طريقة تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين

يحق للمقيم داخل المملكة العربية السعودية في تقديم طلب و الحصول على تأشيرة من اجل الزيارة العائلية و مثلما توفر وزارة الدخلية خدمة ابشر من اجل اتمام العديد من الخدمات الالكترونية فان وزارة الخارجية ايضا توفر امكانية القيام بعدد من الخدمات الالكترونية من خلال الموقع الرسمي .

طريقة تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين

توفر وزارة الخارجية السعودية امكانية لكي تقوم بتقديم طلب زيارة عائلية بشكل الكتروني من خلال الموقع الرسمي لها و هذا الامر يوفر عليك الكثير من الوقت و المجهود في الانتقال الى مقر الوزارة من اجل تقديم الطلب ، و بعد ذلك تقوم الوزارة بمراجعة هذا الطلب و التأكد من صحته ثم طلب المقيم من اجل زيارة مقر الوزارة و تقديم الاوراق المطلوبة و الحصول على الموافقة و دفع الرسوم المطلوبة .

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين

– قم بالدخول الى الموقع الرسمي لمنصة خدمة التأشيرات الالكترونية التابع لوزارة الخارجية السعودية من خلال الرابط التالي : https://visa.mofa.gov.sa/ .
–  في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع ستجد صفحة بعنوان ” المواطنين و المقيمين ” نقوم بالضغط عليها ثم تظهر لك قائمة من الخيارات نختار منها ” مقيم ” .
– في صفحة ” مقيم ” هناك العديد من الخدمات الالكترونية التي يمكن القيام بها و التي نختار من بينها خيار ” طلب زيارة عائلية للمقيمين ” .
– الان انت تبدأ الخطوات الاولى في تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية و عليك ان تبدأ في ملء البيانات الخاصة بتقديم طلب الزيارة .


– في الصفحة الاولى من هذا الطلب هي صفحة التعهد و الذي عليك قرائته جيدا ثم الضغط على زر ” موافق” ثم بعد ذلك ننتقل الى الصفحة الثانية و هي ” البيانات الشخصية ” و التي من خلالها نقوم بملء البيانات الشخصية و هي رقم الاقامة الخاص بالمقيم و تاريخ انتهاء الاقامة و رقم تاشيرة الدخول التي حصل عليها المقيم عند دخوله الى البلاد و نضغط على زر ” التالي ” .

– في الصفحة التالية نجد ” بيانات الطلب ” و التي سيظهر من خلالها اسم صاحب الطلب و المهنة و الجنسية و هذه البيانات تظهر بشكل افتراضي و عليك اضافة رقم الهاتف و البريد الالكتروني و العنوان و و ايضا ستظهر بيانات جهة العمل بشكل افتراضي و نقوم بالضغط على الزر ” التالي ” .

– في الصفحة التالية نقوم باضافة بيانات الزوار و ذلك من خلال الضغط على زر ” اضافة ” و ستظهر لك صفحة فرعية نقوم بادخال جميع بيانات الزوار كما يمكنك ان تقوم ايضا باضافة اكثر من زائر خلال هذه الصفحة و نقوم بادخال بيانات الغرض من الزيارة و نضغط على زر ” حفظ ” .

– الصفحة الاخيرة و التي من خلالها ستتمكن من التأكد من جميع البيانات التي قمت باضافتها في هذا الطلب و ستجد رقم الطلب و هو الرقم الذي ستحتاجه من اجل اتباع رقم الطلب لاحقا من وزارة الخارجية السعودية .

رسوم الزيارة العائلية للمقيم

تبلغ قيمة الرسوم المالية التي تطلبها وزارة المالية من اجل اتمام الحصول على تأشيرة زيارة عائلية للمقيم و تبدأ من 2000 ريال لتصل الى 8000 ريال حيث تبدأ مدة الزيارة من ستة شهور الى 24 شهر ، كما ان القيمة المالية تختلف على حسب العديد الذي تستقبله كزوار للمقيم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *