الفرق بين الدينا سوبر جامبو والعادي

- -

تتنوع أنواع الدينات من حيث الحجم ومن حيث الاستخدام ، فقد أدى تطور الشاحنات القلابة إلى زيادات مستمرة في حجمها وكل ذلك في السعي لتحقيق كفاءة واستفادة أكبر ، وتعتبر Belaz 75710 أكبر شاحنة قلابة في العالم ، ولها القدرة على نقل حمولات تصل إلى 500.00 كجم .

الفرق بين الدينا سوبر جامبو والعادي

الدينات العادية

إذا كان عملك يحتاج إلى شاحنة قلابة صغيرة أو متوسطة ، فيمكنك استخدام هياكل قلابة من طنين إلى خمسة أطنان أو أكثر قليلا ، كما يمكنك استخدام هيكلًا قياسيًا للأغراض العامة ، كما يمكن أن تختاره مخصصًا وفقًا لمواصفاتك وتلبية احتياجاتك الخاصة .

الدينات السوبر جامبو

إذا كنت بحاجة إلى دينا جامبو ، ستجد أنها مبنية على تصميم ثبت منذ سنوات عديدة بقوته وحرفيته ، وستجد أنها قوية من حيث الآداء و الحمولة و ذلك لاجتياز أقسى اختبارات الخدمة الشاقة على أرض الواقع ، لهذا فأصبح امتلاك إحدى سيارات الجامبو هو نوع من الاستثمار الذي يحقق أعلى ربح ، بفضل قوة المحرك والأداء المتميز.

دليلك عند شراء دينات مستعملة

قبل البدء في البحث ، إليك خمسة أشياء يجب البحث عنها عند فحص الشاحنات القلابة المستعملة التي تباع في المزادات :

الجسم ومربع تفريغ والإطارات

إبدأ بالتفتيش ببطء حول مربع التفريغ ، وابحث عن أي تصدعات أو صدأ أو خدوش أو إصلاحات كبيرة على هيكل الشاحنة ، وتحقق من صندوق التفريغ وبطانة الصندوق بحثًا عن أي علامات تلف ، وعند فحص صندوق التفريغ ، لاحظ ما إذا كان الصندوق مصنوعًا من الألومنيوم أو الفولاذ ، يكون صندوق الألمنيوم خفيف الوزن أكثر من صندوق الصلب ، ويعد صندوق تفريغ الفولاذ أقوى وأكثر متانة من الألومنيوم ، وهو الخيار الأفضل إذا كنت ستقوم بنقل مواد ثقيلة ذات حجم كبير ، بينما تتابع فحصك للجسم وصندوق التفريغ ، توقف وإلق نظرة على الإطارات ، مع ملاحظة أي تآكل غير متساو حول محيط الإطار بأكمله ، علامة على وجود مشكلة محتملة .

الإطارات والقضبان والمحاور

بعد ذلك ألق نظرة فاحصة على قضبان إطار الشاحنة ، مع ملاحظة أي انحناءات فقد يكون الانحناء المتدرج نتيجة للحمل الزائد ، بينما قد يكون المنحنى التصاعدي إلى الأعلى نتيجة لمشغل يقود الشاحنة بصندوق مُحمّل ومستقيم ، أثناء فحص قضبان الإطار لاحظ أي تآكل أو علامات تآكل أخرى ، لاحظ أيضًا وجود أي محاور دفع (محاور الرفع أمام ترادف القيادة) أو محاور العلامات (محاور الرفع خلف ترادف القيادة) ، وتقوم محاور الرفع بنشر الوزن عبر المحاور المتعددة ، كما تساعد محاور الرفع القابلة للتوجيه أيضًا المشغل في التنقل على المنعطفات بسهولة أكبر ، والتي يمكن تحقيقها أيضًا باستخدام قاعدة عجلات الشاحنة القصيرة .

الكابينة

قم بإلقاء نظرة على مقصورة الشاحنة وتقييم الحالة العامة الداخلية ، والتحقق من عداد المسافات وتدوين الأميال ، قم ببدء تشغيل شاحنة التفريغ وتحقق من أن جميع أجهزة القياس والإشارات والأضواء تعمل بشكل جيد ، لاحظ إذا كان لدى شاحنة التفريغ ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي .

ابدأ بقيادة شاحنة التفريغ ، والتحقق من التوجيه ،ثم قم بإيقاف شاحنة التفريغ واستخدم آلية التحكم في الرفع لرفع صندوق التفريغ ، والتحقق من التشغيل السلس لأسطوانات وقضبان الرفع .

أسطوانة الرفع الهيدروليكية

سواءً كانت شاحنة التفريغ التي تهتم بها مزودة بآلية رفع أحادية أو مزدوجة ، قم بالخروج من الكابينة وافحص الأسطوانات وقضبان الرفع بحثًا تامًا عن أي تشققات أو تسربات ، وافحص المضخة والخزان بحثا عن أي علامات تسرب السوائل ، وارجع إلى الكابينة وقم بخفض صندوق التفريغ مرة أخرى للتحقق من التشغيل السلس .

المحرك

إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة في المعدات الثقيلة ، فمن الأفضل أن يكون معك ميكانيكي أو خبير مؤهل لإجراء الفحص نيابة عنك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *