طريقة عمل المارينج

- -

تعد حلوى المارينج من الحلويات المشهورة في كل من سويسرا وفرنسا وإيطاليا على حد سواء، وعلى الرغم من ذلك فهو من الحوي الصعبة من حيث التنفيذ، المكونات الأساسية لتلك الحلوى هي بياض البيض ويتم خفقه على سرعة عالية حتى تحصل على قوام المارينج لونه ناصع البياض، وكل بلد من البلاد التي تشتهر بصناعة المارينج لديها الطريقة الخاصة بها في صناعته ولكن المكونات الخاصة به في جميع المناطق واحدة وهو بياض البيض.

طريقة تحضير المارينج في المنزل على الطريقة الفرنسية

من الممكن تحضير حلى المارينج في المنزل والحصول على النتيجة الناجحة مثل محلات الحلوي الشهيرة ولكن من خلال أتباع العديد من الخطوات الهامة، ويمكنكم تحضير المارينج من خلال تحضير المكونات واتباع الخطوات التالية

مكونات المارينج

1- عدد 4 حبات من البيض كبيرة الحجم.
2- ربع كوب من السكر المطحون.

طريقة تحضير المارينج

1- بداية يتم تجهيز الفرن من خلال تسخينه على درجة حرارة 95 درجة مئوية.

2- تجهيز الصينية التي سيتم خبز المارينج بها من خلال رشها بالزبد أو وضع ورق الزبد بها لعدم التصاق المارينج بها بعد النضج.

3- في وعاء مناسب يتم فصل صفار البيض عن البياض وتجميع البياض فهو المكون الأساسي لتحضير المارينج.

4- نبدأ في خفق بياض البيض على سرعة متوسطة للحصول على قوام أبيض وهش وها نبدأ في وضع السكر بشكل تدريجي.

5- نستمر في خفق المكونات لفترة على سرعة متوسطة حتى الحصول على قوام المارينج المناسب والذي يبدو مثل الحرير الأبيض اللامع.

6- يتم نقل الخليط إلى الكيس الخاص بتشكيل الحلوى وهنا يتم اختيار الشكل الخاص برأس الكيس وأن يكون ذو فتحة مناسبة وشكل نجمة أوي أي شكل آخر مناسب، ويتم تشكيل المارينج على الصينية المعدة مسبقا.

7- ندخل الصينية إلى الفرن المسخن سابقا مع الأخذ في الاعتبار عدم إغلاق الفرن تماما من خلال وضع ملعقة خشبية عند فتحة الباب للتهوية.

8- نترك المارينج في الفرن لمدة تصل إلى 3 ساعات متواصلة مع ملاحظته كل فترة حتى يصبح جامدا ومن السهل إزالته من على الصينية.

9- نخرج المارينج من الفرن ونتركه حتى يهدأ تماما ومن ثم نضعه في عبوة محكمة الغلق حتى الاستخدام.

أسرار المارينج الفرنسي الناجح

ومما لاشك به أن محترفي صنع المارينج في الدول الأوروبية لديهم العديد من الأسرار الخاصة بصناعة المارينج خاصة الفرنسي، ومن بين أهم تلك الأسرار والإرشادات الخاصة بصناعة المارينج في المنزل ما يلي.

1- استخدام البيض القديم في الثلاجة حيث يؤكد العديد من خبراء الطعام أن البيض الجديد لصناعة المارينج لا يعد هو الأفضل نظرا للزوجته الشديدة، لذا من الأفضل أختيار البيض القديم حتى تحصل على الكثافة الأمثل للمارينج خلال التحضير، ومن الممكن اختبار البيض قبل استخدامه من خلال وضعه في كوب به ماء إن أستقرت في القاع فهي طازجة، وأن طفت على السطح فلابد من التخلص منها فهي فاسدة وأن أستقرت في المنتصف فهي مثالية لصنع المارينج.

2- البيض يكون بدرجة حرارة الغرفة إن فصل الصفار عن البياض من الأفضل أن يتم والبيض لا يزال بارد، ولكن بعد عملية الفصل يتم ترك البياض لفترة حتى يحصل على درجة حرارة الغرفة.

3- وضع عناصر لدعم المارينج يلجأ مصنعي الحلوى الفرنسية إلى وضع العديد من العناصر التي تدعم المارينج للحصول على القوام الجيد الخاص به، ومن بين تلك العناصر الهامة كريم التارتار ويتم وضع ⅛ ملعقة صغيرة فقط قبل عملي الخفق لتتمكن من الحصول على مارينج قوي وثابت وفي حالة عدم توفر ذلك المكون من الممكن أن يتم استبداله بربع ملعقة من عصير الليمون الطازج.

4- أن يتم الخفق في وعاء من الزجاج أو المعدن على أن يكون جاف ونظيف من الداخل ولا يحتوي على دهون أو ماء أو حتى قطر واحدة من الصفار بوجود أي شيء مخالف للمكونات المذكورة سوف يكون عائقا أمام تحول المارينج إلى القوام الرغوي.

5- تجنب الأجواء الرطبة عن تحضير المارينج حتى لا يحدث وأن تفقد أهم عناصر المارينج الناجح وهو المكان الجاف الخالي من الرطوبة.

6- لا تستعجل بوضع كمية السكر كلها مرة واحدة فإن التقينة في وضع كميات قليلة من السكر في كل مرة هي التي تعطى المارينج القوام الحريري اللامع الخاص به لذا من الأفضل عدم الاستعجال.

7- خفق المارينج خفق مثالي بهدف الحصول على القوام الصلب والجامد فوجود بياض بيض سائل في المارينج يفسد الوصفة، ومن الممكن اختبار الأمر من خلال التوقف عن الضرب ورفع رأس المضرب من الوعاء فإن كان الخليط جاد مثل القمة فهو جيد.

8- أن يتم خبز المارينج على الفور بمجرد الانتهاء منه، وذلك من خلال تجهيز الفرن والصينية التي سيتم الخبز بها وأيضا كيس الحلوى فيؤكد الخبراء أن ترك المارينج فترة قبل الخبز من الممكن أن يؤدى إلى زيادة لزوجته وإنهيار القوام.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *