اشهر اعمال حسين السيد

- -

حسين السيد هو شاعر غنائي مميز و ممثل مصري رائع ، قدم العديد من الأعمال الفنية و الأغاني و الأشعار الرائعة ، و قام بغناء أغانيه عدد كبير من الفنانين المميزين.

حسين السيد

الفنان حسين السيد هو أحد موليد عام 1916 و قد توفي في عام 1983 ، و قد وصل إلى مصر و لم يكن قد أكمل الثانية من العمر ، و في هذ الوقت عش بصحبة والدته في طنطا ، أتم دراسته في إحدى المدارس الفرنسية و درس بكلية الآداب ، و قد قدم العديد من الأعمال الفنية الرائعة و الأغاني المميزة.

أعمال حسين السيد

– قدم الفنان حسين السيد عدد كبير من الأعمال الفنية ، و كان من أهمها ذهب الليل ، و كان دان ، و ماما زمانها جاية ، و حبيبة أمها ، آكلك منين يا بطة لصباح ، كما أنه كان رائداً لأغاني الأسرة ، و قد قدم ست الحبايب و غيرها

– كما أنه قد ابتكر طريقة الديالوج الغنائي و قدم حكيم عيون وحا اقولك ايه بين عبد الوهاب وراقية إبراهيم ، كذلك كان صاحب العديد من الابتكارات مثل عاشق الروح ، ساكن قصادي ، و غيرها العديد من الأغاني الخفيفة.

– هذا إلى جانب أنه قدم العديد من الأغاني الدينية منها أغنية ‘إله الكون للسنباطي’ و ‘الصبر والايمان’ لعبدالوهاب ، إلي جانب تقديمه لعدد من الأناشيد الوطنية الرائعة مثل دقت ساعة العمل الثوري ، صوت الجماهير ، و كان صاحب أجمل استعراض تم تقديمه في السينما ‘اللي يقدر علي قلبي’.

– وقد شارك حسين السيد في فيلم ‘رسالة من امرأة مجهولة’ لفريد الأطرش كما أنه قد حصل على وسام العلوم و الفنون في عيد العلم في عهد جمال عبد الناصر ، كما كرمه ايضا الرئيس السادات في عيد الفن.

أشهر أغانيه لعبد الحليم حافظ

بيع قلبك ، توبة ، كان فيه زمان ، يا قلبي يا خالي ، ظلموه ، شغلوني ، قل لي حاجة ، عقبالك يوم ميلادك ، حاجة غريبة ، جبّار ، فاتت جنبنا ، عشانك يا قمر ، أهواك.

أشهر أغانيه لمحمد عبد الوهاب

إجري إجري ، إجري يا نيل ، ساعة ما بشوفك – ماقدرش أنساك ، إسمح وقل لي ، ايه جرى يا قلبي ، ياللي نويت تشغلني ، هلّيت يا ربيع ، ان الأوان ، يا مسافر وحدك ، حياتي إنت ، حكيم عيون ، أحبه مهما أشوف منه ، الحبيب المجهول ، بلاش تبوسني في عينيّ ، شبكوني ، إنت إنت ، اليوم فتّحت عينيا ، تراعيني قيراط ، الكاس بين إيدي ، قلبي بيقول ، كلام ، كان أجمل يوم ، كل أخ عربي ، أكبر حب ، علشان الشوك ، قل لي عمل لك ايه ، بافكّر في اللي ناسيني ، خي ، فين طريقك ، ساعة الجد ، ناصر ، عاش الجيل الصاعد ، دقت ساعة العمل ، صوت الجماهير ، لأ مش أنا ، إفتكرني ، عاشق الروح ، ست الحبايب ، يا حبايب بالسلامة ، قلولى هان الود عليه ، امتى بس تعود.

أشهر أغانيه لفريد الأطرش

إرحمني وطمنّي ، قالت لي بكرة ، يا بو ضحكة جنان ، يا ويلي من حبه ، المارد العربي.

أشهر أغانيه لفايزة أحمد وليلى مراد

لا يا روح قلبي أنا ، وقدرت تهجر ، خاف الله ، جيّاللك ، ست الحبايب ، حمّال الأسية ، يا غالي عليّ ، أشهر أغانيه للفنانة ليلى مراد ، إتمختري يا خيل ، أبجد هوز ، الحب جميل ، سألت عليه ، يا حبيب الروح فين أيامك ، يا سارقني برموش العين ، كلمني يا قمر ، دوس عالدنيا ، على مهلك – وحدة وحدة ، أمانة تنسى يوم و غيرها.

أشهر أغانيه لوديع الصافي ووردة الجزائرية

على رمش عيونها ، دار يا دار ، بعد الفن ما فيش ، أشهر أغانيه لوردة الجزائرية ، ح اقول لك حاجة ، في يوم وليلة ، لازم نفترق ، بعمري كله حبيتك.

كلمات أغنية بيع قلبك

بيع قلبك بيع ودك .. شوف الشاري مين
شوف عهدي مين بعدي .. حايصونهولك مين
العهد اللي رعاك .. والقلب اللي فداك
أيامه عمرها بسنين .. شوف الشاري مين
قبل ما تنسى العهد الغالي .. فكر ليلة وهات لياليه
شوف مين غيرنا قضى ليالي .. عايشه بعمر شبابي فيه
حتلاقي خطوة قلبي وقلبك .. مستنيه هناك
شايلالي كلمة فضلت .. منك لما كنت معاك
واعمل إيه قوللي ياللي فاكرني .. بهجرك أعمل إيه
بيع قلبك ..
بتقول ناري تعبت قلبك .. مش دي النار اللي كان حبك
طاير في جنها وسارح .. ليه دلوقتي بتبعد عنها ليه
ليه دلوقتي بتهرب منها ليه ؟ ما هو النهار رده زي امبارح

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مريم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *