Sunday, Jul. 22, 2018

  • تابعنا

نتائج جنون تحميل ملفات الإم بي ثري MP3 من الإنترنت

ديسمبر 16, 2017 - -

من منا لم يقم بتنزيل أغنية من على شبكة الإنترنت على الرغم من أن الكثير من الشركات ، و المؤسسات الموسيقية تحاول تحريم أو منع الأفراد من التحميل المجاني جراء ما تتكبده من خسائر مادية كبيرة .

جنون تحميل إم بي ثري “MP3“:- يعد القيام بتحميل ملفات الإم بي ثري من إحدى الحقائق التي لا يمكن إغفالها ، و ذلك يرجع إلى أن تلك النوعية من الملفات موجودة بشكل سهل تحت تصرف أي أحد فكما هو معروف للجميع أن كل ما يحتاجه أي شخص للقيام بتحميلها من على شبكة الإنترنت هو جهاز حاسوب ، و طريقة اتصاله بالإنترنت فقط .

مما ينتج عنه بالطبع الخسائر المادية الفادحة لصناع الموسيقى حول العالم كما لا يتوقف التأثير السلبي لتحميل ملفات الإم بي ثري عن ذلك الحد فقط فهناك أيضاً مخاطرة القرصنة ، و التي قد أشارت إليها العديد من الأبحاث الحديثة ، و المختصة بهذا الأمر في نتائجها إذ قد أشارت هذه الدراسات إلى أن قرصنة الكمبيوتر هي المسولة عن وقوع تلك الخسائر .

تعريف قرصنة الكمبيوتر :– يتم تعريف قرصنة الكمبيوتر على أنها عمل أقراص ممغنطة سواء كانت CD – DVD بدون أي إذن مسبق من المالك قد زادت بكثرة كبيرة في خلال الأعوام القليلة السابقة مما قد نتج عنه تضرر الكثير من شركات ، و مؤسسات صنع الموسيقى علاوة على الفنانين أيضاً ، و ذلك بسبب قيام الكثيرين من الأشخاص بتحميل أغانيهم او الفيديو كليب الخاص بهم من خلال شبكة الإنترنت .

و الغريب أيضاً في الأمر إن إمكانية القيام بتنزيل كافة أنواع الموسيقى ، و من مختلف أنحاء العالم ليس بمثابة العمل السيء في كل الأحوال ، و على الرغم من تلك الجهود التي تبذلها العديد من شركات أو مؤسسات صناعة الموسيقى بأنواعها بهدف تحريم ، و تجريم تحميل ملفات الإم بي ثري بشكل مجاني من على شبكة الإنترنت ، و ذلك بإدعاء أن هذا العمل سوف ينتج عنه بالطبع تخفيض نسبة أرباحهم المالية بينما يرى آخرون أن هناك جانب مفيد لهذه العملية ، و هو مساهمة تلك التحميلات المجانية ، و بشكل كبير في زيادة درجة شهرة أغانيهم ، و موسيقاهم .

 قوانين حماية حقوق النشر :- جديراً بالذكر أنه يوجد هناك بالفعل عدداً من بعض أنواع القوانين ، و التي تعمل ، و بوتيرة جيدة على حماية حقوق النشر الخاصة بكل من الملحنين ، و الفرق الموسيقية ، و هذه القوانين عادةً ما تضع أمام أعينها دائماً تلك النوعية من المواقع أو البرامج التي تتيح للمستخدمين القيام بتحميل الأغاني أو الموسيقى بشكل مجاني .

وذلك يرجع بشكل رئيسي إلى أن هذه المواقع أو البرامج هي في الأغلب التي تقوم بكسر القانون ، و لذلك فإنه دائماً ما تشترط القوانين علاوة على شركات الأعمال الموسيقية من تلك المواقع أو البرامج أن تحصل بشكل مسبق على تصريحاً من جانب الشركة المصنعة للموسيقى في مقابل قيامها بوضع الأغاني الموسيقية في إمكانية التنزيل .

و لكن لا تزال هذه المعادلة غير جيدة من ناحية الاستخدام أو التطبيق حتى الآن مما ترتب عليه زيادة نسبة تحميل ملفات الإم بي ثري من على شبكة الإنترنت بشكل غير مسبوق في خلال السنوات الماضية بل قد وصل إلى ما يعرف بجنون تحميل ملفات الإم بي ثري من على شبكة الإنترنت .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *