روايات شارلوك هولمز

- -

لا يمكننا أبدا الشبع من قصص شرلوك هولمز . على الرغم من أن هناك ما يقرب من 60 قصة لهولمز أصلية وأربعة روايات ، ناهيك عن العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام . هذا بالإضافة إلى مؤلفات المغامرات وكتب الغموض ومحبي السير آرثر كونان دويل ، هناك الكثير من الكتب شرلوك هولمز .

من هو شرلوك هولمز

شيرلوك هولمز هو مخبر خاص خيالي أنشأه المؤلف البريطاني السير آرثر كونان دويل . وبالإشارة إلى نفسه على أنه “مخبر استشاري” في القصص ، فإن هولمز معروف ببراعته في الملاحظة ، والعلم الشرعي ، والتفكير المنطقي الذي يحيط بالرائعة ، والذي يوظفه عند التحقيق في القضايا لمجموعة كبيرة من العملاء ، بما في ذلك سكوتلاند يارد .

تاريخ ظهور قصص شرلوك هولمز

ظهرت لأول مرة في عام 1887 في “دراسة في القرمزي” ، وانتشرت شعبية الشخصية على نطاق واسع مع السلسلة الأولى من القصص القصيرة في مجلة ستراند ، بدءا من “فضيحة في بوهيميا” في عام 1891 ؛ ظهرت قصص من ذلك الحين حتى عام 1927 ، في نهاية المطاف مجموعها أربع روايات و 56 قصص قصيرة . تم تعيين جميعهم ، ما عدا واحد ، في العصرين الفيكتوري أو الإدواردي ، بين عامي 1880 و 1914. تروي معظمهم شخصية صديق هولمز وكاتب سيرته الذاتية الدكتور واتسون ، الذي عادة ما يرافق هولمز أثناء تحقيقاته ، وكثيراً ما يشارك معه أرباع في عنوان 221B Baker Street، London ، حيث تبدأ العديد من القصص .

أشهر روايات شارلوك هولمز

The Red Headed League

كانت هذه أول قصة لشيرلوك هولمز والاشهر على الإطلاق . بالنسبة للقصة التي يعبر عنها العنوان وجود منظمة لأشخاص أشرار من أصحاب الرؤوس السامة الذين كانوا مصممين على الهيمنة على العالم . Pawnbroker وظف Jabez Wilson من قبل العصبة الغامضة لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في نسخ صفحات من Encyclopedia Britannica ، وهو يطلب حضور Holmes لمعرفة ما يكمن وراء هذا العمل الغريب .

The Speckled Band

كانت هذه هي الشخصية المفضلة لدى كونان دويل ، لدرجة وصلت لحد التكييف وكان دور ناجح . ما هي فرقة الأرقط ، التي تسببت في الوفيات الغامضة في منزل ريفي قديم ، التحقيق يؤدي إلى ذروة الاثارة والتشويق .

The Blue Carbuncle

إن قصة شيرلوك هولمز هذه هي ضمن مجموعة في توقيت عيد الميلاد وهو شيء مثالي ، وهذه الحكاية عن جوهرة مسروقة والمهملة وهنا تُظهر قوى هولمز الاستثنائية الفريدة بطريقة مبهجة . كما يدل على أن هولمز أكثر اهتماما بما هو صواب منه في نص القانون ، خاصة في توقيت عيد الميلاد .

The Sign of Four

هذه هي رواية هولمز الثانية والمفضلة من أربع قصص أخرى ، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى أنه في كل القصص الأخرى دور هولمز غائب عن الظهور لعدة فصول . هنا هولمز هو الدور الأساسي والأوسط . نلتقي مع مساعديه الشبان ، The Baker Street Irregulars ، والقضية تؤدي إلى ملاحقة مثيرة ومحفوفة بالمخاطر على نهر التايمز . كان كونان دويل يتمتع بجذور مثيرة وغامضة في حادث وقع منذ زمن بعيد في أرض غريبة بعيدة . هذا الدور يظهر بشكل رائع في هذه القصة .

The Hound of the Baskervilles

قصة هولمز الأكثر شهرة من كل القصص الأخرى والتي تم تصويرها كأفلام عدة مرات . من يستطيع أن يقاوم المزيج المثير للاكتشاف والخيال الخارق بينما يسعى هولمز إلى صيد الوهمية عبر دارتمور المليئة بالضباب ، إنه مزيج لذيذ من العناصر التي تم تقليدها منذ ذلك الحين في مئات القصص والأفلام .

The Seventh Bullet

هي  رواية غامضة من تأليف دانيال فيكتور ، جزء من سلسلة مغامرات شيرلوك هولمز . تضم هذه الرواية الروائي الأمريكي ديفيد غراهام فيليبس ، الذي اغتيل في الريف .

The Beekeeper’s Apprentice

هي رواية شرلوك هولمز الباستي التي كتبها لوري ر. كنغ كأول كتاب في سلسلة ماري راسل و شيرلوك هولمز . مع أكثر من 300 صفحة ، تم نشر هذا الكتاب في عام 2002 من قبل الرجل الوطواط .

The Ectoplasmic Man

هي جزءًا من سلسلة مغامرات شيرلوك هولمز الإضافية التي كتبها تيتان بوكس . كتب بقلم دانيال ستاشر ، يظهر هذا الباستي الساحر الشهير هاري هوديني ، الذي يُسجن بسبب جريمة لم يرتكبها .

The Giant Rat of Sumatra

تعرض هذه الرواية الفأر الذي ظهر لأول مرة على آرثر كونان دويل “مغامرة من مصاص دماء .” هذه الرواية من قبل ريتشارد L. Boyer يحكي عن الفئران العملاقة على متن السفينة Matilda Briggs .

The Scroll of the Dead

هو جزء من سلسلة المزيد من مغامرات شيرلوك هولمز التي كتبها تيتان بوكس . كتب بقلم ديفيد ستيوارت ديفيز ، هذه الرواية يتميز بشخصية أوسكار وايلد ، ميلموث واندرر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *