شروط ترخيص سيارة ايس كريم

وضحت المملكة الشروط التي يجب توافرها في ترخيص عربات الطعام السريع وعربات الآيس كريم المتجولة، والتي يجب أن تتوفر لكي تحصل العربة على ترخيص .

كيف يمكن ترخيص سيارة ايس كريم متجولة

1- يجب أن يشتمل الترخيص على إعداد الآيس كريم .
2- الترخيص يتم منحه للمواطنين السعوديين فقط ويجيب أن يكون مستوفي متطلبات السلامة .
3- يجب الالتزام بأنظمة وتعليمات الإدارة العامة للمرور .
4- يجب أن يتم تركيب جهاز تتبع لعربة الآيس كريم .
5- يجب أن يكون النشاط في المواقع المحددة من قبل البلدية فقط .
6- لا يجب الوقوف أمام المنازل والمدارس والمحلات التجارية .
7- لا يجب التجول داخل الأحياء السكنية، أو الوقوف في الطريق أو الشارع فيعيق حركة المرور .
8- يجب عدم بقاء العربة بشكل دائم في الموقع، حيث يجب مغادرة العربة للمكان بعد انتهاء العمل .
9- يجب أن أن يتم تحضير أوراق معينة للحصول على الترخيص مثل : صورة من الهوية الوطنية الخاصة بصاحب العربة، رخصة قيادة، ورخصة سير العربة .

نصائح قبل البدء بمشروع عربة طعام متجولة

1- تطوير علامة تجارية قوية

مع وجود الكثير من المنافسة في هذا المجال ، ليس فقط من شاحنات الأغذية الأخرى ولكن من المطاعم الأخرى ، فإن الشيء الوحيد الذي سوف يضعك في المقدمة هو علامة تجارية قوية يمكن لعملائك التعرف عليها، بصرف النظر عن القائمة الخاصة بك ، فكر في ما يميزك عن منافسيك وبيعه، فإذا نظرنا لشركة مثل تاكوفينو، سنجد أنها طورت شاحنة طعام صغيرة قبالة الطريق السريع الذي يبيع سندويشات التاكو للأسماك الطازجة، وسعت الشركة أعمالها الآن إلى شوارع فانكوفر ، وأصبحت الشاحنة المرسومة عليها فيرجين دي جواديوب التي تحمل تاكو، قابلة للتعريف بسهولة لجميع أولئك الذين زاروا الشاحنة الأصلية في توفينو .

قد تكون خططك صغيرة الآن ، ولكن إذا كانت لديك فرصة لممارسة أعمالك التجارية أو توسيعها في المستقبل ، فمن المهم أن يكون لكل شيء ، بدءًا من تصميم الشاحنة ، إلى شعارك ، إلى صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك علامة تجارية قوية ومتماسكة .

2- الأشياء الصغيرة تهم

كل شيء صغير يساعد، الديكور والقوائم والزي الرسمي واللافتات، كل ذلك يساهم في التمتع بالمطعم، وينطبق الشيء نفسه على شاحنة الطعام، إذا كنت تريد أن تجعل لعملائك تجربة لا تنسى ومثيرة، يجب أن تهتم بالتفاصيل الصغيرة، لأنه بغض النظر عن مدى جودة طعامك يمكن ألا يعود عملائك إذا غفلت عن التفاصيل الصغيرة، انظر مثلا إلى Juice Truck في منطقة جازتاون في فانكوفر، كل شيء من المرايل إلى الكؤوس إلى المناديل تحمل علامتها التجارية المميزة .

3- الاهتمام بوسائل الإعلام الاجتماعية

تزداد أهمية وسائل التواصل الاجتماعي لبائعي عربة الطعام نظرًا لأنها الطريقة الرئيسية التي يمكن للعملاء من خلالها تتبع موقعك في أي يوم من الأيام، وتتيح لك تطبيقات مثل إيت إس تي وتطبيق ستريت فود إمكانية تسجيل الوصول إلى الموقع ومشاركة تعليقات العملاء مع العالم، اتخذت العديد من شركات عربات الطعام خطوة واحدة إلى الأمام وطورت تطبيقاتها الخاصة ، مما مكن العملاء من طلب طعامهم للاستلام، ومثل أي عمل آخر ، فهو أيضًا وسيلة للتفاعل مع عملائك والإعلان عن العروض اليومية، وأفضل شيء في هذا النوع من التفاعل هو أنه مجاني .

4- العثور على أطعمة مخنلفة وجيدة

ابحث عن شيء فريد من نوعه يميز نشاطك التجاري عن الباقي وسيتبعك عملاؤك في أي مكان، مثال كلاسيكي هو Mom’s  Grilled Cheese Truckفي فانكوفر، حيث يمكن من خلالها طلب شطيرة الجبن المشوية البسيطة مع العجين الحامض ، الجاودار ، مع جبن هافاراتي أو الجبن الخالي من اللاكتوز ، مع اللحم أو التفاح الطازج، من كان يظن أن الجبن المشوي يمكن أن يكون مثيرا للاهتمام؟

وعندما تجد شيء لا يقوم به أي شخص آخر ، يمكنك إضافة عبارات مثل “هناك قطعة واحدة فقط” و ” الطبق الأكثر مبيعًا” ، لجذب المزيد من الاهتمام .

5- شاحنتك ليست هواية

لا تزال بحاجة لإدارة عملك مثل مطعم منتظم، تأكد من إدارة حجم الأجزاء التي تخدمها وتكلفة الطعام الذي تبحث عنه، فعلى الرغم من أن هوامش أرباحك قد تكون أفضل من المطاعم ، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى التحكم في تكاليفك، مثل أي عمل جديد ، من المهم بناء أساس قوي لعملك في البداية ، يمكنك من خلاله تطوير قاعدة عملائك وبناء سمعتك .

6- استعد للأعطال

عدم التواجد في مكان دائم يمكن أن يسبب تحديات في الحفاظ على الطعام طازجًا أو الحفاظ على مستويات الحرارة باستخدام أجهزة الطهي، إذا كان يوم مزدحمًا في وقت الغداء ولديك قائمة انتظار تنتظر طعامك اللذيذ وفشل المولد – كيف ستتجنب كارثة خدمة العملاء؟

التخطيط للكوارث لا يجب أن يكون حول الزلازل والعواصف الثلجية، قم بالبحث عن سيناريوهات محتملة مثل فقد الطاقة أو تسرب الغاز أو نفاد الإنتاج أو عطل المحرك، ووضع حلول احتياطية في مكانها الصحيح.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *