كيف تصنع العاب من الورق للكبار

- -

يوجد لدبنا طوال الوقت مجموعة من الأشياء التي يمكننا أن نعيد تدويرها مرة أخرى لتصبح شيء نافع ، وقد تكون الكمبات الهائلة من الأوراق والكارتون والورق المقوى التي توجد في منازلنا هي الأبرز على الإطلاق ، ويرجع ذلك إلى تغليف معظم الأشياء التي نقوم بشرائها باستخدام أنواع من الورق ، وهو الشيء الذي نصح علماء البيئة بالابتعاد عنه أو على الأقل أن نقوم بإعادة تدوير الورق وهو الشيء الذي سوف نقوم به إذا اتبعنا الخطوات الموجودة في هذا الموضوع .

 طريقة صنع غلاف للكتب من الحقائب الورقية

الأشياء التي علينا احضارها :

– كتاب .
– حقيبة ورقية أو لفافة من الورق .
– مقص .

– شريط لاصق .

– بعض الأغراض لتزيين غلاف الكتاب .

– ورق مقوى أو غلاف شفاف ذاتي اللصق ليجعل الغلاف قويًا .

– إذا كنت تريد تغليف كتابك المفضل أو تقديم كتاب هدية لشخص أخر بطريقة جميلة ومبتكرة غير اعتيادية ، فالأن يمكنك القيام بذلك بطريقة سهلة وباستخدام أغراض موجودة في منزلك مثل الحقائب الورقية ، فكل ما عليك هو القيام بالخطوات الاتية :

1- احضر الحقيبة الورقية  التي تستخدم في تقديم الهدايا ، ثم قم بقصها من أحد الجانبين طولياً ويجب ان تكون محكمة من الجانب الأخر ، وإذا كانت الحقيبة لها ايدي قومي بقصها ايضاً .

2- قم بالتخلص من الجزء السفلي من الشنطة ( القاع ) ، ويرجى الانتباه إلى الا يتعدى الجزء الذي تتخلص منه الـ 5 سم ، وذلك لأنك سوف تحتاج الجزء السفلي في تغليف الكتاب بالكامل .

3- الأن ضع الكتاب في وسط الشنطة التي أصبحت عبارة عن مستطيل من الورق ،  تأكد من أن حجم الحقيبة الورقية يكفي لتغليف الكتاب بأكمله وتأكد أن حجم ورق الحقيبة أكبر من حجم الكتاب مفتوحًا كي تغطيه من الأمام والخلف والجانب .

4- فم بطي الورقة من الأعلى والأسفل لتكون في نفس ارتفاع الكتاب الذي تريد تغليفه تماماً .

5- اعد نفس الخطوات السابقة ولكن من اليمين واليسار ، بحيث يصبح الكتاب مغلف بأكمله .

6- والأن الخطوة الأخيرة ، قم بإدخال أطراف غلاف الكتاب داخل الغلاف الورقي الذي قمت بصناعته ، واستخدم اللاصق المزدوج لتثبيت الغلاف على غلاف الكتاب ، ويمكنك تزين هذا الغلاف بالأشكال الجميلة أو قموا بكتابة إهداء عليه إذا كنتم تقدمونه لشخص في مناسبة .

صنع علامات فواصل الكتب من الورق

فواصل الكتب من أكثر الأغراض التي يهتم بها عشاق القراءة ، وذلك لأنها تطفي لمسة جمالية لكتابك .

1- قوم بإحضار ورقة  (A4) وقصها حتى تصبح مستطيل رفيع بطول ورقة الكتاب.

2- استخدم الورق المقوى لتدعيم الفاصل الخاص بك ، حيث ان كل ما عليك هو إحضار الورق المقوى وقصه بنفس حجم الورقة السابقة وإلصاقهم ببعض باستخدام الصمغ .

3- اختار أوراق التغليف الذي تريده مثل ورق تغليف الهدايا ، أو مجموعة من القصاصات الورقية المختلفة وقم بتجميعهم في شكل عشوائي ، وقم بتغليف الفاصل الورقي الذي صنعته بهذا الغلاف ، وقم بلصقه عن طريق الصمغ أيضاً أو الشمع  واتركه يجف .

4- بعد ان يجف الفاصل الذي قمت بصنعه ، استخدم الألة التي تصنع ثقوباً في الورق لتصنع ثقباً أعلى علامة الكتب التي صنعتها ثم اقطع شريطًا رفيعاً من الستان طوله حوالي 12 إلى 15 سم واطوِه عند المنتصف ، ثم أدخل أحد طرفي الشريط من الثقب واصنع عقدة واجذبها جيداً .

طريقة صنع قبعات للاحتفال من الأطباق الورق

المواد التي عليك احضارها :

طبق ورقي

مقص

قلم رصاص

دباسة أو غراء أو شريط لاصق ذو وجهين

شريط مطاطي رفيع (اختياري)

زينة (صمغ لامع وكرات الصوف والترتر وغيرها) .

1- احضر الطبق الورقي ثم اطويه من المنتصف ، وقم بقص الدائرة الخارجية له ولكن اترك جزء مثبت في الطبق .

2- قم برسم نصف قلب على كل جانب مطوي على حدا باستخدام القلم الرصاص .

3-  قص بمحاذاة الخطوط التي رسمتها. سيقع الجزء الإضافي الموجود بين الشكل المرسوم وإطار الطبق؛ يمكنك حينها التخلص من هذا الجزء.

4- قم بفتح الطبق الذي اصبح اشبه بهالة النور  التي يوجد بداخلها قلب ، واستخدام الأقلام الملونة لتزينها ، كما يمكنك ان تقوم بلصق قطع من الأحجار الملونة وكذلك وضع الترتر لتضف لمسه من الضي اللامع على القبعة .

5-  قم بطي القلب الذي صنعته داخل القبعة بحيث يكون عمودياً للقبعة ، وبعد ذلك قم بثني الشكل عند المنطقة التي يتصل فيها الشكل بالقبعة إلى الأعلى بحيث يكون مستقيمًا ، والخطوة الأخيرة هي أن تقوم بثني المثلثات لأعلى حتى تثبت إن كنت تصنع تاج .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *