برنامج اوداسيتي ” udacity ” لفصل الصوت

Audacity هو برنامج رائع لتسجيل الصوت وتحريره وهو مفتوح المصدر ومتوافق مع معظم أنظمة التشغيل ، البرنامج يتيح لك تسجيل الصوت الحي من خلال ميكروفون ؛ ويمكنك أيضًا استيراد تنسيقات ملفات MP3 و WAV و AIFF و OGG ، ثم تحريرها وتصديرها.

يأتي مع مجموعة من المؤثرات من Equalization إلى Bass Boost ، ويتيح لك إزالة ضوضاء الخلفية الزائدة ، به اختصارات لوحة المفاتيح لتحسين سير عملك ، وأفضل جزء به يأتي مع استعادة التعطل التلقائي .

لماذا برنامج Audacity

على الرغم من وجود عدة برامج عالمية لتحرير الصوت تقدمها شركات ذات سمعة قوية في مجال الصوتيات إلا أنها مقابل الخدمة العالية الجودة تتطلب دفع مقابل مادي أعلى قد لا يكون بحوذتك ، أو ربما أنك تود التحرير الصوتي لملفاتك لخاصة من باب الترفيه مما لا يتطلب دفع كل هذه المبالغ ، ولكن مع برنامج تسجيل الصوت Audacity ستحصل على بعض من المميزات الأساسية وبعض الإضافات لتسجيل وتحرير الصوت على الحاسوب مجاناً وبجودة عالية تستحق منك التجربة .

كل ما تحتاج إليه توافر ميكروفون تستخدمه في التسجيل الصوتي ومن ثم اتباع الشرح ادناه سواء لتسجيل مقطعك الصوتي أو تحريره من قص ونسخ ولصق ، ويحتوي برنامج Audacity على واجهة سهلة لتسجيل الصوت وتعديله ولا يحتاج إلى خطوات مُعقدة .

كيف يستخدم برنامج اوداسيتي ” udacity ” لتحرير الصوت

كل ما تحتاج إﻟﻴﻪ ﺟﻬﺎز ﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ وﻣﻴﻜﺮوﻓﻮن وﻣﻜﺒﺮات أو ﺳﻤﺎﻋﺔ رأس ﻣﺘﻌﺪدة وبرنامج udacity

للحصول على Audacity يمكنك تنزيل Audacity مجانًا من موقع Audacity على الويب http://audacity.sourceforge.net/

هناك بعض الإعدادات التي قد ترغب في تغييرها لإنتاج ملفات صوتية صغرى ويمكنك إرسالها بسهولة عبر البريد الإلكتروني ، ولتغيير الإعدادات ، انتقل إلى تفضيلات Audacity .

 إعدادات التفضيل يمكنك من خلالها ضبط الأجهزة لاستخدامها للتسجيل أو التشغيل.

 إعدادات التفضيل تكون معدل عينة 22K Hz عالي الجودة بحجم أعلى ، و 11 K Hz أصغر حجمًا وتكون الجودة مناسبة لمعظم الأغراض.

 من إعدادات التفضيل قم بتعيين معدل MP3 Bit إلى 64 للملفات الصغرى .

 التسجيل باستخدام Recording with Audacity بسيط ، فواجهة Audacity مشابهة لمسجل الصوت العادي ، انقر على زر “التسجيل” للتسجيل ، وإذا كنت بحاجة إلى التوقف أثناء التسجيل ، فاستخدم زر الإيقاف المؤقت ، ثم انقر فوق زر الإيقاف المؤقت مرة أخرى لمتابعة التسجيل ، عند الانتهاء ، انقر فوق الزر “إيقاف” ، انقر فوق الأزرار Play و Forward و Rewind لتشغيل التسجيل.

لتحرير التسجيل بعد الانتهاء من التسجيل ، يمكنك تحرير التسجيل الخاص بك ، التحرير البسيط يشمل حذف أجزاء من الصوت مثلا .

لﺣﺬف أو قص ﻣﻘﺎﻃﻊ ﺻﻮﺗﻴﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﺴﺎر اﻟﺼﻮﺗﻲ ، ﺣﺪد أوﻻً اﻟﺼﻮت اﻟﺬي ﺗﺮﻏﺐ ﻓﻲ ﺣﺬﻓﻪ ، اضغط على مفتاح الحذف أو حدد أمر الحذف من قائمة التعديل.

 قطع ولصق القص واللصق مع الصوت يشبه القيام بنفس الشيء مع النص ، حدد أولاً جزءًا من الصوت ، ثم حدد “قص” من قائمة “تعديل” ، ثم ضع نقطة الإدراج حيث تريد وضع الصوت ، ثم حدد “لصق” من قائمة “تعديل” ، يمكنك استخدام القص واللصق عندما تريد إعادة ترتيب التحديد ، أو على سبيل المثال عند ارتكاب خطأ واختيار إعادة تسجيل جزء معين من الصوت.

 لﺣﺬف ﻣﺴﺎق : إذا ﻗﻤﺖ ﺑﺎﻟﻨﻘﺮ ﻓﻮق زر اﻹﻳﻘﺎف ﻓﺎﻧﻘﺮ ﻓﻮق اﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﻣﺮة أﺧﺮى ، سﻳﻘﻮم اﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﺑﺈﻧﺸﺎء ﻣﺴﺎر ﺟﺪﻳﺪ. إذا فعلت ذلك عن طريق الخطأ ، يمكنك نسخ الصوت وتجاوزه إلى المسار الرئيسي ثم حذف المسار الثاني ، لحذف مسار ، انقر على X في الجزء العلوي الأيمن من المقطع الصوتي .

 التصدير كملف MP3 : لتصدير ملفات MP3 ، تأكد من تنزيل ملحق LAME. وفي القائمة ملف حدد تصدير كـ MP3

لتصدير كملف MP3 : أدخل اسمًا لملفك على يمين ملحق.mp3. ، قد ترغب في استخدام اسمك لمساعدة معلمك على التعرف على التسجيل الخاص بك. يجب أن يبدو الاسم كما يلي: filename.mp3 على سبيل المثال : timvanslyke.mp3 أو danjones.mp3 عند النقر فوق “حفظ” ، سيطلب منك البرنامج تحرير علامات ID3. يمكنك تجاهل هذه الخطوة وببساطة انقر فوق “موافق”.

تصدير جزء من ملف MP3 : هناك خيار آخر لتصدير ملفات Mp3. إذا كنت ترغب فقط في تصدير جزء من الصوت الخاص بك ، يمكنك تمييز هذا الجزء وتحديد “تصدير التحديد كـ MP3” من القائمة “ملف”. يعتبر هذا الخيار مفيدًا عندما تريد إنشاء عدة ملفات MP3 صغيرة ، يمكنك تسجيل كل الصوت في وقت واحد ، ثم تحديد كل جزء وحفظه كملف منفصل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *