مواصفات و سعر كيا ستينجر 2019 وكالة الجبر

تم التدشين العالمي للسيارة كيا ستينجر 2019 الجديدة منذ شهر نوفمبر للعام الماضي و الان السيارة متوفرة لدى وكالة الجبر للسيارات ، و على الرغم من ان السيارة لم تحصل على الكثير من التغيرات مقارنة بالموديل السابق الا ان فئة الشباب مازالت تبحث عن هذه السيارة باعتبارها نموذج رياضي ليفت باك ذو ثلاثة ابواب بتصميم شرس و محرك قوي و منافس عنيد .

كيا ستينجر 2019

مازالت السيارة ستنيجر واحدة من السيارات الحديثة على السوق الخليجي فقد وصلت اليه للمرة الاولى في النصف الثاني من عام 2017 ، و جاءت السيارة بتصميم مبتكر مختلف عن هوية شركة كيا في السيارات السيدان و الكروس اوفر .

تصميم كيا ستينجر 2019

الهوية الرياضية واضحة على مظهر السيارة فالشبك الامامي ” أنف النمر ” ذو تصميم مغزلي بارز و فتحة التهوية في اسفل المصد مقسمة الى ثلاثة اجزاء مع فتحتين تهوية على غطاء المحرك ، و على جانبي السيارة الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة .

اما على المصد الخلفي فان اكثر ما يميز هذه السيارة هو السقف الخلفي المنحني و الاسطبات العريضة المتصلة معا من الطرفين و في اسفل المصد يوجد اربع مخارج عادم للوقود بتصميم دائري في اسفل المصد .

من الداخل فان تصميم السيارة يجمع ما بين الرفاهية و كذلك الرياضية و نرى ذلك من خلال تصميم الطبلون الامامي الضخم و فتحات المكيف الدائرية الكلاسيكة و شاشة الملاحة البارزة بمقاس 7 بوصة ، و مسجل السيارة يأتي بعدد 15 سماعة .

مواصفات محرك كيا سنيتجر 2019

السيارة لم تحصل على اي تغيرات في مواصفات المحرك و انما جاءت بالنسختين المعتاد عليهما ، حيث الاولى ذو 4 سلندر سعة 2.0 لتر تيبرو و ينتج عن هذا المحرك 255 حصان عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 52.0 كجم متر عند عدد لفات 1300-1500 لفة في الدقيقة .

اما المحرك الثاني فهو سعة 3.3 لتر بعدد 6 سلندر و ينتج عن هذا المحرك قوة 370 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 52.0 كجم متر عند عدد لفات 1300-4500 لفة في الدقيقة .

استهلاك الوقود

ان كنت تنوي شرا سيارة رياضية ذات سعر مرتفع فالبتأكيد لن تهتم كثيرا بصرفية الوقود و لكن بشكل عام هذه السيارة ليست اقتصادية في استهلاك الوقود ، محرك 4 سلندر يستهلك في المتوسط 12.5 كم لكل لتر بنزين و محرك 6 سلندر يستهلك 10.7 كم لكل لتر بنزين .

سعر كيا ستينجر 2019

كما هو المعتاد تأتي السيارة بثلاث فئات تتنوع على نموذجين المحرك ، و لعل الفئة الاولى و الثانية تحمل محرك ذو 4 سلندر و يبدأ اسعار هذه الفئات من 134,000 ريال ، اما الفئة الاعلى فهي فئة GT ذات الستة سلندر و سعر هذه الفئة يزيد عن 165,000 ريال ذلك بالاضافة الى ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة و ايضا رسوم اللوحات و النقل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *