افضل جهاز تغليف وسحب الهواء لحفظ الأطعمه

اذا اردت حفظ الطعام في الفريزر او ديب فريزر فلابد من القيام بالحفظ الصحيح للطعام حتى لا يفسد و لعل من افضل الطرق لذلك هو القيام بتفريغ الاكياس التي سيوضع بها الطاعم من الهواء و من البديهي ان يصعب القيام بذلك بشكل يدوي فمهما حاولت تفرغ الهواء بيديك فان الاكياس يظل بها نسبة هواء و لكن يمكنك الاعتماد على الاجهزة التالية .

افضل جهاز تغليف وسحب الهواء لحفظ الأطعمه

يوجد العديد من انواع الاجهزة المخصصة لهذا الغرض و منها ما هو كهربي و منها ما هو يدوي ومنها ما يجمع ما بين العمل اليدوي و الكهربي ، كما تختلف الاسعار و تتفاوت من جهاز لاخر ، في القائمة التالية سنقدم لك عدد من الاجهزة التي يمكنك الاعتماد عليها في تغليف و تفريغ الهواء داخل الاكياس لحفظ الطعام و يمكنك الاختيار بينها على حسب مجهود العمل الذي ستقوم به .

Machine sous vide BV500

هذه الماكينة تعتبر هي الاكثر عملية و سهولة في الاستخدام ، الجهاز عبارة عن صندوق بلاستيكي صغير الحجم يتم وضع بداخله الاكياس البلاستيكية و التي تخرج من احد جوانب الجهاز ثم تقوم بسحب الكيس بحسب الحجم الذي تريده و تقوم بالضغط على زر ليقوم بقص الكيس لكي تتمكن من الحصول عليه .

بعد ذلك قم بوضع الطعام الذي تريده في داخل هذا الكيس و بعد تجهيزه تقوم بوضعه داخل فتحة الجهاز و تقوم بالضغط على زر اخر ليقوم تلقائيا و خلال ثواني معدودة بسحب جميع الهواء داخل الكيس ثم بعد ذلك يقوم بلصق الكيس مجددا بحيث لا يدخل اليه الهواء ، سعر هذا الجهاز يبلغ 110 يورو و هو ما يعادل 450 ريال تقريبا .

Sous Vide Bags Kit for Anova Cookers

هذا الجهاز يعتبر بدائي مقارنة بالسابق ، فاذا كان الجهاز السابق يعمل بالكهرباء فان الجهاز الحالي يعمل يدويا حيث تقوم بسحب الهواء بشكل يدوي من خلال الاكياس و التالي فقد حققت المطلوب ، الجهاز عبارة عن يد صغيرة الحجم تأتي مع عدد من الاكياس البلاستيكي المخصصة لحفظ الطعام و المخصصة لهذا الجهاز و لا يمكن ان تستعمل اكياس اخرى مع هذا الجهاز .

تقوم بتفح احد هذه الكياس و تضع فيه الطعام الذي تريد حفظة و ستجد في الجزء العلوي من الكيس هناك مكان لغلق الكيس ثم بعد ذلك ستجد على احد جوانبه منفذ تقوم بادخال الجهاز من خلاله و من خلال يدك تقوم بسحب الجهاز عدة مرات ليقوم الجهاز بتفريغ الهواء من داخل الكيس و بعد ذلك سيغلق الكيس تلقائي ، المميز في هذا الجهاز هو سعره الرخيص و الذي يبلغ 20 دولار و هو ما يعادل 75 ريال تقريبا ، و لكن العيب الوحيد به هو عدد الاكياس القليلة المخصصة لهذا الجهاز فقط .

Crenova V60 Plus Vacuum Sealer

اما هذا الجهاز فانه يجمع ما بين العمل الكهربي و العمل اليدوي ، هذا الجهاز اصغر حجما و يسهل حمله في اي مكان و استخدامه بأي وقت و يأتي مع هذا الجهاز عدد من الاكياس البلاستيكية التي تقوم بوضع فيها الطعام و المميز هنا امكانية استعمال اي اكياس اخرى و ليس هناك اكياس مخصصة لهذا الجهاز ، في البداية تقوم بوضع الكيس داخل هذا الجهاز لتحديد الحجم الذي تريده للكيس و تقوم بقصه بشكل يدوي من داخل الجهاز بواسطة اداة تقطيع .

ثم بعد ذلك تقوم بوضع الطعام داخل هذا الكيس من الجانب المفتوح و تقوم بوضع طرف الكيس الذي تريد غلقه داخل الجهاز و تقوم بالضغط على زر التشغيل ليقوم اولا بسحب الهواء بشكل سريع من داخل الكيس ثم بعد ذلك يقوم بغلق الكيس ، هذا الجهاز سعره يعتبر متوسط فهو ارخص من الجهاز الكهربي بالكامل و اغلى من الجهاز اليدوي و الذي يبلغ 33 دولار و هو ما يعادل 123 ريال .

FoodSaver FM5860 Vacuum Sealer Machine

هذا الجهاز هو الاغلى على الاطلاق و لكنه الاكثر متانة و احتمالا لضغط العمل و يصلح للعمل في المطاعم الكبرى ، هذا الجهاز بتحكم كامل كهربي حيث من خلال ضغطة زر ستخرج الاكياس من داخل هذا الجهاز و يمكنك الانتظار الى ان يخرج الكيس بشكل كامل و حتى المستوى الذي تريده و في حالة اذا كان الكيس الذي اخرجته اكبر من الحجم المعتاد يمكنك الضغط على زر اخر ليعود الكيس الى داخل الجهاز .

و هناك زر مخصص لكي يقوم بقطع الكيس لك ثم بعد ذلك خذ الكيس و ضع به الطعام الذي تريد و ضع في مكان شفط الهواء و قم بالضغط على الزر المخصص لذلك عليك الانتظار عدة ثواي قليلة لكي يتم تفريغ حجم الهواء داخل الكيس و يتم لصقه ، كما وجد في هذا الجهاز زراع جانبي يمكنك ان تقوم باستخداه لشفط الهواء من المعلبات و التي يصعب ان تقوم بوضعها داخل الجهاز ، سعر هذا الجهاز يبلغ 210 دولار و هو ما يعادل 790 ريال تقريبا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *