افضل برنامج دمج الصور

جمع الصور هي عملية دمج صور فوتوغرافية متعددة مع مجالات عرض متداخلة لإنتاج بانوراما مجزأة أو صورة عالية الدقة، وذلك من خلال استخدام برامج الكمبيوتر بشكل عام، وتتطلب معظم أساليب تصميم الصور تداخلات دقيقة تقريبا بين الصور والتعرضات المتشابهة لإنتاج نتائج سلسة، ويمكن الاستفادة فعليا من دمج الصور بشكل مختلف عن طريق إجراء تصوير نطاق ديناميكي عالي، ويمكن لبعض الكاميرات الرقمية أن تطبع صورها داخليا .

استخدامات برنامج Movavi محرر الصور

1- تثبيت الصورة في كاميرات الفيديو التي تستخدم لمحاذاة صورة الإطار .

2- عالي الدقة في عمل الخرائط الرقمية وصور الأقمار الصناعية .

3- دمج الفيديوهات .

4- دمج الصور .

5- إدراج كائن للصورة .

أفضل برنامج وطريقة دمج الصور

أفضل برنامج لدمج الصور هو محرر الصور موفيفا، وهناك أسباب كثيرة للجمع بين الصور ويساعد في الحصول على تطبيق واحد لتحرير الصور للتعامل مع هذه المهمة، كما يتيح لك  محرر الصور موفيفا سهولة دمج الصور التي تريدها، سواء رأسيا أو أفقيا لإنشاء صور فريدة من صورك التي لا تنسى، واظهار نتائج العمر الخاصة بك في صورة قبل وبعد سنوات .

1- قم بتنزيل تطبيق محرر الصور موفيفا لنظام التشغيل ويندوز أو ماك واتبع التعليمات لتعلم كيفية وضع الصور بسهولة معا .

2- قم بتثبيت برنامج محرر الصور موفيفا .

3- بمجرد تنزيل ملف البرنامج، قم بتشغيل المثبت واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة .

4- انقر فوق استعراض للصور لتحديد موقع أي صورة تريدها، أو قم بتحديدها ومشاركتها في البرنامج .

5- افتح علامة التبويب واختر إدراج صورة وانقر فوق لصق صورة لتحميل الصورة الثانية .

6- ثم اسحب الصورة الثانية إلى اليسار أو اليمين إذا كنت تريد وضع الصور جنبا إلى جنب، ثم اسحب الصورة لأعلى أو لأسفل لوضع الصور رأسيا، وانقر على التصغير في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة أو اضغط على Ctrl – لرؤية الصورتين في وقت واحد، وإذا لزم الأمر قم بتغيير حجم الصورة عن طريق سحب الزوايا المناسبة لإطار الخط، وبمجرد وضع الصور معا انقر فوق الزر حفظ .

7- اقتصاص النتيجة (اختياري)، إذا كانت هناك حدود بيضاء أو مسافات فارغة متبقية، فقم باقتصاص الصورة Crop أعلى واجهة البرنامج، وحدد مساحة الصورة التي سيتم اقتصاصها عن طريق سحب إطار الخط .

8- ثم انقر على الزر حفظ في الركن السفلي الأيسر، ستشاهد نافذة حفظ الصور، أدخل اسم الملف الخاص بك ، واختر التنسيق الذي تريده وحدد المجلد للحفظ، وانقر فوق حفظ .

المشاكل المحتملة أثناء دمج الصورة

نظرا لأنه لا يمكن ضمان أن تكون الإضاءة في الوجه متماثلة، فإن إنشاء صورتين قد يؤدي إلى خلق خط مرئي، وقد تكون الأسباب الأخرى لظهور التماس هي تغيير الخلفية بين صورتين، وبشكل عام فإن القضايا الرئيسية للتعامل مع وجود اختلاف في منظر الصور، هو تشويه العدسة ، أو حركة المشهد ، أو فرق الخلفية، وبالنسبة للتصوير البانورامي فإنه يعطي للصور المثالية المعقولة بنسبة ما لا يقل عن 15-30٪ للتغلب على تشوه العدسة، وتحتوي مجموعة الصور على تعرض ثابت بين الإطارات لتقليل احتمال حدوث تشوهات الصورة، وفي الحالة الواقعية غير المثالية تختلف الكثافة عبر المشهد بأكمله وكذلك الحال في التباين والشدة عبر الإطارات، وتشويه العدسة ، والحركة في المشهد ، وعدم المحاذاة كلها تسبب الظلال أيضا، ويجب أن تؤخذ نسبة العرض إلى الارتفاع لصورة البانوراما بعين الاعتبار لإنشاء مركب مرئي بصريا .

نظرة عامة على خوارزميات الصور

1- أولا، هناك حاجة إلى خوارزميات لتحديد النموذج الرياضي المناسب المتعلق بإحداثيات البكسل في صورة واحدة، إلى إحداثيات البكسل في صورة أخرى، وهذا لمحاذاة الصورة .

2- بعد ذلك نحتاج إلى تقدير المحاذاة الصحيحة المتعلقة بمجموعات مختلفة من الصور، ويمكن استخدام الخوارزميات التي تجمع بين مقارنات البيكسل إلى البكسل المباشرة، وبين هبوط التدرج وتقنيات التحسين الأخرى .

3- يمكن العثور على ميزات مميزة في كل صورة ومن ثم مطابقتها بكفاءة لإنشاء المراسلات بسرعة بين الصور، وعند وجود صور متعددة في بانوراما يتم تطوير تقنيات لحساب مجموعة من المحاذاة المتسقة عالميا واكتشاف أي الصور تتداخل مع بعضها البعض بفعالية أكبر .

النقطة الأساسية في الصور الفوتوغرافية

قام Hans P. Moravec في عام 1977 بتأسيس أحد المشغلين الأوائل لكشف نقاط الاهتمام من أجل بحثه، الذي كان يتضمن التنقل التلقائي للروبوت من خلال بيئة مجمعة، كما حدد Moravec مفهوم النقاط المثيرة للاهتمام في الصورة، ولخص بحثه إلى أنه يمكن استخدام نقاط الاهتمام هذه للعثور على مناطق مطابقة في صور مختلفة، ويعتبر مشغل Moravec كاشف الزاوية لأنه يحدد نقاط الاهتمام كنقاط حيث توجد اختلافات كبيرة في جميع الاتجاهات، وهذا هو الحال في كثير من الأحيان في الزوايا، ومع ذلك لم يكن Moravec مهتما تحديدا بالعثور على الزوايا، فقط في مناطق متميزة في صورة يمكن استخدامها لتسجيل إطارات الصور المتتالية لدمج الصور دون وجود ظلال أو اختلاف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *