اسماء افلام جيم كاري

من المنطقي ، للوهلة الأولى لا أحد قدم المزيد من الكوميدي في التسعينيات من جيم كاري . يبدو أن كل شخصية تطرق إليها كاري أصبحت كلاسيكية فورية . سواء كان يهز قناعًا أو قميصًا من هاوين أو بدلة ، فإن كاري ونوعه من الفكاهة الجسدية اللطيفة أحببته لرواد السينما الذين طمأنوا أنهم سيتركون أحد أفلامه بابتسامة على وجوههم . ومع ذلك ، يتبين أن هناك الكثير لجيم كاري من مجرد وجه مرن وشعار .

اسماء افلام جيم كاري

(Bruce Almighty (2003

هذا الفيلم ، مثل العديد من أفلام كاري ، يتم لعبه على شكل ضحكات ولكن لديه دور أعمق بكثير المعنى . يطرح السؤال حول ما الذي سنفعله إذا استطعنا ، بكل معنى الكلمة . إنه دور ممتع لكاري ، الذي يتولى دور متألق بعد إصدار مورجان فريمان الذي قرر أخذ قسط من الراحة . بالطبع ، هناك ضحك ، ولكن هناك أيضًا الكثير من المشاعر وهذه هي الأدوار التي يضيء بها كاري .

(Yes Man (2008

هذا هو الموقف الذي وجده جيم كاري نفسه في “ياس  مان”. منذ طلاقه ، أصبح كارل ألين قليلا من الارتداد بدلاً من الخروج مع أصدقائه في عطلة نهاية الأسبوع ، يفضل كارل البقاء في المنزل ومشاهدة الأفلام التي استأجرها من Blockbuster  لسبب ما ، يُنظر إلى هذا على أنه أمر سيء ، لذلك يجد نفسه في ورشة عمل توني روبنز-إيسك بناءً على شيء واحد – قوة كلمة “نعم” . يوافق ألن على أن يقول نعم لأي موقف يطلبه ، بما في ذلك تجربة رومانسية مع زوي ديشانيل .

(Batman Forever (1995

لا يزال جيم كاري ، كرجل سيء ، في فيلم باتمان . في الأساس ، لعب كاري الدور كما لو كان Ace Ventura ، ولكن الشر . ومع ذلك ، كان ريدلر أفضل من باتمان الممل ، أو بوي وندر البالغ من العمر 40 عامًا ، أو ذا جوكر كما لعبت من قبل وجهين . لم يكن هذا فيلمًا رائعًا للباتمان ، ولكن ينبغي أن يكون كاري فخوراً بدوره في ذلك . إنه شيء يمكن أن يحمله معه انتظره إلى الأبد .

(Liar Liar (1997

هذه هي مقدمة فيلم Liar Liar ، وهو فيلم عام 1997 يرى أن كاري يلعب دور فليتشر ريد- وهو محام يحاول إثبات حبه لابنه ، على الرغم من ميله إلى الكذب . فليتشر يكذب حول كل شيء ، على ما يبدو . ويشمل ذلك وضع الخطط وكسرها مع ابنه ماكس . أبدى ماكس رغبته في عيد ميلاده أنه لا يمكن أن يكذب والده ليوم كام ل. تتحقق هذه الرغبة ويجب على فليتشر أن يجتازها طوال يوم عمل كامل لإخبار الحقيقة ، والتي تثبت أنها مهمة لا يمكن التغلب عليها  هذا دور كبير لكاري ، الذي يتصرف بطريقة مضحكة .

(The Truman Show (1998

ترومان بوربانك ، الذي يلعبه كاري ، هو مجرد رجل عادي يعيش حياة طبيعية . لكن المشكلة تكمن في أن ملايين المشاهدين يشاهدون تلك الحياة الطبيعية على شاشات التلفزيون . بفضل عدد لا يحصى من الكاميرات المخفية والممثلين و “المشاهد” المكتوبة ، تعد حياة ترومان حقيقة واقعة تدل على أن الأمة بأكملها تتعثر . إنه لا يعرف ذلك ، لكن كل تحركاته هي جزء من “برنامج تلفزيوني”. على غرار العرض ، ولكن تم تنفيذه بشكل أفضل بكثير من Ed TV ، كان برنامج Truman Show أحد أدوار Carrey الأولى والأدبية التي أظهرت للعالم أنه يستطيع تجعلنا نضحك ، بالتأكيد . لكنه يمكنه أيضًا أن يجعلنا نتعاطف معه ، حتى في حالة فريدة مثل تلك الموجودة في هذا الفيلم .

(Ace Ventura: Pet Detective (1994

 في هذا الفيلم يلعب كاري دور النقي  إنه غريب ، غير موقر ، ومتحمس للغاية . قد يشعر أداءه الهوس الأعلى في بعض الأحيان وكأنه شخصية متحركة تظهر في الحياة . كان Ace Ventura مليئًا بالعبارات المذهلة وروح الدعابة الغريبة ، وهو الدور الأساسي الذي يحتاجه كاري وسيكون من المحتمل جدًا أن يكون هو الدور الذي تم تحديده به .

(The Mask (1994

كما يفعل أي منا أن تم العثور على قناع في نهر ، يضع ستانلي القناع ويتحول إلى قناع مستهتر ساحر ، متعجرف ، سحري ، خارق للطبيعة مع ميل لارتداء ملابس صاخبة ودعائم أعلى . كما يحدث أن يكون لديه رأس أخضر مع أسنان كبيرة . يبدو أن هذا هو ما تريده النساء ، بينما يجد ستانلي نفسه يطارد ويتعقبه عدد كبير من النساء ، بما في ذلك تينا (لعبت دور كاميرون دياز) ، مغنية ملهى ليلي مع وجه جميل وصوت استثنائي . هذه هي السيارة المثالية لكاري ، لأنها تتيح له أن يكون متحركًا كما يريد . لا توجد دقة في هذا الأداء ، والفيلم أفضل بالنسبة له .

(Dumb and Dumber (1994

وهو رحلة على الطريق تركز على الصداقة بين Lloyd Christmas و Harry Dunn (heh).  هذا ، يمكن القول ، إنه أطرف فيلم تم إنتاجه على الإطلاق . بلا جدال ، إنه أطرف فيلم قام به جيم كاري . بألف أسطر قابلة للإقتباس ، تعتبر القصة غريبة ولكنها قابلة للأعجاب إلى حد ما ، وعروض مثيرة للإعجاب على قدم المساواة من الشخصيات الجانبية (بما في ذلك كاري في المستقبل ، لورين هولي) ، و دومب و دومبر هي كوميديا التسعينيات. على الرغم من أن هذا الفيلم تم إصداره قبل 25 عامًا ، إلا أنه لا يزال مضحكا كما كان من أي وقت مضى ، وكان دور Carrey الفريد والدور الذي كان أكثر ارتباطًا به (نعد هذه المرة) .

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

بعد علاقة متقلبة بشكل خاص وانفصال مؤلم بشكل خاص ، يخضع كليمنتين (الذي تلعبه كيت وينسلت) لإجراء يمحو كل ذكريات علاقتها مع جويل (يلعبه كاري) . عندما تواجه جويل أشهرها في وقت لاحق ، ليس لديها أي فكرة عن من هو . بعد القيام ببعض الحفر ، يكتشف جويل ما فعله كليمنتين ويريد أن يفعل نفس الشيء ، بغض النظر عن التكلفة . إنها مقدمة رائعة وتلعبها إلى حد الكمال كارى وينسلت . كان هذا هو الفيلم الذي أظهر حقيقة مدى قدرة كاري على التصرف . هناك عدد قليل جدًا من النكات ، ولكن هناك الكثير من اللحظات التي تمزق قلبك . هذا هو الفيلم الذي يشاهده الجميع بعد الانفصال . إنه أكثر من مجرد فيلم إنه شكل من أشكال التنفيس .

(Man on the Moon (1999

هذا الفيلم ليس هو جيم كاري الذي يلعب دور آندي كوفمان . كان كوفمان مؤدًا من الثمانينات كان غامضًا ، ويعطي جيم كاري كل ما لديه وأكثر لتصويره لكوفمان ، بالإضافة إلى انه مغني في صالة فيجاس . Man on the Moon هو أفضل فيلم لجيم كاري ، مع أفضل أداء له . ولكن إذا سألت Carrey نفسه ، فسيقول لك إنه لم يكن يقوم بالأداء  لقد كان هذا شيء لا يمكن أن نتعارض معه ، حيث رأى أي شخص شاهد كوفمان وهو يؤدي في كاري الأشياء التي كانت مميزة جدًا عن آندي .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *