اقوال عن الحياة الصعبة

- -

الحياة رحلة لا يعرف موعد نهايتها إلا الله ، وخلال هذه الرحلة التي تسمى الحياة يمر الإنسان بالعديد من المواقف والتجارب التي يكون بعضها جيد والأخر قاسي للغاية ، ولذلك خلال حياتنا نمر بفترات صعبة للغاية ونشعر خلالها أن العالم قد توقف والا يوجد مخرج ، ولكن دائماً علينا أن نسلم بما كتبه الله لنا ، فمهما كنا نشعر أن الحياة لن تبتسم لنا فهناك فرج دائماً يرسله لنا الله ، وخلال هذا الموضوع سوف نعرض لكم أبرز الحكم والأقوال المأثورة التي قيلت عن الحياة الصعبة .

أقوال مؤثرة عن الحياة الصعبة

– اخبر أبنائي بأن يحتفلوا بتخرجي حال موتي ، فما الموت بالنسبة لي إلا تخرج من مرحلة الحياة الصعبة .

– على مدى عمري خنت الشعر ، كنت دائمة الانشغال عنه بكتابة ما يفوقه شاعرية ، حرصت أن تكون الحياة هي قصيدتي الأجمل ، لا تبحثوا عن هذه النصوص عن أشعاري ، ما هذه المجموعة سوى مراكب ورقية لامرأة محمولة على أمواج اللهفة ، ما ترك لها الحب من يد سوى للتجديف .

– والمغرور من الناس ، هو الذي ينظر إلى صنوف الحيوان والطير ، فلا يلمس فيها رابطة الحياة التي تؤخي بينه وبينها .

– كلما حرم المجتمع من ممارسة الحياة ، كلما زاد تعطشه لممارسة الموت .

– لم يخل مكان أو زمان اجتمع فيه البشر من استغلال بعضهم لبعض واعتداء بعضهم لبعض ، واللافت للانتباه أن المستغلين والمعتدين يستندون إلى أيدولوجيا ما مؤكدين أنهم على حق .

–الحياة تستمر طالما هي مستمرة انفعالاتنا ، وبدونها تصبح الحياة غبارا فحسب .

– الإنسان الذي لديه شجاعة خارجية ، يجرؤ على الموت ، والإنسان الذي لديه شجاعة داخلية يجرؤ على الحياة .

– هيئوا للأطفال ملاعب أو رياضا حيث يتكيفون فيها للحياة الصالحة تحت إشراف مرشدين أكفاء ، علموهم أن القوة التي تحكم العالم اليوم هي قوة فرد إزاء فرد أو سيف إزاء سيف ، إنها قوة العلم والصناعة والنظام ، فمن فشل في معترك الحياة رغم ادعائه بالحق وتظاهره بالمثل العليا .

– تبدأ الحياة عندما نزيح جانبا الأنا الخاصة بنا ، ونفسح المجال لمحبة الآخرين .

– ينقسم الجنس البشري إلى نوعين من البشر 95% منهم يعرفون أنهم ليسوا عظماء ، ولن يكونوا ويقبلون موقعهم من الحياة ويستمرون في عملهم اليومي دون أسئلة كثيرة ، وبقية 5% لديهم إحساس محدد بأنهم ينبغي أن يكونوا عظماء وقد لا يعرفون كيف يحققون ذلك ، إلا أنهم ينظرون حولهم ولا يقتنعون ببساطة أن يكونوا مثل الآخرين .

– السؤال الحقيقي ليس ما إذا كان هناك حياة أخرى بعد الموت ، السؤال الحقيقي هو هل كنت على قيد الحياة قبل الموت ؟

– إن الحياة إما مغامرة جريئة أو لا شيء ، الأمن غير موجود في الطبيعة ، ولا يمكن للبشرية جمعاء أن تخبره بشكل مستمر ، تجنب الخطر ليس أكثر أمانا على المدى الطويل من التعرض للخطر .

– لا يمكن السكوت على عقوبة الإعدام سوى من قبل الرجعيين المتطرفين الذين يطالبون بدولة لها من القوة والطغيان ، ما يمنحها حق سلب الحياة والقتل .

– إننا نحب الحياة لأننا نحب الحرية ، ونحب الموت متى اعتقدنا أنه الطريق إلى الحياة .

– العقول المبدعة تبقى على قيد الحياة خلال أي نوع من أنواع التدريب السيئ .

– الحياة تعني أن نعيش في خطر ، صدقوني إن السر الذي يجعل الوجود ممتعا ومثمرا هو أن تعيشوا في خطر ، فلتبنوا مدنكم تحت بركان فيزوف ، ولترسلوا سفنكم إلى البحار المجهولة ، ولتعيشوا في حرب مع اندادكم ومع أنفسكم ، ولتكونوا غزاة ما دمتم لا تستطيعون أن تكونوا حكاما ومالكين .

– حينما تشعر بأنك سجين وسجانك الحزن .

– حينما يفقد الحب معنى الطهارة والصفاء ليصبح سلعة رخيصة متداولة تقاذفها الألسن بدوافع دنيوية ، وغرائز شهوانية ( بمعنى حينما يقيم الحب بالجسد ) .

– حينما تشعر بالوحدة على الرغم من كثرة المحيطين حولك .

– لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود .

– إذا شاورت العاقل صار عقله لك .

– متى أحسنت تقسيم وقتك .

– كان يومك كصندوق يتّسع لأشياء كثيرة .

– الكلمة الطيبة ليست سهماً ، لكنّها تخرق القلب .

– لا تضع كلّ أحلامك في شخص واحد ، ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبّه مهما كانت صفاته ، ولا تعتقد أنّ نهاية الأشياء هي نهاية العالم فليس الكون هو ما تراه عيناك .

– لا تنتظر حبيباً باعك وأنتظر ضوء جديداً ، يمكن أن يتسلّل إلى قلبك الحزين فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *