شرح التسجيل في بلاك بورد التقنية

الكلية التقنية هي احدى الكليات التقنية العامة الموجودة في المملكة، وقد أعلنت رايات تلك الكلية التقنية للتدريب المهني عن وجود رابط يمكنك من خلاله ان تقوم بتسجيل الطلاب المتدربين، ولكن هناك بعض المتدربين التي لا تعلم كيفية التسجيل في البلاك بورد التقنية، لذا اليوم سنتعرف على كيفية التسجيل وما هو موعد قبول التسجيل لتلك الكليات التقنية وأيضا المعاهد الصناعية.

ما هي بلاك بورد التقنية 

تعرف بلاك بورد التقنية على انها احد نظم المعلومات التي تعرف باسم Learning Management System، وهي تعتمد اعتماد كبير على Black board،، وهي تعتم اعتماد كبير على إدارة ومتابعة الطلاب، وتعمل على قياس جودة النظم التعليمية الموجود في المؤسسات التعليمية التي نجدها بدخل المملكة العربية السعودية بشكل عام.

كما ان البوابة التدريبية الالكترونية البلاك بورد قامت بعمل نظام جديد يعرف باسم رايات، والذي من خلاله يمكن ان تساعد الطلاب المتدربين في الحصول على اخذ الكثير من البرامج التدريبية، وذلك عن طريق الكثير من الطرق الحديثة، او عن طريق جهاز البلاك بورد، كما انه من المتاح ان تقوم باختيار بين عدد من المتدربين وأيضا المتدربات.

ما هي مواعيد التقديم في بلاك بورد التقنية 

يمكنك اليوم ومن خلال الرابط الخاص لبلاك بورد التقنية ان تسرع في التسجيل ومعرفة ما هي مواعيد التسجيل  ومواعيد القبول بداخل الكليات التقنية والمعاهد الصناعية وذلك في الفصل الثاني من العام الدراسي.

ويمكن ان تقوم بالتسجيل كمتدرب في بلاك بورد التقنية ان تقوم بزيارة الموقع الخاص بهم والتسجيل هناك بكل سهولة، وهو الموقع الرسمي للمؤسسات العامة للتدريب المهني والتقني.

هل من السهل التسجيل في بلاك بورد التقنية 

يمكنك بكل سهولة ان تقوم بالتسجيل في بلاك بورد التقنية، ويكون من السهل ان تسجل عن طريق الموقع الخاص الذي خصصته المؤسسة التدريبية التقنية، وهي أيضا تابعة لرايات تلك الكلية التقنية، كما يمكن ان تقوم اليوم بالتسجيل داخل الموقع للمشارة والبدء في الفصل الدراسي الثاني من عام 1440 هجريا.

ان برنامج البلاك بورد التقنية هي أحدث الأنظمة الالكترونية، والتي اطبقتها بعد ذلك رايات الكلية التقنية، وهو يعتبر واحد من اهم البرامج الخاصة بالمتدربين والمتدربات، كما اوضحنا سابقا كيفية التسجيل في الموقع، وشرح عملية التسجيل في البرنامج والمشاركة في بلاك بورد التقنية ورايات الكلية التقنية، حتى وان كنت لازالت تجهل كيفية التسجيل سنشرح لك الخطوات التفصيلية فيما بعد.

عليك ان تعرف ان الهدف الرئيسي من التسجيل في البرنامج هو العمل على تحقيق الكثير من اهداف البوابة الالكترونية وخاصة لنظام رايات الكلية التقنية، تلك الطريقة التي يمكن من خلالها التسجيل هي محاولة من الموقع في إيجاد شيء مناسب يعمل على توفير الوقت، كما انه يعد واحد من أفضل طرق التواصل، فيمكن من خلال الموقع ان تقوم الى الوصول بالعملية التدريبية الى المكان المثالي الذي يحلم به القائمين على الجامعة والمكان التدريبي، كما ان تلك التقنية تكون مناسبة جدا للمتدربين والمتدربات التي توجد بشكل كبير في كل الفروع لكلية رايات تلك الكلية التقنية المذهلة.

كما يجب ان نذكر ان المملكة قد قامت بأطلاق أفضل من لديها وذلك بغرض خدمة المتدربين والمتدربات وذلك من خلال المؤسسة العامة التي تقوم بالتدريب المهني والتدريب التقني، حتى انه بعد ذلك قامت المؤسسة الى السعي لتطوير نفسها بشكل كبير، فقد قامت بتطوير نظام رايات للكلية التقنية وذلك الهدف منه ان تقوم على خدمة المتدربين والمتدربات، حتى انه من خلال برنامج البلاك بورد التقنية التي يقوم بها المتدربين والمتدربات ان يتفاعلون بكل سهولة مع البرامج والتطبيقات الحديثة التي نجدها اليوم ويكون من السهل التعامل معها.

اهداف نظام البلاك بورد التقنية 

ان المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي يقوم باتباعها برنامج رايات الكلية التقنية تهدف الى التفاعل الكبير ونجاح العملية التطبيقية التعليمية الحديثة والتي تعمل على مواكبة العصر من خلال البلاك بورد، وهناك عدد كبير من الأهداف لذلك البرنامج الرائع، ومن اهم اهداف برنامج البلاد بورد هي.

1_ العمل على بناء بيئة تدريبية الكترونية فعالة بشكل كبير.

2_ العمل على مساهمة في تحقيق مبدا الاستمرار والعمل على تعزيز التدريب الذاتي للمتدرب.

3_ العمل على رفع المهارات التدريبية من خلال المتدربين والمتدربات.

4_ العمل على نشر ثقافة التدريب الالكتروني بين المتدربين والمتدربات وتعزيز ذلك من خلال رفع مستوى فروع الكلية.

خطوات التسجيل في بلاك بورد التقنية

1_ اول خطوة لابد ان تقوم بها هي الدخول في بوابة التدريب الالكتروني للبلاك بورد من خلال الرابط الموجود، ثم بعد ذلك ستظهر لك الصفحة التي يمكن ان تسجل منها الدخول.

2_ اكتب رمز الكلية المكون من 6 ارقام للمتدرب والمتدربة.

3_ كتابة رقم السجل المدني في خانة كلمة السر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *