طريقة عمل القهوة الكولومبية

- -

القهوة واحدة من بين المشروبات التي لا غنى عنها في المنازل على وجه التحديد، فتعد القهوة من المشروبات الصباحية التي لها الكثير من الطرق المختلفة في التقديم، ويوجد عدة أنواع من القهوة اليوم من أشهرها القهوة الكولومبية والتي تعد من بين أشهر أنواع القهوة وأيضا القهوة العربي وغيرها من الأنواع المختلفة.

طريقة عمل القهوة الكولومبية

تعد القهوة الكولومبية أو القهوة الأمريكية من بين أنواع القهوة الأكثر شهرة اليوم حول العالم، كما يطلق عليها أسم القهوة الفلتر أيضا والتي يتم صناعتها من القهوة حبوب القهوة الكولومبية الطازجة، ولصنع القهوة في المنزل من الأفضل أن يكون النوع المستخدم من البن الطازج ومن الأفضل عدم طحن البن بشكل مبالغ به حيث أن كثرة طحن البن من الممكن أن يؤدي إلى كثافة القهوة عند التحضير ومن ثم الحصول على طعم مر وغير لذيذ.

ويؤكد خبراء القهوة أن القهوة الصحيحة ذات المذاق الجيد هو ذلك النوع الذي من الممكن تحضيره بشكل طبيعي في محضر القهوة وتجدر الإشارة أن عدم غليان المياه الخاصة بالقهوة أو صناعتها في الماء البارد لا يحسن من مذاقها على الإطلاق، ومن الأفضل أن يتم تخزين القهوة في وعاء مغلق الإحكام ومتواجد في درجة الغرفة العادية حيث أن تخزين القهوة في الثلاجة من الأشياء التي من الممكن أن تؤدي إلى إكساب القهوة الرطوبة.

ومن الممكن تحضير القهوة من خلال الفلتر الورقي وفقا للطريقة التالية :

1- يعد تحضير القهوة من خلال الفلتر الورقي من هو الأختيار الأمثل لمحبي القهوة، حيث يجعل الفلتر الورقي القهوة مخمرة بشكل أفضل عند التناول.

2- بداية يتوجب على الشخص إعداد الورقة الخاصة بتصفية القهوة وأن يعلم الشخص الطريقة الصحيحة التي يتم من خلال طي الفلتر وعليك أتباع الطريقة المدونة على الفلتر.

3- ثم يتم وضع الأصابع الخاصة باليد بين الطبقة الثالثة والرابعة من الفلتر وأن يتم فتحها على شكل قمع، على أن يتم وضع الشكل المخروطي للفلتر الورقي في جهاز تنقيط القهوة أو في الفنجان ومن ثم يقدم الشخص على تقدير القهوة التي تكفي عدد الأفراد.

4-  يتم طحن كمية البن على حسب عدد الأفراد وبالطبع طحن كمية القهوة على الطريقة الخشنة هي الطريقة الأفضل في تحضير القهوة الكولومبية وجميع أنواع القهوة.

5- يتم وضع كمية القهوة داخل الفلتر الورقي ومن ثم وضع الماء على النار ونتركها على النار حتى الدخول في مرحلة الغليان ومن ثم رفعها من على النار لمدة نصف دقيقة.

6- يتم صب كميات بسيطة من الماء في الفناجين مع وضعها بالشكل الدائري عملا على ضمان غمر كمية القهوة التي توجد في الفنجان، ويتم وضع كمية الماء المتبقي ببطء شديد وفي حالة إن كان الفلتر موضوع فوق الفنجان بشكل مباشر يتم إزالته على الفور والاستمتاع بكوب القهوة الكولومبي المميز.

ومن الممكن تحضير القهوة الكولومبية على الطريقة المعتادة وهي تلك القهوة التي تحتوي على وش كما يطلق عليه البعض، ومن الأفضل اتباع الخطوات التالية من أجل الحصول على المذاق المظبوط للقهوة والشكل الخاص بها في الفناجين.

مكونات القهوة الكولومبية وطريقة تحضيرها

عدد 2 كوب من الماء.

عدد 2 ملعقة طعام كبيرة من القهوة الكولومبية المطحونة.

نصف ملعقة من السكر ومن الممكن زيادتها على حسب الرغبة.

مبيض القهوة وهو يضاف إلى القهوة الكولومبية على حسب الرغبة وهي الطريقة المتبعة في الأمريكتين.

طريقة التحضير

1- يتم وضع كل من القهوة والماء مع بعضهم البعض في الماكينة الخاصة بهم.

2- ثم يتم وضع كل من المبيض والسكر في الأكواب الخاصة بالقهوة.

3- بعد الانتهاء من تحضير القهوة في الجهاز الخاص بها يتم وضع كميات مناسبة في الأكواب.

4- ويتم تقليب المكونات مع بعضها البعض حتى تختلط مع السكر والمبيض للحصول على مذاق مميز.

القهوة الكولومبية أو القهوة الأمريكية بدون جهاز

ومن الممكن صنع القهوة الكولومبية أو القهوة الأمريكية بدون جهاز وفقا للمقادير والطريقة التالية :

مقادير القهوة الكولومبية

عدد 4 ملاعق صغيرة الحجم من القهوة الأمريكية أو الكولومبية وهي متواجدة في الأسواق.

عدد 5 أكواب متوسطة الحجم من الماء.

عدد 4 ملاعق صغيرة الحجم من السكر من الممكن الزيادة أو تقليل الكمية على حسب الرغبة.

طريقة تحضير القهوة الكولومبية

1- على درجة حرارة متوسطة يتم غلي كميات الماء ويفضل وضعها في براد صنع القهوة.

2- يتم وضع كمية القهوة بشكل تدريجي مع مراعاة وضعها بشكل تدريجي مع الاستمرار في تقليب المكونات مع بعضها البعض حتى تمام الذوبان.

3- بعد الدخول في مرحلة الغليان يتم رفع براد القهوة من على النار على الفور على أن يتم تغطيتها بالغطاء لمدة 5 دقائق.

4- يتم وضع القهوة في أكواب التقديم على أن يتم وضع السكر على حسب الرغبة مع التقليب.

وجدير بالذكر أن القهوة الكولومبية من الأنواع التي لها العديد من الفوائد الصحية والتي من بينها مقاومة أعراض التقدم في العمر من الشيخوخة والتجاعيد وغيرها من الأعراض، كما أن لها دور كبير في التخلص ومحاربة الكثير من المشاكل التي تواجه كل من القلب والأوعية الدموية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *