات الصينية التي تقوم بتقليد تصميمات الشركات الاخرى خاصة اذا تم بيعها خارج الاسواق المحلية منها ، فهل تقوم شركة بي ام دبليو الالمانية برفع دعوى قضاية على شركة جيلي ؟ .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق