كيف يتم الغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ 

هناك عدة طرق لاسترجاع تذكرة الطيران من الخطوط الجوية السعودية، فهناك العديد من الناس التي يظهر لها بعض الظروف الطارئة ويتمنون ان يقوموا باسترجاع ثمن تذكرة السفر، او حتى الغاء الحجز واسترداد قيمة التذكرة، كما سنتحدث اليوم عن طريقة تغيير موعد الرحلة لرحلات الخطوط الجوية السعودية.

كيفية استرجاع تذكرة الخطوط الجوية السعودية 

ان طريقة استرجاع التذكرة من الخطوط الجوية من الأشياء السهلة للغاية، ويمكنك ان تقوم بذلك عن طريق هاتفك المحمول، فيمكنك من خلاله ان تقوم بالدخول الى رابط الخطوط الجوية ومن هناك يمكنك ان تقوم باسترجاع تذكرة الطيران.

اول خطوة يمكنك القيام بها هي ان تقوم بإدخال رقم التذكرة الخاصة بك، ثم اسم العائلة، أي الاسم الأخير الموجود في التذكرة، وبعد ذلك سوف تصل اليك رسالة بعد ثواني من تلك الخطوة على رقم هاتفك المحمول الذي قمت بالتسجيل فيه اثناء حجز التذكرة.

طريقة أخرى لاسترجاع تذكرة الطيران 

ان طريقة السداد التي تحدد المدة المسموح بإلغاء تذكرة الطيران فيها، ففي بعض الحالات تحتاج عملية الإلغاء من سبعة أيام حتى أربعة عشر يوم.

فاذا كانت طريقة السداد عن طريق نظام السداد، بتلك الطريقة سوف تعود الأموال بشكل تلقائي الى الحساب البنكي الذي تم الدفع من خلاله.

ولكن إذا كان طريقة الدفع عن طريق استخدام البطاقة الائتمانية، فعند الغاء الحجز سوف تعود الأموال بشكل فوري الى بطاقتك الائتمانية، فاذا كنت تريد ان تلغي حجز التذكرة يمكنك ان تقوم بالاتصال على الرقم920030000.

كيفية تغيير موعد الرحلة 

إذا كنت تريد تغيير موعد الرحلة الخاصة بك، فيمكنك التوجه الى أقرب مركز خاص بخدمة الخطوط الجوية السعودية، وذلك حتى تتمكن من تغيير موعد الرحلة بشكل سريع.

ولكن إذا كنت ان تقوم بإلغاء الرحلة بشكل نهائي فيمكنك ان تقوم بذلك عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بخطوط الطيران.

كما يمكنك أيضا ان تقوم بتغيير مكان الرحلة عن طريق الهاتف المحمول من خلال زيارة موقع الخطوط الجوية، ولكن لابد ان يملك الشخص بطاقة فيزا حتى يستطيع تغيير مكان توجه الرحلة.

كما يمكنك ان تقوم بتغيير وقت الرحلة الى وقت اخر، ولكن الشيء المهم هنا هي الدرجة السياحية، فاذا كنت قد حجز تذكرة سياحية 7 درجات وتم تغييرها الى 8 درجات مثلا، فعليك ان تعلم ان الأسعار تتغير على حسب الدرجة السياحية وعلى حسب الفئات، كما عليك ان تعلم ان أي تغيير في مواعيد الرحلة من الخطوط الجوية يكون مجانا.

استرجاع تذكرة الطيران عن طريق الرقم الموحد 

يمكنك ان تقوم بإلغاء رحلة الطيران على الخطوط الجوية السعودية عن طريق الرقم الموحد الذي اعتمدته شركة الخطوط الجوية السعودية، كما انه تم تفعيله بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فيمكن ان يقوم باستخدامه كل المواطنين من جميع انحاء العالم، كما يمكن أيضا للراغبين بإلغاء الرحلة بشكل كامل وإعادة المبلغ المدفوع ان يقوموا بالاتصال على الرقم الموحد920030000، وعند الاتصال على ذلك الرقم سوف يطلب منك رقم التذكرة الخاصة بك وأيضا الاسم الأخير الموجود على التذكرة وبعض البيانات الاخرى، وهناك سيتم متابعة عملية الالغاء، او حتى استرجاع المبلغ الذي تم دفعه للتذكرة، ويمكنك ان تتأكد عن طريق الرسالة النصية التي سوف تصل لك.

خطوات استرجاع التذكرة عن طريق الموقع الالكتروني 

يمكنك ان تقوم باسترجاع تذكرة الطيران كما ذكرنا سابقا عن طريق الاتصال بالرقم الموحد للخطوط الجوية السعودية، او حتى من خلال زيارة موقع الخطوط الجوية، ومنه يمكنك ان تقوم بإلغاء الحجز للتذكرة او تغيير موعدها، وعند دخولك الى الموقع يمكن ان تقوم بتقديم طلب رسمي في رغبتك بإلغاء تذكرة الرحلة، وأنك تريد ان تسترجع المبلغ المدفوع للخطوط الجوية السعودية، واليكم بعض الخطوات التي عليك اتباعها.

1_ عليك ان تقوم بالدخول الى كلمة استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية عن طريق الموقع الرسمي.

2_ بعدها عليك ان تقوم بالتقدم بطلب استرجاع تذكرة الطيران للخطوط الجوية السعودية.

3_ ثم عليك ان تقوم بإدخال رقم التذكرة وأيضا الاسم.

4_ وبعدها يتم الرد عليك من خلال مراسلتك عبر الهاتف المحمول، ومتابعة الغاء الحجز وأيضا استرجاع ثمن التذكرة.

5_ تستمر تلك العملية من بين أسبوع الى أسبوعين حتى يتم استرجاع ثمن التذكرة من الخطوط الجوية السعودية، بعد ان يتم خصم رسوم الغاء الحجز المقرر لرحلتك.

ما هي رسوم استرجاع تذكرة الطيران 

هناك رسوم يتم دفعها لعملية الغاء تذكرة الطيران، ولكن تلك الرسوم تختلف على حسب ثمن التذكرة بعد عملية الغاء الحجز، ولكن عليك ان تعلم انه اثناء استرجاع تذكرة الطيران للخطوط الجوية السعودية والتي تم حجزها عبر الموقع الالكتروني او حتى من خلال رقم الحجز الموحد للخطوط الجوية، ولم تصدر التذكرة لك، فعليك الان ان تقوم بإلغاء حجز الخطوط الجوية السعودية الجوية من خلال الرقم الموحد الذي تم ذكره فيما سبق.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    الخطوط السعودية
    2019-08-28 at 09:35

    920030000 ليس رقم الالغااااااااء ، وانا اقول مين قايل للعالم انه رقم الغاء هذا رقم عطلات السعودية و ليس رقم الالغاء لايوجد رقم للالغاء في الخطووط السعودية

  2. A
    A
    2019-09-11 at 13:02

    شكرا لزيادة المعلوات

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *