طريقة عمل بيستاشيو

- -

يعد البيستاشيو هو واحد من أشهر الأكلات والحلويات اللذيذة التي يتم تقديمها في جميع أنحاء الوطن العربي والغربي أيضا، ولها طريقة سهلة للتحضير من خلال الفستق، حيث هناك بعض من الدول يقوموا بإطلاق لقب زبدة الفستق عليها، وإليكم طريقة تحضيرها الآن.

طريقة البيستاشيو

مكونات البيستاشيو

نصف كوب من الفستق الحلي
ملعقتين من السكر الناعم

فنجان صغير من الزيت النباتي
فنجان قهوة من الزبدة المذابة
ملعقة صغيرة من الفانيلا

طريقة التحضير البيستاشيو

في البداية يتم طحن الفستق حتى يصبح له الشكل الناعم وغير متكتل
يتم إضافة باقي المكونات

يتم خلط جميع المكونات بشكل جيد حتى نلاحظ أنها تجانست تماما
يتم وضعها بالثلاجة وفي حالة الرغبة باستخدامها يتم تسخينها لمدة دقيقة واحدة فقط في الميكروويف.

الفستق الحلبي

إن الفستق الحلبي هو واحد من انواع المكسرات التي تشتهر على مستوى العالم بأكمله، كما يتم استخدامه بصورة كبيرة في مختلف أصناف الحلويات، ويعود السبب في هذا الأمر إلى طعمه اللذيذ والمميز، كما أن له العديد من الفوائد التي تمد الجسم بمختلف المكونات المفيدة، كما أنه من أنواع المكسرات التي تحتوي على نسب كبيرة وعالية من العناصر الغذائية التي يستفاد منها الجسم.

ومن تلك المواد المفيدة مثل الحديد والمغنيسيوم والفيتامينات والزنك والنحاس بالإضافة إلى العديد من الأحماض الدهنية، وسوف نتعرف أيضا في هذا المقال المفيد على فوائد الفستق الحلبي للأطفال، كما سنتعرف ايضا على فوائده العامة. كما أن الفستق الحلبي هو واحد من البذور التي ظهرت في العالم منذ سبعة آلا عام قبل الميلاد.

ولكن لم يكن يتم استخدامه بالشكل الحالي، فكان يتم تناوله بهذا الشكل، بل اليوم أصبح يتم تناوله من خلال مختلف الأطباق مثل المثلجات والحلويات، كام أنه يحتوي على العديد من الدهون الصحية التي تعد واحد من أهم مصادر الألياف ومصادر مضادات الأكسدة، ويعد مصدر للبروتين أيضا، ويشابه في تفاصيله وفوائده الكاجو، كما أن الفستق منه نوعان وهما المملح والغير مملوح، كما يتم استخدامه بمختلف الطرق لأن له العديد من الفوائد.

فوائد الفستق الحلبي للأطفال

يساهم الفستق في عمليات تعزيز قدرات الأطفال الذهنية بالإضافة إلى أنه ينمي تلك المهارات
يعمل على تقوية الذاكرة، وذلك من خلال مستوى زيادة وارتفاع مستوى تركيز الطفل

يعمل على تقوية الجهاز المناعي لدي الأطفال، كما أنه يزيد من قدرته على مقاومة الأمراض ومكافحتها سواء كانت تلك الأمراض معدية أم غير معدية.

فوائد الفستق الحلبي بشكل عام

يعمل الفستق على انخفاض معدلات الكوليسترول الضار بالجسم، كما أنه له دور كبير في عمليات الحفاظ على صحة القلب، بالإضافة إلى حمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة في القلب، وتتمثل في الذبحة الصدرية وعملية تضخم عضلة القلب، كما له دور في الحماية من تصلب الشرايين أو النوبات القلبية.

يعمل الفستق أيضا على انقاص الوزن الزائد، وبالتالي فيقوم العديد من الأطباء بالنصح بتناول الفستق من أجل تنظيم النظام الغذائي، وهذا الأمر من أجل تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية، ومن هنا فيقوم هو بدور كبير في عمليات التخلص من الدهون المتراكمة بجميع أنحاء الجسم مثل الجوانب والأرداف والبطن.

يعمل على الحفاظ على صحة العينين وسلامتها، بالإضافة إلى أنه يحمي من الإصابة بأمراض الضمور البقعي الذي يكون نتيجة طبيعية عن التقدم في العمر.
يعمل على زيادة القدرات الجنسية

يعمل على تحسين وتعزيز عمليات الهضم، بالإضافة إلى انه يعمل على تنشيط البكتيريا النافعة التي تكون بداخل القولون، وبالتالي فله دور كبير في تسهيل حركة الأمعاء.

يعمل على تخلص الجسم من مختلف الجذور الحرة، وهي تلك الجذور التي تحمي من الإصابة بأمراض السرطان مثل سرطان الكلى والبنكرياس والرئة والقولون، بالإضافة إلى سرطان العظم والجلد والثدي.

يعمل على زيادة عملية امتصاص الحديد من المواد الغذائية، وبالتالي فهو وقاية من أمراض فقر الدم
يعمل على تنظيم معدلات ضغط الدم في الجسم

يساهم في استرخاء الأعصاب وتهدئتها، وبالتالي فله القدرة على التخفيف من التوتر والإجهاد
يعمل على تنظيم مستوى السكر بالدم، وبالتالي فله القدرة على الحماية من الإصابة بمرض السكري

يعمل على حماية الجنين من الإصابة بأي تشوهات خلقية في فترات الحمل
يعمل على إدرار الحليب في ثدي الأمهات المرضعات

يعمل على منح البشرة حالة من النقاوة والنضارة
يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، كما أنه يساهم في تأخر ظهور التجاعيد التي تكون ناتجة عن تقدم العمر.

وعلى الرغم من أن الفستق له جميع الفوائد السابق ذكرها، إلا انه ينصح بتناوله في حالات عدم الإصابة بالحساسية، كما لا يجب تناوله من خلال مصابين حصوات الكلى، لأن له العديد من المضاعفات الخطيرة التي تصل في بعض الأحيان إلى الموت.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *