مقدمة اذاعة عن رؤية المملكة 2030

تعتبر الاذاعة المدرسية من أهم النشاطات التي تعد اساسية في كافة المدارس ، تلك الاذاعة التي تشمل العديد من الأنشطة الضمنية ، و منها قراءة القرآن و كذلك التعرف على الأخبار المختلفة ، هذا فضلا عن الغناء و تقديم المسرحيات و كذلك تقديم العديد من المعلومات للطلاب.

فقرات الاذاعة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، تقدم الاذاعة المدرسية لهذا اليوم الطالبة /—— ، و نستهل الاذاعة في يومنا هذا الموافق ——– ، بآيات من الذكر الحكيم ، حيث قال تعالى

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105) وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (106) من سورة التوبة ، و كذلك الحديث النبوي الشريف

: (عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ صَدَقَةٌ قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَجِدْ؟ قَالَ: فَيَعْمَلُ بِيَدَيْهِ فَيَنْفَعُ نَفْسَهُ وَيَتَصَدَّقُ، قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ أَوْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيُعِينُ ذَا الحَاجَةِ المَلْهُوفَ، قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيَأْمُرُ بِالخَيْرِ،أَوْ قَالَ: بِالْمَعْرُوفِ، قَالَ: فَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيُمْسِكُ عَنِ الشَّرِّ فَإِنَّهُ لَهُ صَدَقَةٌ).

موضوع الاذاعة

موضوع اذاعتنا اليوم عن رؤية المملكة 2030 ، و تقدم الموضوع لنا الطالبة——.

مقومات النجاح بالمملكة

– إن النجاح هو الهدف الذي نبحث عنه جميعا، وللنجاح دائما رؤية، ودائما ما نبحث جميعا عن الرؤية التي تساعدنا في تحقيق النجاح بخطوات قليلة، كام أنها تساهم في ظهور مكامن القوة التي بداخلنا، وتعد المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي تستطيع تنفيذ رؤيتها في وقت قصير، فتمتلك الدولة العديد من القدرات الاستثمارية الضخمة، والتي من خلالها تسعى إلى تحريك الاقتصاد من خلال إضافة موارد إضافية، وتلك النقطة ناجحة أيضا.

– كما أن وطننا له موقع جغرافي متميز، حيث أن المملكة العربية السعودية تعد واحدة من أهم البوابات المتطورة في العالم، والسبب في هذا الأمر أنها مصدر ربط القارات الثلاثة، كما انها يحيط بها العديد من المعابر الأهمية، وتلك النقطة هي عامل النجاح الثالث الخاص بالمملكة العربية السعودية، كما يجب العلم أن تلك العوامل الثلاثة ما هم إلا مرتكزات للرؤية الخاصة بالمملكة التي نستشرف آفاقها ومن خلالها نرسم ملامح التطور في المملكة.

فالمملكة هي تلك الدولة التي تحتوي على مختلف انواع الطاقة المتجددة البديلة، كما أنها تحتوي على مختلف الثروات السخية من الفوسفات والذهب، بالإضافة إلى اليورانيوم، وتلك الثورة مهما بلغت قوتها فمازال الشعب السعودي يبحث عن الأكثر والأفضل، فهو شعب بطبعه طموح ويتطلع إلى المستقبل أفضل، ويكون هذا الأمر من خلال تشجيع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وابنائه لمختلف أفراد الشعب من أجل تأسيس جيل ناجح ووطن مبهر.

رؤية المملكة 2030

– المملكة تبحث وتريد أن تقوم بمضاعفة القدرات من خلال العمل على تنمية الدولة، كما أننا نريد أن نقوم بالإسهام في صناعة المستقبل، وكان الهدف من تلك الخطوة هو منح جميع المسلمين فرصة لزيادة نسب تقبلهم في جميع أنحاء العالم. وتمتاز المملكة العربية السعودية أيضا بقدرتها على التخفيف من الإجراءات البيروقراطية الطويلة التي من خلالها يتم توسيع دائرة الخدمات الالكترونية، والتي من خلالها نعتمد على المحاسبة والشفافية الفورية، كما يتم تركيز على المراكز التي تعمل على قياس أداء الجهات الحكومية، وهذا الأرم يعمل على المساءلة في اي تقصير، وسوف نكون بالفعل صريحين وشفافين عندما يتم الاخفاق عن خطوة.

– وكانت جميع تلك التوجيهات هي التوجيهات التي قام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بوضعها، كما أمرنا أيضا أن نقوم بوضع اقتراحات من الأفراد في مختلف المحافظات السعودية، بالإضافة إلى أنه وضع توجيهات مختلفة إلى فتح باب واسع أمام المملكة  والمستقبل، وأن يعمل جميع أفراد الدولة على الغد والنظر إلى المستقبل، فأوضح أن ما يبحث عنه السعوديين ليس فقط تعويض النقط في المداخيل المقتصرة على المسلمين، بل أيضا الحفاظ على مختلف المنجزات والمكتسبات، بالإضافة إلى أن الطموح هو بناء وطن أكثر ازدهار بالإضافة إلى بناء مستقبل بشكل مزدهر وقوي، كما تقوم على بناء سواعد ابنائها وبناتها من أجل الاستفادة من مقدرتها المختلفة، كما أوضح خادم الحرمين أيضا أن الهدف من تطوير المجتمع هو أيضا تطوير الرعاية الصحية والسكن والترفيه بالإضافة إلى التعليم حيث أنه ركن أساسي في تطور الدولة.

المرتكزات التي قامت عليها رؤية المملكة

وبالتالي فإن المرتكزات الثلاثة الاساسية للملكة العربية السعودية هي العمق العربي والعمق الإسلامي، بالإضافة إلى القوة الاستثمارية وأهمية الموقع الجغرافي الاستثماري للملكة العربية السعودية، كما أنه من خلالها سوف نفتح مجال أكبر للقطاع الخاص، وذلك حتى يكون شريك في تسهيل الأعمال والعمل على تشجيعه حتى ينمو كواحد من أكبر الاقتصاديات في العالم، ويصبح هو أيضا محرك للتوظيف الخاص بالمواطنين، كما أنه مصدر أساسي لتحقيق حالة من حالات الازدهار الخاص بالوطن وتحقيق حالة من الرفاهية للجميع، وهذا الوعد يقوم على عملية التعاون بالإضافة إلى الشراكة في تحمل المسئولية، ولهذا تم إطلاق لقب رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *