خريطة مرتفعات بارشمبا واحداثياتها

تتبع هذه المرتفعات رسميا بلدة ايباستا التي تقع في شمال تركيا وتتبع بلدة ايباستا الصغيرة ولاية أردو التركية ، تعد هذه المرتفعات من المقاصد السياحية التركية الأكثر زيارة بل أجملها ، ويقام فيها العديد من الأنشطة والمهرجانات الهادفة للتنشيط السياحي ، ويتراوح ارتفاع مرتفعات بارشمبا Perşembe Yaylası حوالي 1500 متر فوق مستوى سطح البحر، وتعد من أعلى وأطول الهضاب في المدينة ، وتتضمن الفعاليات السياحية العديد من الأنشطة مثل تسلق الجبال والتنزه وزيارة البحيرة الكائنة هناك ، إلى جانب وسائل الترفيه الأخرى كالتسوق وغيره ، وأحد أكبر الأنشطة التي تحدث في المرتفعات هو مهرجان المصارعة الحرة وسباق بارشمبا التقليدي الذي يقام في الطريق المعبَّد المقابل لها.

تحتوي البلدة على بحيرة سميت بنفس اسم المنطقة ، وهم من أكبر وأجمل البحيرات ، وتعج المنطقة حول البحيرة بالعديد من المطاعم والمقاهي والمتنزهات و البقالات و قد افتتح قريب منها مجموعة من الاكواخ الرائعة و منتزه جبلي في قلب الغابة ، يبلغ ثمن الكوخ ب 150 ليره ويسع 4 أشخاص مع تقديم وجبة الإفطار ، وإحداثيات البحيرة N39 44 833  و E 037 00 712 .

الأنشطة السياحية في مرتفعات بارشمبا

تعد هذه المرتفعات مكانا جيدا للسياحة العائلية ، حيث القيام بالاستمتاع بنزهة عائلية مع الأطفال في المساحات الشاسعة الخضراء التي سنقلكم إلى عالمٍ آخر مفعمٍ بجمال وسحر الطبيعة .

الفروسية أو ركوب عربة تجرها الخيول سمة يحب زائري هذه البلد الاستمتاع بها خلال تجولاتهم في هذه المرتفعات وفي المنطقة المحيطة بالبحيرة ، فالمنظر من على صهوة الحصان يأخذ الألباب وهي من أهم الأنشطة التي تقدمها مراكز المنطقة السياحية هناك .

هناك العديد من الاحتفالات التقليدية التي تقام في البلدة ، فإذا كنت محظوظا فسيصادف ميعاد زيارتك أحد هذه الاحتفالات ، وأحد هذه الاحتفالات وأشهرها سباق بارشمبا التقليدي الذي يقام على الطريق المحاذي لها والذي يقام كل خميس .

أحد أجمل اللحظات التي يمكن أن تقضيها في بارشمبا عند قيامك بجولة بحرية بأحد قوارب التجديف في البحيرة ، تلك البحيرة يقطنها طائر البط والإوز فلا تنسى إحضار بعض الخبز لإطعامها .

لن تستمتع أنت فقط وإنما سيفرح الصغار أيضا ، حيث تحتوي البلدة على العدديد من الملاعب المخصصة لهم والتي يمكن أن يقضوا فيها بعض الوقت في اللعب ، فهي تحوي عددا من الزحاليق والمراجيح والألعاب البلاستيكية .

لن تفوت فرصة الاستمتاع بتجربة بعض الأطعمة التركية اللذيذة التي تقدمها المطاعم هناك ، وأحد هذه الأطعمة المحلية هناك أنواع اللحوم المختلفة المشوية بالطرق المحلية ، ففيها ما لا يقل عن 30 مطعم بقرب البحيرة تبيع فقط المشاوي .

هناك فندق في البلدة يدعى بيلين سبرينجز من فنادق اوردو ويبعد 3,3 كيلومتر عن مرتفعات بارشمبا اوردو ، يمكنك الإقامة فيه خلال هذا الفترة التي تقضيها هناك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *