خريطة العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أجدد المشروعات التي يتم إقامتها في مصر ، فهذا المشروع البنائى الضخم متوقع أن ينمو عدد السكان به من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050 .

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

– تقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر في المنطقة ما بين طريقي القاهرة السويس و القاهرة العين السخنة ، مباشرةً بعد القاهرة الجديدة و مدينة المستقبل و مدينتي ، و يعتبر موقع العاصمة الإدارية الجديدة من أهم ما يميزها حيث تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة و السويس و عن مناطق وسط القاهرة ، و يعتبر طريق السويس المؤدي إلى طريق جندالي 2 ، هو الطريق الأساسي المؤدي إلى العاصمة الجديدة – لحين الانتهاء من الطريق الأساسي و هو طريق محمد بن زايد .

مميزات العاصمة الإدارية الجديدة

– تحتوي العاصمة الجديدة على حديقة مركزية كبيرة تسمى “كابيتال بارك” تبلغ مساحاتها أكثر من 1000 فدان و طولها أكثر من 10 كم – أي ما يعادل مساحة الحديقة المركزية بنيويورك مرتين و نصف ، و تم بناء النموذج الأول فقط على مساحة حوالى 7 أفدنة .

– كما تحتوي العاصمة على نهر أخضر بطول 35 كيلو متر مرتبط بجميع أحياء و جامعات المدينة ليحاكي نهر النيل بمدينة القاهرة ، و يعتبر النهر أكبر محور أخضر فى العالم ، يحتوي على حدائق مركزية و ترفيهية بدخول مجاني على مساحة 5 آلاف فدان ، و تضم المدينة أول مركز سيطري و تحكم أمني و خدمات السلامة العامة عن طريق 6 آلاف كاميرا في المدينة .

– و سيتم ربط مشروع العاصمة الجديدة بخط سكة حديد جديد مع كافة شبكات سكك الحديد في الجمهورية ، و سيتم ربط مشروع القطار الكهربائي بمدينة العاشر من رمضان و بلبيس عن طريق القطار الكهربائي ، و سيتم إنشاء مطار دولي بالعاصمة الإدارية على مساحة 16 كم ، و تبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة 168 فدان أي ما يعادل مساحة مدينة سنغافورة ، و تنقسم العاصمة الجديدة إلى حي حكومي ، و حي دبلوماسي ، و حي سكني ، و حي المال و الأعمال ، و ستحتوي المدينة على عدة خدمات أخرى ، مثل : مركز للمؤتمرات ، و مدينة طبية ، و مدينة رياضية ، و مدينة للمعارض .

خدمات العاصمة الإدارية الجديدة

مسجد الفتاح العليم

– هو واحد من أكبر المساجد حول العالم ، و يقع المسجد على الطريق الدائري الأوسط ، و يساع المسجد 17،000 شخص ، و تبلغ المساحة الإجمالية للمسجد 106 فدان وطوله 3،150 متر ، و يبلغ عدد المآذن ؛ 4 على الطراز الفاطمي بطول 95 متر ، 31 دور ، و يبلغ عدد القباب ؛ 21 قبة .

أول جامعة أجنبية في العاصمة الجديدة

– صدر قرار جمهوري بإنشاء مؤسسة جامعية بالعاصمة الجديدة باسم “الجامعات الكندية في مصر” ، و تعتبر هي أول جامعة أجنبية في العاصمة الجديدة ، و هي الفرع الدولي لجامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية ، و تحتوي الجامعة على عدة خدمات ، مثل : ملاعب لكرة القدم و كرة السلة و التنس على الطراز الأوروبي على مساحة 30 فدان .

عقارات العاصمة الإدارية الجديدة

المرحلة الأولى

– مساحتها 10 ألاف فدان و ستضم 190 فيلا و71 تاون هاوس للبيع في العاصمة الادارية الجديدة ، و من المخطط أن تسع ما يعادل 7 مليون نسمة .

المرحلة الثانية

– مساحتها 15 ألف فدان و ستضم 139 فيلا ، 50 تاون هاوس ، و تتكون كل عمارة من بدروم و دور أرضي و7 أدوار متكررة ، و كل دور مساحته 580 متر ، و تتراوح مساحات الوحدات من 130 متر مربع إلى 180 متر مربع ، و تتميز الشقق في العاصمة بحسن التوزيع الداخلي حيث تضم كل شقة ريسيبشن ، و 3 غرف نوم ، و2 حمام ، و مطبخ ، و غرفة نوم بحمام مستقبل ، و شرفات .

– و من المتوقع أن يبدأ سعر المتر للشقق في العاصمة الادارية الجديدة من 4,500 جنيه ، و تستعد وزارة الإسكان لطرح 3 ألاف فدان للمطورين و العقاريين و المستثمرين بعد الانتهاء من تأسيس الخدمات و المرافق الأساسية بهما ، و سوف يتراوح سعر المتر في تلك الأراضي ما بين 3500 جنيه إلى 5000 جنيه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *