طريقة عرض شاشة الايفون على التلفزيون كروم كاست

دائما ما تقدم شركة جوجل الحلول الذكية و الخدمات الالكترونية التي تسهل الكثير على المستخدم ، شركة جوجل توفر جهاز كروم كاست المخصص في الربط بين شاشة التلفزيون الخاصك بك و بين شاشة الايفون من خلال احد التطبيقات ، و بذلك فانك ستتمكن من تحويل شاشة التلفزيون لكي تصبح بشكل كامل هي شاشة الايفون .

طريقة عرض شاشة الايفون على التلفزيون كروم كاست

جهاز كروم كاست مخصص لكي تتمكن من عرض اي محتوى على شاشة التلفزيون فسواء اذا كنت تمتلك لاب توب او كمبيوتر او جوال اندرويد او جوال ايفون فيمكنك عمل الربط بينهم بطرق سهلة و بسيطة .

خطوات عرض شاشة الايفون على التليفزيون عبر كروم كاست

عندما توم بشراء جهاز كروم كاست فانه سيعطيك رابط تحميل تطبيق كروم كسات من منصة الايفون و في وقت سابق كانت شركة جوجل توفر تطبيق مستقل خاص بهذه الخدمة ، و لكنها الان دمجت هذا التطبيق مع Google Home ، لذلك اذا كنت تريد تشغيل شاشة الايفون بالكامل لتظهر على شاشة التلفزيون فيمكنك الاعتماد على هذا التطبيق في ضبط اعدادات التوصيل بينهم .

بعد ان تقوم بتوصيل جهاز كروم كاست على شاشة التلفزيون ستجد ان شاشة التلفزيون تتحول الى اللون الازرق و يظهر من خلالها اسم شبكة الواي فاي الخاصة بهذا الجهاز ، الان قم بالانتقال الى الايفون و قم بتشغيل شبكة الواي فاي لتظهر لك اسم شبكة جهاز الكروم كاست قم باختيارها و بالتالي فانك الان قمت بعمل ربط بين الايفون و بين جهاز كروم كاست .

قم بتحميل تطبيق Home Google من خلال الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/google-home/id680819774?mt=8 ، و بعد عملية التثبيت قم بفتح هذا التطبيق و سيظهر لك اسم شبكة جهاز كروم كاست داخل التطبيق لتقوم باختيارها سيظهر لك كود تأكيد على شاشة الجوال و ايضا على شاشة التلفزيون للتأكيد .

في الصفحة التالية سيطلب منك اختيار شبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر لكي يتم الربط عليك الانتظار قليلا و ستظهر لك رسالة نهائية ” Ready Cast ” .

داخل تطبيق جوجل هوم ستجد بعض التطبيقات الافتراضية التي يمكنك الوصل اليها لعمل البث المباشر مثل يوتيوب و غيره ، حيث يمكنك من داخل هذا التطبيق اختيار ما تريد عرضه او يمكنك الخروج و التوجه الى التطبيقات المتوفرة على الجوال .

خطوات عرض شاشة يوتيوب الايفون على التلفزيون كروم كاست

– الخطوة الاولى هي توصيل جهاز كروم كاست من شركة جوجل على التلفزيون حيث يأتي هذا الجهاز بمدخل HDMI لنقوم بتوصيله .
– بعد ان تقوم بتوصيل الجهاز علي الانتقال الى الايفون الخاص بك و ضبط اعدادات Google Home و قم بالذهاب الى تطبيق يوتيوب المتوفر على الجوال ، قم بتشغيل المقطع الذي تريد و ستجد علامة ” كروم كاست ” في اعلى مقطع الفيديو ” قم بالضغط عليها لتظهر لك خيارات باسماء اجهزة كروم كاست اختر منها اسم الجهاز الذي قمت بتركيبه في شاشة التلفزيون .

بذلك فانك قد تمكنت من تشغيل شاشة التلفزيون لتتحول الى شاشة الكمبيوتر  ، ويمكنك ايضا ان تقوم بالخروج من تطبيق اليوتيوب على الجوال و تصفح باقي محتويات الجوال و سيظل اليوتيوب يعمل على شاشة التلفزيون الى ان تقوم انت بايقافه من داخل تطبيق اليوتيوب .

تطبيقات تدعم كروم كاست للايفون

ليست جميع التطبيقات المتوفرة على الايفون قابلة للعرض على شاشة التلفزيون من خلال برنامج كروم كاست و لكن هناك مجموعة من التطبيقات التي تؤدي الغرض في الوقت الحالي و التي منها تطبيق اليوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو و تطبيق Netflix لمشاهدة جميع الافلام الانجليزية الجديدة و تطبيق Starzplay الذي يمكنك من خلاله مشاهدة افلام و مسلسلات انجليزية و عربية و عدد من برامج الاطفال و ايضا تطبيق شاهد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *