برنامج راوتر هواوي للكمبيوتر

راوتر هواوي الجديد يعتبر من افضل اجهزة الاتصال بالانترنت و اكثرها انتشارا في المملكة ، و لكن لكي تتمكن من تشغيل الراوتر و الحصول على سرعة انترنت لابد من ضبط اعدادت الراوتر الاساسية و ذلك من خلال برنامج راوتر هواوي الذي سيعمل على الكمبيوتر .

ضبط اعدادات راوتر هواوي للكمبيوتر

حتى تتمكن من ضبط اعدادات راوتر هواوي عليك ان تقوم بالدخول الى الموقع الرسمي لراوتر اتصالات و ذلك بعد تركيب الشريحة في الراوتر و تشغيله ، بعد ذلك تقوم بتهيئة البرنامج و ضبط الاعدادات حتى يعمل بكفائه ، لان الكثير من المستخدمين لا يعلمون كيفية هذه الاعدادت و يظنون بان هناك مشكلة في الشركة ، اتبع الخطوات التالية .

تسجيل الدخول الى اعدادت راوتر هواوي

– قم بالدخول الى الرابط التالي و هو المخصص لاعدادات راوتر هواوي : http://192.168.8.1/html/quicksetup.html ، و اذا لم يعمل الرابط معك بنجاح يمكنك ان تقوم بوضع الرقم التالي في المتصفح ” 192.168.8.1 ” .
– بعد ذلك ستظهر لك صفحة بعنوان ” هواوي ” و ستجد في الصفحة عدد من التبويتات و التي نختار منها اخر خيار و هو ” الاعدادات ” .
– سيظهر لك مربع صغير يطلب منك تسجيل الدخول من خلال ” اسم المستخدم ، كلمة السر ” وفي حالة اذا كان الراوتر جديد فان الاعدادات الافتراضية لهذا الراوتر تأتي باسم admin لكل من اسم المستخدم و كلمة السر ثم بعد ذلك قم بالضغط على ” تسجيل الدخول ” .
– بعد عملية تسجيل الدخول فانت الان داخل اعدادات برنامج راوتر هواوي و يمكنك الان القيام بضبط الاعدادات .

ضبط اعدادات راوتر هواوي شفرة APN

الكثير من المستخدمين لا يعرفون جيدا امر نقطة الاتصال APN و التي من خلالها يتم الربط مع راوتر هواوي و لابد من تغير هذه الشفرة من خلال النقاط التالية :

– عبر الصفحة الرئيسية لراتور هواوي قم بالضغط على خيار ” الاعداد السريع ” و سيكون اول خيار في القائمة الجانبية لاعدادات الراوتر .
– ستجد خيار APN مضاف بشكل افتراضي لتغيره قم بالضغط على ” وضع جديد ” و قم بادخال البيانات المطلوبة ثم قم باشافة APN اما ان يكون afaqwireless.com  او jawalnet.com.sa .

خطوات تغير باسورد واي فاي راوتر هواوي

– اذا كنت ترغب في تغير باسورد الواي فاي الخاص براتور هواوي و هذا الامر هام حتى تتمكن من السيطرة على سرعة الانترنت من خلال الاجهزة التي تعرف فقط هذا الباسورد ، قم بالدخول الى صفحة ” WLAN ” من القائمة الرئيسية .
– ستظهر لك قائمة فعرية اختر منها ” اعدادات WLAN الاساسية ” لتظهر لك عدة خانات منها SSD و التي من خلالها ستقوم باضافة اسم شبكة الواي فاي الجديدة ، ثم في خانة مفتاح WPA تقوم بوضع الباسورد الذي ترغب فيه .
– بعد الانتهاء من هذه الخطوات قم بالضغط على زر ” تطبيق ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *