حل مشكلة تعليق الايفون على التفاحة

على الرغم من ان جوالات الايفون تتمتع بنظام تشغيل مميز و مختلف عن الاندرويد الا انه ايضا يعاني من بعض المشكلات التي قد تحدث ، و التي منها مشكلة التعليق عند فتح الايفون على شعار التفاحة و هذا يعني وجود مشكلة في ملفات نظام التشغيل ، تعرف خلال الخطوات التالية على طرق تخطي هذه المشكلة .

حل مشكلة تعليق الايفون على التفاحة

ربما يوجد الكثير من الافكار لحل مشكلة تعليق الايفون عند شعار التفاحة Apple الا انه مع الاسف تعد الطريقة الصحيحة و الاكثر استخداما هي القيام بعمل فورمات للايفون من خلال التوصيل مع الحاسوب و بعد ذلك القيما بفتح الايفون و كأنه جديد و تم شرائه للتو من المتجر .

يعتبر تعليق الايفون عند شعار التفاحة هو وجود خطأ او مشكلة ما في ملف التشغيل داخل الايفون و هو احد ملفات نظام التشغيل الاساسية و يفضل في هذه المشكلة ان تقوم بعمل فورمات و انزال نسخة جديدة من نظام التشغيل .

خطوات حل مشكلة تعليق الايفون على التفاحة

– قم بفتح جوال الايفون و عندما يقف عند شعار ابل قم بتوصيل كابل USB بين الجوال و بين الحاسوب ثم قم بفتح برنامج الايتونز على الحاسوب .
– اذا لم يكن لديك برنامج الايتونز يمكنك تحميله من خلال الموقع الرسمي لشركة ابل على الانترنت .
– الان قم بالضغط على زرين ” باور و الهووم ” لمدة 10 ثواني و انتظر الى ان يتم اعادة تشغيل الهاتف و يظهر لك شعار على الشاشة يوضح ان الهاتف في حالة توصيل مع الايتونز على الحاسوب .
– من داخل الايتونز قم بالضغط على زر ” Restore iPhone ” .

سيظهر لك بعض التعليمات و التي توضح حذف المحتوى على الايفون و اذا لم يكن لديك نسخة احتياطية من جميع المحتوى على الايفون فانه سيفقد ، بعد ذلك ستبدأ عملية حذف جميع البيانات على الايفون ثم بعد ذلك ستبدأ عملية انزال النسخة الجديدة من نظام التشغيل على الايفون و عليك الانتظار الى ان يظهر لك مؤشر على شاشة الايفون و التي توضح لك مستوى تنزيل البيانات و عليك الانتظار الى ان تظهر لك رسالة على الايتونز توضح لك بان النسخة الجديدة من نظام التشغيل قم تم تنزيلها بشكل كامل على الايفون .

ثم بعد ذلك سيتم اعادة تشغيل الايفون و كأنه جديد و هذا يعني انه يطلب منك اختيار اللغة الاساسية للايفون ثم بعد ذلك الانتقال الى اختيار شبكة الواي فاي الرئيسية و ادخال Apple Id من حيث اليوزرنيم و كلمة السر ثم بعد ذلك سيتم فتح الايفون .

مشكلة تعليق الايفون على التفاحة اصدارات IOS 11

ظهرت هذه المشكلة بشكل كبير عند القيام بتحديث نسخة نظام التشغيل للايفون من IOS 11.1 لتنتقل الى IOS 11.1.1 و هذه المشكلة يمكن حلها من خلال الحصول على الاصدار الجديد من نظام التشغيل دون ان تفقد البيانات المتوفرة على الايفون و ذلك من خلال الاعتماد على نسخة خارجية للحصول نسخة نظام التشغيل .

خطوات التخلص من تعليق الايفون عند التفاحة

– قم بالدخول الى الموقع التالي : https://ipsw.me/ ، و هذا الموقع ستجد عليه نسخة نظام التشغيل التي ستقوم بتنزيلها .
– داخل هذا الموقع قم باختيار الجهاز الذي تملك ” الايفون ” و من اخل هذه الصفحة ستظهر لك جميع انواع الايفون منذ الجيل الاول و حتى ايفون XR Max ، قم بالضغط على نسخة الايفون التي تمتلكها .
– ستظهر لك جميع نسخ نظام التشغيل التي يمكن ان تقوم بتحميلها و عليك ان تقوم بالضغط على النسخة التي تريد تحميلها .
– ستظهر لك صفحة مستقلة للتتعرف منها على بيانات نسخة نظام التشغيل ، عليك ان تقوم بالضغط على زر التحميل و الانتظار الى ان يتم تنزيل النسخة على الحاسوب .
– الان قم بفتح الايفون و عندما يقف عند شعار التفاحة عليك ان تقوم بتوصيل كابل USB بين الايفون و الحاسوب و فتح الايتونز على الحاسوب .
– بعد عملية التوصيل سيظهر لك خيار لتحديث الايفون على الايتونز و قبل ان تقوم بالضغط على زر ” تحديث ” قم بالضغط اولا على زر “ALT ” ثم اضغط على زر ” تحديث ” ستظهر لك نافذة اختر منها نسخة نظام التشغيل التي قمت بتنزيلها .

الان سيقوم الايتونز بمسح نسخة نظام التشغيل و سيظهر لك مؤشر على شاشة الايفون و سيظهر من خلاله الوقت المتبقي على عملية التحميل ثم بعد ذلك سيقوم الايفون بعمل اعادة تغيل و الان يمكنك ان تقوم بفصل كابل USB و عليك ان تقوم بادخال البيانات الرئيسية للايفون .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *