شرح العثور على جهازي المفقود ” خاص في الايفون “

إذا كان هاتفك المفقود عبارة عن هاتف ذكي، فإن كبار مزودي منصات الهواتف الذكية آبل و جوجل يشملون تقنية استرجاع الهاتف في هواتفهم الذكية، وعادة الطريقة التي تعمل بها هذه التطبيقات هي من خلال الحساب المرتبط بجهازك، وبالنسبة إلى أجهزة اندرويد فهذا هو حسابك في جوجل، وبالنسبة إلى أجهزة ايفون  فهذا هو حساب أي كلاود الخاص بك، ويتيح لك كلاهما قفل هاتفك ومسحه عن بعد، وجعله رنينا، وإعداد رسائل خاصة للتنبيه من العثور عليه، وبالطبع هذه الميزات جيدة فقط مثل بطارية هاتفك، وإذا شحن هاتفك الذكي لم يفصل فسيكون من السهل العثور عليه كمحفظتك أو أي شيء آخر قد اضعته .

نوصي أيضا بالحذر عند التواصل مع أي شخص عثر على هاتفك الذكي، احرص على تجنب التخلي عن أي معلومات شخصية، مثل عنوان منزلك، حتى تعرف أنك تتعامل مع شخص يمكنك الوثوق به، التزم بإرسال أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني لتوصيل كيفية عودة السامري الصالح إلى هاتفك، وإليك كيفية عمل كل نظام من أنظمة التشغيل للعثور على الهاتف المفقود .

كيفية العثور على هاتف ايفون

باستخدام ” أوجد اي فون ” :

1- افتح Find My iPhone على جهاز آخر، ويمكنك إجراء ذلك من خلال تشغيل التطبيق على جهاز جوال أو الانتقال إلى أي كلاود  في متصفح الويب، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام باسورد آبل الخاص بك، واستخدم آبل ID، وكلمة المرور التي استخدمتها في ايفون الخاص بك، وإذا كان التطبيق على جهاز ينتمي إلى شخص آخر، فقد تحتاج إلى النقر فوق تسجيل الخروج في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة التطبيق لتسجيل الدخول باستخدام باسورد آبل الخاص بك .

2- اضغط على اي فون الخاص بك، ويجب أن يظهر في قائمة الأجهزة أسفل الخريطة، وسيتم عرض موقع هاتفك على الخريطة، وإذا تم إيقاف تشغيل الهاتف أو نفدت البطارية، فسيعرض لك آخر موقع معروف لهاتفك .

3- اضغط على الإجراءات، إنه في أسفل وسط الشاشة، ثم اضغط على تشغيل الصوت، ويوجد في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة، وإذا كان جهاز ايفون الخاص بك في مكان قريب، فسوف يلعب صوتا لمساعدتك في تحديد موقعه .

4- اضغط على الوضع المفقود، إنه في أسفل وسط الشاشة، واستخدم هذا الخيار إذا فقد جهاز ايفون الخاص بك في مكان يمكن العثور عليه من قبل شخص آخر، أو إذا كنت تعتقد أنه قد تمت سرقته، ثم أدخل رمز إلغاء القفل لهاتفك، واستخدم مجموعة أرقام عشوائية غير مرتبطة بك، لا SSN أو تاريخ الميلاد أو رقم رخصة القيادة أو أي شيء شخصي .

5- إذا كان جهاز ايفون الخاص بك متصلا بالإنترنت، فسيتم قفله على الفور ولا يمكن إعادة ضبطه بدون رمز القفل، وستتمكن من رؤية الموقع الحالي لهاتفك، بالإضافة إلى أي تغييرات في الموقع، وإذا كان هاتفك في وضع عدم الاتصال، فسيتم قفله فورا في وضع التشغيل، وستتلقى إشعارا عبر البريد الإلكتروني وسيتمكن من تتبع موضع هاتفك .

6- قم بعمل نسخ احتياطي لجهاز ايفون الخاص بك إلى أي كلاود أو iTunes على أساس منتظم، في حال احتجت لاستعادة البيانات المحذوفة .

كيف تحمي ايفون الخاص بك

إليك بعض النصائح لتجنب سرقة أي فون الخاص بك في المستقبل، وتأكد من أنه إذا حدث الأسوأ، فلن تتعرض بياناتك للخطر :

1- عين قفل الشاشة أطول من أربعة أرقام .
2- قم بعمل نسخة احتياطية من الـ ايفون الخاص بك حتى لا تفقد أشياء مثل الصور .
3- استخدم البحث عن اي فون الخاص بي .
4- لا تجعل نفسك هدفا، لا تخرج جهاز ايفون  الخاص بك علانية، أو على الأقل ليس عندما تسير في طريق مظلم في جوف الليل، وبغض النظر عن أي شيء قد يعني أنك أقل تفاعلا مع محيطك، فمعظم السرقات هي السرقات المناسبة بسبب تركك لجهاز ايفون الخاص بك، لذا تأكد من الاحتفاظ بجميع متعلقاتك معك .

كيفية العثور على هاتف أندرويد

لا يقدم اندرويد خدمة ملكية جوجل فقط للعثور على الجهاز وإدارته عن بعد، ولكن أيضا على عدد من تطبيقات الجهات الخارجية المصممة للعثور على هاتفك الذكي، وأسهل طريقة للاستخدام هي العثور على جهازي، والذي تم إنشاؤه مباشرة في هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد من خلال خدمات جوجل بلاي، كما يمكن استخدامه أيضا في متصفح أو تنزيله من متجر جوجل بلاي، ويجب أن تتمكن معظم الأجهزة التي تعمل بنظام Android 2.3 أو أحدث من استخدام هذه الميزة .

يعد استخدام الميزة سهلا مثل البحث عن “أين هاتفي” في جوجل، مما سيحث الخدمة على بدء البحث عن هاتفك الذكي، و”العثور على جهازي” وقدرته على الاتصال بك، وإعداد كلمة مرور جديدة، وجعل هاتفك يرن من بعيد، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الوظائف الأخرى التي يستخدمها لأغراض الإعلام، وعلى الرغم من أنه يمكنك تكوين ميزة “العثور على جهازي” في وقت مبكر ، يجب أن تكون الخدمة متاحة في حالة فقد هاتفك أو سرقته، وسيستخدم Wi-Fi أو GPS لمساعدتك في تعقب جهازك، وإذا لم تتمكن من العثور على هاتفك الذكي، فيمكنك دائما مسحه لمنع الوصول إلى المعلومات الحساسة في الأيدي الخطأ، وسيحتاج جهازك إلى اتصال بالإنترنت .

وقدمت جوجل  أيضا ميزة إعادة ضبط حماية المصنع، وهي مصممة لمنع اللصوص المحتملين من سرقة هاتفك ومسحه، ثم استخدامه أو بيعه، وإذا أعدت تعيين أحد الأجهزة لهاتف تم تمكين FRP عليه وحاول إعداده كجهاز جديد، فستتم مطالبتك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب جوجل الأخير الذي تم تسجيله على الجهاز، وإذا لم تستطع سيبقى الهاتف مقفل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *