تقرير عن جزيرة النورس بينبع

- -

جزيرة النورس في ينبع تعتبر من أهم الجزر في المملكة العربية السعودية وهذا لأنها تحتوى على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وهي إحدى مشاريع الواجهة البحرية وهي التي تمتد وتكون على طول حوالي 11 كيلومتراً.

وهي تتميز بأنها ذات واجهة بحرية مميزة في مدينة ينبع الصناعية وهي رافداً اقتصادياً ومعلماً هاماً ومميزاً، وهو ذو طابع عمراني وبيئي مميز يتنافس مع العديد من المناطق العالمية الجميلة والرائعة، وهي التي بها العديد من المشاريع البحرية وتضم المراحل الإنشائية في الجزيرة وهذا كأحد المرافق الاستثمارية المتنوعة والمتنزهات والمساحات الخضراء والشواطئ الرملية والعديد من مناطق الخاصة بالتخييم والمنتجعات والمناطق الترفيهية والمطاعم وغيرها.

الأنشطة التي يتم القيام بها في جزيرة النورس بينبع

1- من الممكن أن يتم القيام بنزهة مميزة مع الأهل والأصدقاء وهي من الأماكن الهامة التي تحتوي على مساحات كبيرة وواسعة وهي التي تكون حول النوافير.

2- من الممكن أن يتم إقامة الخيم في الجزيرة وهي التي تطلع على العديد من المناظر الخلابة والتي تعمل على التمتع بمشاهدة الغروب والشروق على شاطئ البحر.

3- أيضاً من الممكن أن تمارس رياضة الصيد على الجزيرة حيث أنه هي تطل على البحر الأحمر من جميع النواحي والتي تشتمل على مراكز تقوم بتقديم المرافق الخاصة بالصيد وهي التي تكون بمقابل لأنها من أفضل الأماكن التي يتم ممارسة فيها رياضة الصيد.

4- كما أن جميع الأشخاص الذين يهون التصوير والمحترفين فيه يذهبون إلى جزيرة النورس في ينبع للتصوير فيها لأنها من أفضل وأهم الأماكن التي يتم التقاط فيها العديد من الصور الساحرة لجميع من يراها.

5- في حالة إذا شعر الشخص ومن يتنزهون معه بالجوع فمن الممكن أن يتناولون الطعام داخل إحدى المطاعم التي تنتشر على الجزيرة.

أهم شواطئ ينبع

1- توجد العديد من الشواطئ في ينبع منها كورنيش ينبع البحر وهذا الكورنيش هو الذي يحتوى على العديد من المناطق المخصصة للسياحة والكثير من المنتزهات والملاعب والمناطق الترفية لجميع الأطفال، وأيضاً يوجد بجانبه العديد من المساجد والمتاحف والحدائق الخضراء وهي التي تتزين بالعديد من أشجار النخيل وهي التي تعد من أفضل الشواطئ التي توجد في ينبع البحر.

2- جزيرة المحار وهي التي تعتبر من أهم الجزر السياحية في ينبع مساحتها حوالي 521 متر مربع وهي التي يوجد بها الهيئة الملكية والتي تتميز بإدارة جميع الشواطئ فيها ويتم توفر فيها الأماكن السياحية والتخييم وركوب الألواح الشراعي في البحر، وأيضاً يتم توفير العديد من الأماكن المظللة والكثير من المناطق الخاصة بالشواء والكثير من أبراج المراقبة وهي المجهزة بالكثير من المنقذين المتخصصين في هذا المجال وهو من أفضل الشواطئ التي توجد في ينبع وهي تطل على البحر.

3- أيضاً شاطئ الهيئة الملكية في ينبع هو الذي يوجد بالقرب من المدينة الصناعية في ينبع وتم تقديم الهيئة الملكية التي توجد في ينبع الشاطئ وهي التي توجد في الموقع المخصص إلى السياحة وأيضاً يتم تقديم العديد من الخدمات على الشاطئ الخاص بالمظلات وهو من أفضل وأهم شواطئ ينبع حيث أنه يقصده العديد من الزوار في الكثير من المناطق سواء القريبة منه أو البعيدة عنه.

4- جزيرة النورس في ينبع هذه الجزيرة هي التي تقع في المنطقة الخاصة بالواجهة البحرية المتواجدة في مدينة ينبع الصناعية وهي التي تصل مساحتها إلى 23 هكتاراً وهي التي تشمل على العديد من المشاريع الخاصة بالجزيرة، وهذا يكون بعد الأنتهاء من العمل بها والعديد من الفنادق السياحية ونادي ومدرسة خاص بالغوص ومحطة تخص التنقل المائي والعديد من الألعاب المائية والمتحف البحري والرصيف الخاص بالزوارق ومواقف السيارات وشاطئ ومنتزه عام وهذا علماً بأن العمل مازال جارياً حتى الأن داخل جزيرة النورس وهي التي تعتبر من الجزر المميزة في ينبع.

5- أيضاً مرسى الأحلام وهو الذي يتميز بأنه يقع على واجهة شرم ينبع وهذا ما يجعله من أهم المقاصد السياحية وهو يتيح لجميع الزائرين الكثير من الأنشطة والتي من أهمها الغوص، وأيضاً تم اكتشاف الجزر الصغيرة التي توجد في القرى وهو يتميز بالعديد من شواطئة المميزة بالرمال الذهبي وهو يساعد في توفير إلى جميع العائلات كل ما يجعلهم يشعرون بالبهجة والسرور والمتعة، وأيضاً يوفر للأطفال أن يحصلون على القواقع البحرية التي تجعلهم يستمتعون بوقتهم وهذا الشاطئ يعتبر من أفضل وأهم الشاطئ في ينبع.

6- جزيرة المحار أيضاً من أهم الأماكن السياحية التي توجد في السعودية بشكل عام وفي ينبع بشكل خاص وهي التي تضم شاطئي الشروق والغروب وهذا بجانب وجود العديد من المتنزهات والعوامل المتنوعة التي تتمتع بها الجزيرة وهي التي تقع في جزيرة المحار وهي التي توجد في غرب كورنيش مدينة ينبع وهي التي تصل مساحتها إلى 521 متر مربع وهي التي تتميز بأنها يتم تجهيزها بشكل كامل لأستقبال السياح وتضم العديد من الأماكن والاستراحات والمظلات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *