المنتدى الاقتصادي العالمي يعقد سنويا في دافوس

المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس ) هي مؤسسة غير ربحية سويسرية ، ومقرها في COLOGNY ، جنيف .

انها تصف نفسها بأنها منظمة دولية مستقلة ملتزمة بتحسين أوضاع العالم من خلال إشراك قطاع الأعمال والقادة السياسيين والأكاديمية و غيرها من هيئات المجتمع لتشكيل الأجندات العالمية والإقليمية و الصناعة.

ومن المعروف ان منتدى له اجتماعه السنوي في دافوس ، وهو منتجع جبلي في غراوبوندن ، في المنطقة الشرقية من جبال الألب سويسرا .

يشارك في الاجتماع و بعض كبار القادة 2،500 الأعمال و القادة السياسيين الدوليين والمفكرين والصحفيين اختيارها لمناقشة أهم القضايا الملحة التي تواجه العالم ، بما في ذلك الصحة والبيئة.

تعقد المنظمة أيضا بعض من ستة إلى ثمانية اجتماعات إقليمية في كل عام في أماكن مثل أمريكا اللاتينية و شرق آسيا ، وكذلك القيام اجتماعين سنويين أخرى في الصين والإمارات العربية المتحدة.

بجانب الاجتماعات ، فالمؤسسة تنتج سلسلة من التقارير البحثية و يشارك أعضائها في مبادرات محددة القطاع.

عقد الاجتماع السنوي في دافوس 2011 من 26-30 يناير . عقد الاجتماع عام 2012 بشأن 25-29 يناير 2012، تحت شعار ” التحول الكبير : تشكيل نماذج جديدة ” .

عقد الاجتماع في عام 2013 من 23 يناير – 27 يناير ، تحت شعار ” المرونة الديناميكية ، ” بعد إعلان كلاوس شواب مؤسس لها والتي كانت بحاجة إلى التعاون العالمي الأكبر .

يتم تمويل المؤسسة من خلال 1،000 من مشركة الأعضاء، عادة بالشركات العالمية التي تضم أكثر من خمسة مليارات دولار في دوران (متفاوت من جانب الصناعة والمنطقة).

هذه المؤسسات مصاف كبرى للشركات داخل الصناعة / أو البلد ولعبت دورا رائدا في تشكيل مستقبل صناعتهم / أو المنطقة.

والطبقية العضوية من مستوى التعامل مع أنشطة المنتدى، مع مستوى زيادة رسوم العضوية عن المشاركة في الاجتماعات والمشاريع وارتفاع المبادرات.
يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
البنك الدولي … المؤسسة المالية الدولية
المركز المالي الدولي
مركز التجارة الدولية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2017-04-22 at 09:36

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *