كيا موهافي 2019 الجديدة في معارض السعودية

- -

وصلت السيارة كيا موهافي 2019 الجديدة الى معارض الوكلاء و الموزعين داخل المملكة العربية السعودية ، و اذا كنت تنتظر اصدار شكل جديد او تحديثات جديدة في هذه السيارة فمع الاسف لن ترى هذا ، شركة كيا منذ ان اصدرت السيارة في عام 2008 للمرة الاولى و هي تأتي بنفس الهوية مع الحصول على تغيرات بسيطة للغاية ، اذا فمتى نرى الجيل الجديد من هذه السيارة ؟ .

كيا موهافي 2019 الجديدة

كيا موهافي 2019 الجديدة هي واحدة من المركبات الاس يو في ذات الخمسة ابواب بحجم متوسط و مع ذلك فهي تعتبر عائلية حيث تتوفر من الداخل بعدد 7 مقاعد لاشخاص بالغين ، بينما تأتي المركبة كيا كرنفال 2019 باعتبارها الكروس اوفر ذات الحجم العائلي و الاكبر حجما بينما تعتبر كيا سبورتاج 2019 هي الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و الشكل الرياضي .

تصميم كيا موهافي 2019

تصميم هذه السيارة يشعرك بقوتها ، نرى ذلك في الشبك الامامي المعدني ذو الكروم اللامع بتصميم مغزلي يحيط به اطار من الكروم عريض الحجم و المصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي و العدسات بشكل دائري مع لمبات ليد و فتحة تهوية في اسفل المصد و على طرفيها يوجد مصابيح ضباب ذات حجم صغير .

مازالت الاسطبات الخلفية بذات النمط التقليدي ذو الشكل المستطيلي الكبير مع جناح خلفي في اعلى الصندوق و مصابيح ضباب في اسفل المصد .

من الداخل تمتلك السيارة تخشيب انيق في الدركسون و في الطبلون الامامي و ايضا في الكونسول الوسطي و هذا الامر يشعرك بالفخامة ، يوجد شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة و فتحات المكيف ذات تصميم مستطيلي و المقاعد في الصفوف الخلفي قابلة للطي مما يعطي مساحة تخزين جيدة للصندوق الخلفي .

مواصفات محرك كيا موهافي 2019

لم تحصل كيا موهافي 2019 الجديدة على اي تحديثات او تغيرات في مواصفات المحرك و انما جاءت بنسخة الموديل السابق و هو سعة 3.8 لتر بعدد 6 سلندر بقوة 275 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 36.9 كجم متر عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

و هذا المحرك ليس اقتصادي على الاطلاق و انما يستهلك في المتوسط 9.9 كم لكل لتر بنزين ، و هذا الامر يعتبر من اكبر عيوب هذه السيارة حيث تصنف على انها سيئة جدا في استهلاك الوقود ، و ربما في الجيل القادم نلاحظ تحسين في استهلاك الوقود لهذا المحرك .

سعر كيا موهافي 2019 في السعودية

هذه السيارة تأتي لدى الوكالة و الموزعين بفئتين فقط حيث الاولى و هي فئة نص فل و سعرها يبلغ 108,000 ريال بينما الفئة الاعلى و هي فة فل كامل سعرها يبلغ 129,000 ريال و اضف الى ذلك ضريبة القيمة المضافة و التي تبلغ نسبتها 5% من ثمن السيارة .

اذا قارنا سعر كيا موهافي 2019 مع موديل العام السابق 2018 فلن نجد اختلاف في الاسعار و انا تأتي متطابقة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *