طريقة التسجيل في عين لخدمات المعلم

عمل القائمين على التعليم في المملكة ، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، على تحقيق أفضل و أرفع مستويات التنمية ، و بشكل خاص فيما يتعلق بمجال التعليم ، حيث تم انشاء البوابة التعليمية الوطنية عين ، تلك التي تهدف إلى تقديم خدمات مبتكرة و مميزة ، توفر مستوى جيد للتعلم الإلكتروني لمختلف الطلاب و أولياء الأمور و كذلك المعلمين.

خدمات بوابة عين الوطنية

توفر بوابة عين الوطنية خدمات تعليمية مميزة مقدمة من قبل وزارة التعليم ، حيث يمكن من خلال البوابة للطالب تنزيل المقرر التعليمي بشكل كامل ، هذا بالإضافة إلى توفير مختلف المناهج الدراسية على ملفات pdf ، كذلك يمكن للطالب أيضا تصفح مختلف المواد من خلال البوابة ، مع توفير دروس إلكترونية للشرح كمقال لكل منهج ، يحتوي على العديد من الرسوم التوضيحية ، التي تسهل دراسة المادة و شرح لمختلف الدروس مما يوفر أكبر فائدة تعليمية.

خدمات بوابة عين الوطنية

– توفر بوابة عين العديد من الخدمات المتخصصة في مجال التعليم لكل من الطالب و المعلم و ولي الأمر أيضا ، و هذه الخصائص و المميزات يتم تقسيمها على نحو تقديم المادة التعليمية بشكل جيد ، مع توفير خدمات متخصصة لكل من المعلم و ولي الأمر.

– من أهم الخدمات التي توفرها بوابة عين تقسيم المنهج إلى مجموعة مختارة من الدروس ، تلك التي يتم الوصول اليها من خلال البوابة بشكل جيد ، مع توفير الكيفية لدراسة هذه المواد ، هذا بالإضافة إلى تقديم ثلاث مراحل مختلفة من الدراسة على البوابة.

– يمكن الاعتماد أيضا على بوابة عين لمعرفة آخر الأخبار و المستجدات المتعلقة بمجال التعليم ، و يمكن أن تقوم بتفعيل الإشعارات من خلال البوابة ، ليصلك كل جديد عن الخدمات و الأخبار التي تم تقديمها.

– أما فيما يتعلق بالكتب المدرسية فالموقع يوفر أيقونة الكتاب المدرسي ، تلك التي يتم الضغط عليها للتعرف على مختلف الكتب المدرسية المقررة ، و تحميلها من أجل دراساتها و الاستفادة منها ، هذا بالإضافة إلى توفير حلول تعليمية حديثة يتم تقديمها ، و تقديم من خلالها محتوى تفاعلي جيد يسهل على المستخدم التعلم بطريقة بسيطة.

– توفر البوابة أيضا إمكانية التعلم الفردي ، حيث يمكن متابعة مقاطع فيديو يتم تحميلها دوريا على الموقع ، مما يوفر للطالب شرح مفصل على الموضوع بشكل بسيط أثناء تواجده في المنزل ، هذا بالإضافة أيضا إلى توفير مميزات للمستخدم ، تتمثل في التسجيل و المساعدة المباشرة ، بالإضافة إلى دورات التعليم عبر الإنترنت.

– الموقع لا يوفر فقط التعليم بهذه الطريقة لمعرفة أثر التعليم عن طريق اللعب و التعلم ، حيث يسمح للمستخدم الاستفادة من العديد من الألعاب التعليمية ، التي تم تصميمها بطريقة سهلة و حديثة تعتمد على أحدث المعايير العالمية ، مما يساعد الطالب على الترفيه و الدراسة في آن واحد و يساعد على زيادة حب التعلم.

– أما إذا كان الطالب يرغب في القراءة فمن الممكن أن يحصل على كتب مميزة من خلال البوابة ، حيث أن البوابة تقدم بالتعاون المشترك مع مكتبة الملك عبد العزيز العامة ، و من خلالها يتم الحصول على العديد من القصص التربوية التعليمية.

التسجيل في بوابه عين للمعلم

أما بالنسبة للتسجيل في عين للمعلمين فيكون عن طريق بطاقات الرقم القومي ، حيث يتم كتابة رقم الهوية أو الإقامة ، و كذلك كتابة البريد الإلكتروني ، و سوف يتم إرسال رسالة على الرقم الشخصي للمستخدم فيها رقم التحقق من الحساب ، يتم وضع رقم التحقق من الحساب ثم يتم تأكيد الحساب لإكمال عملية التسجيل لاحقا.

خدمات بوابة عين للمعلمين

– بالنسبة لخدمات بوابة عين للمعلمين ، فتتمثل في أن المعلم يتمكن من استعراض مختلف المقررات و المناهج التي تم تحديدها ، من خلال اختيار الصف الدراسى الذي يرغب في التواصل معه على شاشة تعرف باسم شاشة بيانات ، و بعد ذلك يتم من خلالها إضافة مختلف المقررات التي يرغب في توصيلها لهم.

– كذلك يمكن أيضا للمعلم استعراض المقررات و الصفحات التي يفضل الوصول إليها ، و ذلك من خلال وضعها في أيقونة تعرف باسم حقيبتي ، هذا بالإضافة إلى أنه يمكنه أيضا استعراض دروس افتراضية ، تلك التي سوف يتم عقدها في وقت قريب.

– يمكن للمعلم أيضا استعراض مختلف الأسئلة المتوفرة ، من خلال بنك الأسئلة التي تخص المقررات التي يعمل على تدريسها ، و الضغط بعد ذلك على أيقونة الأسئلة ليقوم بتضمينها للطلاب ، مع استعراض لكافة الأسئلة الخاصة بكل درس على حدى ، هذا بالإضافة إلى أن المعلم يمكنه أيضا الإطلاع على قائمة ، في مختلف الطلاب الموجودين في هذه المرحلة الدراسية التي يعمل على التدريس فيها ، و يمكنه أيضا استعراض مختلف المقررات الدراسية و أنواع التعليم المختلف.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-09-10 at 16:59

    شكرا لك للطريقة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *