طريقة تركيب ستائر بلاك اوت

ستائر التعتيم أو البلاك اوت يمكن أن تبقي الغرفة باردة ومظلمة حتى عندما يكون الطقس مشرق ومشمس بالخارج . غرفة مظلمة تمامًا شيء رائع إذا كان لديك وظيفة تتطلب منك العمل طوال الليل أو حتى إذا كنت ترغب فقط في غرفة مظلمة لمشاهدة فيلم عندما يكون هناك ضوء بالخارج . بالإضافة إلى ذلك ، تساعد ستائر التعتيم للنافذة على الحفاظ على الطاقة من خلال الحفاظ على الحرارة والبرودة أو العكس داخل الغرفة . لديك خياران عندما يتعلق الأمر بتركيب ستائر البلاك اوت : يمكنك شراء الستائر التي تأتي مع بطانات سوداء مخيطة بالفعل ، أو يمكنك إضافة لوحات من القماش التعتيم إلى الستائر التي تمتلكها بالفعل ومعلقة بنوافذ الغرفة .

خطوات تركيب ستائر البلاك اوت

الخطوة الاولى وضع قضيب الستائر

اختر مكان وضع قضيب الستارة الخاص بك . ضعه أعلى لجعل نوافذك تظهر بشكل أطول . فكر في طول القضيب مقابل عرض نافذتك : كلما طالت الستائر ، ستظهر النافذة على نطاق أوسع . بشكل عام ، يجب أن يكون قضيب الستارة أوسع قليلاً من النافذة حتى يتم تعليق الستائر بشكل صحيح .

الخطوة الثانية تحديد مكان القوس لتعليق الفضيب

استخدم قلمًا قياسًا وشريطًا لتمييز المكان الذي ستضع فيه الأقواس . استخدم مستوى للتأكد من محاذاة العلامتين ثم ضبطهما إذا لزم الأمر .

الخطوة الثالثة إرفاق القوسين وفق القياسات السابقة

حفر ثقوب التجريبية في العلامتان اللذان رسمتهما بالقلم الرصاص ، ضع القوس الأيسر على الحائط . اصطف الفتحة اللولبية العلوية بفتحة التجويف وقم ببرغيها . كرر ذلك مع الحامل الأيمن . إرفاق أي مسامير إضافية إذا لزم الأمر .

الخطوة الرابعة تجربة تعليق الستائر

قم بتثبيت ستائر بلاك اوت على قضيب الستارة وربط قضيب الستارة بين قوسين وتجربتها بشكل مبدئي .

الخطوة الخامسة تحضير الستائر (البلاك أوت)

أنزل الستائر الموجودة وضعها على طاولة كبيرة أو سريرك أو الأرضية في أي مكان لديك مساحة لنشرها بشكل واضح ومفرود حتى تستطيع تحضيرها بشكل جيد .

الخطوة السادسة إرفاق خطاطيف التي ستحمل الستائر

تحديد المسافات بين خطاطيف التي سترفق بها بالتساوي . قد يكون لديك خطاطيف تعليق موجودة بالفعل بالستائر إذا كنت تستخدم قضيب مجهز للتعليق باستخدام الخطاف . إذا كانت ستائرك من النوع الأخر الذي يتم تعليقها بواسطة حلقات ستارة ثابتة ، فلن يكون لديك خطافات مرفقة ، وستحتاج إلى إرفاقها فقط بالقضيب .

الخطوة السابعة وضع ستائر البلاك اوت مع الستائر الأخرى

ضع أقمشة البلاك اوت فوق ستائرك . انظر إلى داخل ستائر البلاك اوت : يجب أن يكون هناك خط من سلسلة التي تمتد حتى عرض البلاك اوت ، في الجزء العلوي . ضع سلسلة من حلقات بشكل متكرر مع وضع الخطافات ، ولكن لا تعلقها بعد .

الخطوة الثامنة تعليق شرائط لاصقة بين الستائر

توضع الشرائط اللاصقة ، التي عادة ما تكون مرفقة بالبطانات ، إلى جيوب صغيرة على جانبي الستائر . عندما تغلق الستائر ، يجذب اللصق بعضها البعض وتحجب الضوء .

الخطوة التاسعة إرفاق حواف الستائر

صف حواف الستائر مع حواف ستائر البلاك اوت . إرفاق الخطافات على الستائر إلى مؤشر ترابطهم على البلاك اوت . القيام بذلك عن طريق إيجاد الحلقة التي تربطهم ببعض .

الخطوة العاشرة تعليق الستائر

ضع الستائر مرة أخرى على قضبان ووضع القضبان مرة أخرى على الأقواس .

ملحوظات هامة

إذا كنت تستخدم ستائر بلاك اوت منفصلة ، فراجع إرشاداتها وفحص الأجهزة التي جاءت معها قبل بدء التثبيت .
قد تحتاج الستائر ذات القضبان الرخامية إلى قضبان إضافية يمكن تعليق ستائر البلاك اوت عليها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *