معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية

أصبح العالم متطور بالشكل المطلوب اليوم، فلم يصبح عليك الذهاب إلى أي مركز أو مؤسسة لمعرفة الخدمات التي تبحث عنها، بل أصبح الأمر من خلال الضغط على هاتفك فقط، فإذا كنت ترغب في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالسعودية لهذا الشهر الجاري بشكل الكتروني فهذا المقال سوف يساعدك بالشكل المطلوب، فأصبح ليس عليك فقط سوى الدخول إلى الموقع الالكتروني للشركة السعودية للكهرباء  وتقوم بإدخال رقم الهوية أو رقم الحساب، واليوم سنسرد إليكم طريقة الحصول على فاتورة الكهرباء من خلال رقم الحساب أو رقم الهوية.

شركة الكهرباء السعودية

كانت شركة الكهرباء السعودية قد قامت بإصدار قرارات مختلفة مكن أجل سهولة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وأصبح الأمر الكتروني بشكل شهري، كما تم تحديد مواعيد صدور الفاتورة الشهرية على أن يكون في اليوم الثامن والعشرين من كل شهر، وتصبح هناك فرصة لجميع المشتركين في شركة الكهرباء أن يقوموا بسداد تلك الفواتير.

بالإضافة إلى أنه اصبح بإمكانك الاستفسار عن تلك الخدمة أو الاشتراك بها والغاءها من خلال فقط الاتصال على الرقم الموحد الذي وضعته هيئة الكهرباء السعودية وهو (500120) أو بإمكانكم أيضا إرسال الرسائل النقصية القصيرة على هذا الرقم.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

أما للاستعلام عن فاتورة الكهرباء فليس عليك سوى القيام ببعض من الخطوات التي تتلخص فيما يلي:

يجب أن يتم الدخول في البداية لهذا الرابط  https://www.se.com.sa/24Consumption/BillData.aspx

يتم تسجيل رقم الحساب الذي اعتدت التسجيل من خلاله

يتم كتابة الرمز المائي الذي يكون أمامك دون أي من الأخطاء

يتم الضغط على كلمة عر من أجل ظهور الفاتورة.

كما يجب العلم أيضا أن موقع هيئة الكهرباء والانتاج بدأ في النمو والازدهار، حيث وصل عدد المشتركين به لما يقارب المليون في نهاية العام الماضي، ولكن اليوم تضاعف العدد ليصبح خمسة مليون مشترك من أجل الحصول على الفواتير بشكل الكتروني، كما أصبح اليوم طريقة إرسال الرسائل القصيرة لشركة الكهرباء على رقم الهيئة الكهربائية أمر سهل ويمكن أن تقوم به في بضع من الدقائق.

طريقة التسجيل الكترونيا لمعرفة فاتورة الكهرباء للشهر الحالي

وإليكم اليوم طريقة التسجيل بشكل الكتروني من أجل معرفة فواتير الكهرباء بالشهر الحالي، ويكون الأمر من خلال اتباع تلك الخطوات:

الدخول إلى موقع https://www.se.com.sa/ar-sa/Customers/pages/ebill.aspx
ملء جميع الخانات المتاحة والتي تكون بدايتها رقم الحساب
يتم كتابة البريد الالكتروني والذي من المفترض أن تستلم عليه أي رسائل تنبيهية أو اشعارات من هيئة الكهرباء
يتم الضغط على زر التسجيل وبالتالي تكون الخدمة قد تفعلت لديك.

كما أن التسجيل في الموقع يمكن أن يتم من خلال تغيير اللغة من اللغة العربية الى الانجليزي، وتلك الخدمة تم توفيرها من أجل الاجانب الذين يعيشون في المملكة العربية، حيث أن الموقع لا يدعم سوى اللغة العربية واللغة الانجليزية.

ولكن يجب الحرص في حالة التسجيل أن يتم كتابة البريد الالكتروني بالشكل الصحيح، وذلك لأن أي اشعارات أو التعليقات خاصة بالموقع سوف يتم إرسالها عليه، كما أنه من خلاله سوف تتلقى إخطار بأخر موعد لسداد الفواتير، بالإضافة إلى رسائل خاصة بالتنبيه عن صدور فواتير جديدة.

كما أنه هناك اتاحة أيضا لكل من يرغب في إلغاء التسجيل والاشتراك بالموقع ومنع إرسال رسائل الكترونية أن يقوم من خلال  الدخول للموقع المذكور في بداية المقدمة وكتابة إلغاء التسجيل ووقف الخدمة ويكون بعد كتابة رقم الحساب والبريد الالكتروني وفي نفس اللحظة سوف تنقطع الخدمة عن الاتصال ببريدك.

كما أن هيئة الكهرباء والانتاج أيضا تقوم بتوفير خدمة الدفاع الالكتروني، كما يتوفر الأمر أيضا من خلال التوجه إلى أحد الفروع الخاصة بالهيئة. بالإضافة إلى أن الهيئة قامت توفير تطبيق خاص بالهواتف الذكية، ويمكن تسجيل هذا الموقع ومن خلاله يتم استقبال مختلف الاشعارات على البريد الالكتروني، وأكد الموقع الخاص بتحميل التطبيق أنه عدد من قاموا بتحميل التطبيق قد تخطوا الخمسة ملايين في نهاية عام 2018. بالإضافة إلى ما يقارب 6 ملايين مواطن أيضا قد قاموا باستخدام الرسائل القصيرة من الموقع.

أرقام وحسابات هيئة الكهرباء والانتاج المزدوج

وجدنا في الفترات الأخيرة زاد البحث عن الاشتراك في خدمة تقديم الاستفسارات لدى هيئة الكهرباء، وبالتالي فيتم طرح العديد من الخدمات التي تهدف إلى التواصل مع مواطنين المملكة بشكل أفضل ومن خلال نطاق أوسع، ومن أجل عرض تلك الخدمات سيكون عليك الاحتفاظ بالأرقام الخاصة بالهيئة، وتلك الأرقام هي:

خدمة صديق الكهرباء، وهي خدمة متاحة على تطبيق الواتس اب ويسهل الاحتفاظ بها من خلال الاتصال على رقم 0533991100.

حساب العناية بالمشتركين، وهو الحساب المتاح على صفحة تويتر ويتم ارسال الرسائل عليه من خلال البحث عن اسم (alkahrabacare).

مركز خدمة المشترك، وهي الخدمة التيل تكون بالاتصال على الرقم الموحد 920001100.ٍ

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    المرسال روعه
    2019-10-08 at 13:11

    احلى شرح شاهدتة ضمن المواقع كلهاشكرا لكم المرسال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *