طريقة حلى جلد النمر

حلى جلد النمر تعتبر واحدة من الحلويات الرائعة والتي يحبها الكثير من الناس، ويعود ذلك الى طعمها الرائع وجمال شكلها، فشكل الحلوى يشبه كثيرا شكل جلد النمر، واتت تسمية الحلوى بذلك الاسم بسبب هذان واليوم سنتعرف على طريقة اعداد حلوى جلد النمر.

حلوى جلد النمر 

تحتوي حلوى جلد النمر على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة والتي تعمل على تعزيز صحة الجسم، منها مثلا السكريات والنشويات والكربوهيدرات، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، وتتكون حلوى جلد النمر من خلط مكونين مع بعضهما البعض والتي تجعلها تشبه كثيرا جلد النمر، واليكم طريقة اعداد تلك الحلوى المميزة.

طريقة اعداد حلوى جلد النمر 

المكونات 

1_ سنحتاج الى بيضتان.

2_ نحتاج أيضا الى نصف كوب من السكر.

3_ كما اننا سنحتاج أيضا الى نصف كوب من الزبدة اللينة.

4_ أيضا سنحتاج كوب واحد من الحليب السائل.

5_ نحتاج أيضا الى نصف ملعقة كبيرة من الفانيليا.

6_ سنحتاج الى استخدام أيضا كوب ونصف من الطحين.

7_ أيضا سنستخدم حوالي نصف ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.

8_ ربع ملعقة صغيرة من الملح.

مكونات خليط الشكولاتة 

1_ نحتاج الى حوالي خمس ملاعق من الكاكاو.

2_ أيضا سنستخدم حوالي أربعة ملاعق صغيرة من الحليب السائل.

3_ نحتاج الى ملعقة واحدة صغيرة من السكر.

طريقة التحضير 

1_ اول خطوة نقوم بها هي تسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة.

2_ نقوم بوضع الطحين والملح وأيضا البيكنج باودر في اناء اخر ومزج المكونات مع بعضها البعض.

3_ نقوم بوضع السكر مع الزبدة ووضعهم في الخلاط الكهربي حتى تحصلي على مزيج هش للغاية يسهل استخدامه، ثم بعد ذلك نقوم باضافة البيض بطريقة تدريجية ونستمر في خفق كل المكونات مع بعضها البعض، بعدها نقوم بوضع خلاصة الفانيليا، ونقوم بوضع الحليب السائل مع الطحين بطريقة تدريجية على الخليط مع الاستمرار في الخلط، ونستمر في خلط المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على الخليط المتجانس الذي يسهل استخدامه.

4_ نقوم بمزج الكاكاو مع السكر، ونضيف اليهم الحليب السائل حتى نستطيع ان نقوم بتحضير مزيج الشكولاتة الذي سنقوم باستدامه فيما بعد.

5_ بعدها ناخذ من الخليط الابيض ونضعها في وسط الصينية التي يتم دهانها بقليل من زيت الزيتون حتى لا تلتصق، ثم بعدها نقوم بسكب خليط الطحين الاخر والذي عليه مزيج الشكولاتة بداخل المزيج الابيض، ويتم تكرار تلك العملية مع اختلاف الالوان حتى ينتهي الخليط الموجود لدينا.

6_ بعد ان تنتهي الكمية الموجودة لدينا نقوم بوضع الصينية بداخل الفرن ونتركها حوالي ساعة الا ثلث، او حتى يتم نضج العجين بشكل جيد.

7_ بعد ان تخرج الصينية من الفرن نتركها فترة من الوقت حتى تبرد قبل ان يتم تقطيعها وتقديمها في اطباق التقديم.

طريقة عمل حلى جلد النمر بالتمر 

المكونات 

1_ نحتاج الى علبة كاملة من البسكويت السادة.

2_ ايضا نحتاج الى قالب واحد من الزبدة.

3_ نحتاج الى علبتان من القشطة.

4_ نحتاج ايضا الى نصف علبة من الحليب المكثف المحلى.

5_ نستخدم ايضا حبة واحدة من البيض.

6_ نحتاج الى استخدام ملعقة صغيرة من الفانيليا.

7_ نستخدم نصف كوب واحد من التمر.

8_ نحتاج ايضا الى استخدام ملعقتين صغيرتين من القهوة سريعة التحضير.

9_ ايضا سنستخدم حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودرة.

10_ نستخدم حوالي اربعة قطع من الجبنة الكريمي.

طريقة التحضير 

1_ اول خطوة نقوم بعملها هي طحن كمية البسكويت الموجودة لدينا، وبعد ان نقوم بطحنها نقوم بخلطها مع القليل من الماء، ونضيف اليها ايضا الزبدة ونخلطهم جيدا، ثم نقوم بفرد تلك المكونات بداخل صينية.

2_ في وعاء اخر نقوم بخلط الفانيليا مع الحليب المحلى المكثف، ونضيف اليهم القشطة ثم نضيف اليهم البيض، والتمر، ونخلطهم جيدا، ثم نضع ايضا ملعقة واحدة من القهوة سريعة التحضير ونضع كل تلك المكونات بداخل الخلاط الكهربي، بعد ان يتم مزج المكونات بشكل كامل نقوم بصب الخليط على طبقة البسكويت.

3_ بعد ان نضع باقي الخليط بداخل الصينية نقوم بادخال الصينية بداخل الفرن الذي يتم تسخينة قبل ذلك، ونتركه بداخل الفرن حتى يتماسك جيدا.

4_ نقوم بعد ذلك بخلط الجبنة الكريمي مع القشطة ونضع عليهم السكر ثم الحليب، وبعد ان تتم عملية الامتزاج نقوم باخذها ونضعها على وجه الصينية الموضوعة في الفرن، وبعد ذلك نضيف عليها الملعقة المتبقية من القهوة سريعة التحضير على الجزء المتبقي من الخليط، ونقوم ايضا بسكب باقي الخليط فوق وجه الصينية على شكل دائري.

5_ بعد ذلك نقوم بادخالها الى الفرن مرة اخرى لمدة حوالي ربع ساعة حتى تتحمر الوجه، وبعدها نقوم باخراجها من الفرن ونضعها بداخل الثلاجة بعدما تهدء قليلا حتى تبرد تماما ويتم تقديمها يما بعد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *