انسان الغاب .. يتواجد في الغابات المطيرة من بورنيو وسومطرة

انسان الغاب هما أنواع القردة العليا موجود حصرا في آسيا . الأصلي إلى اندونيسيا وماليزيا ، ويوجد حاليا انسان الغاب فقط في الغابات المطيرة من بورنيو وسومطرة .

صنفت في جنس بونجو ، اعتبرت نوع واحد . ومع ذلك ، منذ عام 1996 ، فقد تم تقسيمها إلى نوعين : و انسان الغاب بورنيو وانسان الغاب ، بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقسيم أنواع بورنيو إلى ثلاث سلالات .

القردة هي الأكثر شجرية من القردة العليا ويقضون معظم وقتهم في الأشجار . الشعر هو عادة البني المحمر ، بدلا من الشعر البني أو الأسود النموذجي من الشمبانزي والغوريلا .

الذكور والإناث تختلف في الحجم والمظهر . الذكور البالغين المهيمنة لديها منصات الخد مميزة وتنتج المكالمات الطويلة التي تجذب الإناث وترهيب خصومه . الشباب الذكور لا تملك هذه الخصائص وتشبه الإناث البالغات .

القردة هي الأكثر انفرادي من القردة العليا ، مع الروابط الاجتماعية التي تحدث في المقام الأول بين الأمهات وأبنائهم المعالين ، الذين يبقون معا لأول سنتين .

الفاكهة هي أهم عنصر من النظام الغذائي لانسان الغاب ، ومع ذلك ، فإن القرود تأكل أيضا النباتات واللحاء والعسل والحشرات وحتى بيض الطيور . يمكن أن يعيش أكثر من 30 عاما في كل من البرية والاسر .

القردة هي من بين القرود الأكثر ذكاء ، وهي تستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات المتطورة لبناء أعشاش النوم متقنة من فروع وأوراق الشجر .

لديها قدرات التعلم على نطاق واسع . كانت رائدة الدراسات الميدانية من القردة من قبل القردة العليا بيروتي .

تعتبر كل من أنواع انسان الغاب مهددة بالانقراض ، تسببت الأنشطة البشرية بانخفاضات حادة في اعدات ونطاقات كل الأنواع .

تشمل التهديدات إلى انسان الغاب البرية الصيد الجائر وتدمير الموائل ، وتجارة الحيوانات الأليفة غير المشروعة . ملتزمون عدة منظمات الحفظ وإعادة التأهيل لبقاء القردة في البرية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *