اهمية و فوائد الشبكة العنكبوتية العالمية

من الناحية الفنية ، فإن ” الإنترنت ” أو الشبكة العنكبويتة العالمية هو جميع أجهزة الكمبيوتر المتصلة في العالم ، بما في ذلك التقنيات من أجهزة التوجيه والخوادم وما إلى ذلك وكذلك الأسلاك والهوائيات التي تبقي جميع أجهزة الكمبيوتر تتصل مع بعضها البعض .

اليوم ، يستخدم الكثير من الناس الويب للحصول على الأخبار ، وتوقعات الطقس ، وصفات الطبخ ، والتشخيصات الطبية ، ومراجعات الكتب وحتى حجز الرحلات الجوية ، والتخطيط للعطلات ، وشراء وبيع البضائع ، والتعبير عن الآراء .. إلخ .

غالبًا ما تستخدم كلمات “الإنترنت” و “الويب” بالتبادل للتعبير عن الشبكة العنكبوتية العالمية ، وبالمعنى الدقيق للكلمة فإن “الإنترنت” هو كل ما يجري وينقل بين أجهزة الكمبيوتر .

أهمية الإنترنت للفرد

الإنترنت يعد مكتبة عملاقة ، بالإضافة إلى لوحة رسائل عالمية وشبكة هاتفية ووسائط نشر وتواصل اجتماعي ، كما أنه مفتوح طوال 24 ساعة في اليوم ، ويمكنك أن تجد أي شيء تريده فيه ، ويمكنك أن تقول وتعبر عن أي شيء تريده أيضا .

بالإضافة إلى الأحداث والمدونات ووسائل التواصل ، تتوفر معلومات حول أي موضوع تقريبًا بشكل متعمق ومحدث ، فتقريبًا كل مؤسسة بحثية تابعة لكلية موجود لها موقع “على الويب” ، هذا إلى جانب المكتبات والمؤسسات التعليمية والجمعيات والمجلات والصحف والعديد من الدلائل والمواقع التجارية ومواقع الأخبار والقنوات .

أهمية الإنترنت للمؤسسات

التواصل

التواصل سواء مع المنظمات الأخرى أو مع أعضاء المؤسسة أو مع الموظفين ، عن طريق الرسائل والمكالمات الصوتية والاجتماعات أو البريد الإلكتروني والمراسلات وصفحات الويب وقوائم البريد .

نشر رسالتك

بعض الطرق الرائعة لنشر أهدافك ومنتجاتك إلى العالم عن طريق موقع للويب تنشر فيه أحدث المنتجات أو المنشورات والمدونات والأخبار .

دعم العملاء

من خلال الإنترنت يمكنك تلقي رد فعل عملائك حول ما تقدمه سواء منتجات أو خدمات ، كما يساعد البريد الإلكتروني والمراسلات وصفحات الويب وقوائم البريد ومؤتمرات الفيديو والبودكاست على اتصالك بجمهورك ومتابعيك ، كما يمكنك أيضًا عقد ورش عمل وفصول عبر الإنترنت.

البحث

من خلال الشبكة العنكبوتية يمكنك البحث عن أي شيء تريد من أخبار وقضايا وأوراق وكل ماله صلة لموضوعك ، ستجد الكتب ، والمجلات ، وحتى الصحف ومواقع الويب ، ومحركات البحث لتعثر على ما تريد من جميع أنحاء العالم .

زيادة المصداقية

في هذه الأيام إذا كان للشركة أو المؤسسة موقع ويب ، كان لها مصداقية في التعامل مع عملائها ، فكلما زاد عدد المعلومات والخدمات التي تقدمها المنظمة عبر الإنترنت ، زاد ظهورها واحترافها .

متابعة الأخبار

عندما يرغب الصحفيون والباحثون وما إلى ذلك في التعرف على شيء ما هذه الأيام ، يبحثون على الويب ويشتركون في الأخبار ، وبالتالي يمكنهم الحصول على المعلومات المحدثة في أي وقت من النهار أو الليل .

تقديم الدعم

يمكن الإنترنت الأشخاص من الاتصال بك بسهولة وعلى الفور ، من خلال عنوان بريدك الإلكتروني على موقعك ، أو حتى بشكل أفضل من خلال نموذج معد لذلك موجود على موقعك .

زيادة التبرعات والمبيعات

يمكن أن يكون التبرع أو الطلب مباشرةً من موقع ويب سهلاً ومريحا أكثر للكثير من العملاء .

خفض التكلفة لكل اتصال

التكلفة النهائية لممارسة “الأعمال” على الإنترنت أقل بكثير من الكتيبات المطبوعة والرسائل وغيرها .

زيادة الوصول إلى المعلومات الخاصة بك

المعلومات التي تزودها على موقعك متاحة للعالم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع .

يمكن العثور على معلومات بسهولة عنك من خلال مواقع البحث على الإنترنت ، على عكس الكتيب الذي يمكن أن يحفظ تحت كومة من الكتيبات الأخرى التي لا يمكن رؤيتها مرة أخرى!

مع موقع على شبكة الإنترنت ، يمكنك بسهولة الحفاظ على المعلومات الخاصة بك دائما محدثة .

تحديث المعلومات

مع المواد المطبوعة ، يمكن أن تكون المعلومات المنشورة قديمة ، وغالبًا ما يتضمن توفير مواد محدّثة التخلص من المواد القديمة التي سبقتها ، أما على شبكة الإنترنت يمكن تحديثها على الفور بتكلفة قليلة .

تكاليف الطباعة

يمكنك تقليل المواد المطبوعة إلى كتيبات ونشرات أقصر ، وفيها تحيل القارئ إلى ثروة المعلومات المتوفرة على موقعك والمتوفرة على مدار 24 ساعة يوميًا على موقعك .

تقليل استخدام الهاتف

من خلال وجود معلومات على موقع الويب الخاص بك ، ومتاحة للعالم بأسره ، على مدار 24 ساعة في اليوم ، يمكنك تقليل الوقت الذي يجب أن يقضيه فريقك على الهاتف .

باستخدام قوائم البريد الإلكتروني ، يمكنك إرسال كميات كبيرة من المعلومات إلى العديد من الأشخاص ، بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *